وزير الخارجية البريطاني السابق يرفض الاعتذار بعد تعليقاته المسيئة عن النقاب
آخر تحديث 10:55:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصف النساء المرتديات له بأنهن يشبهن "صندوق البريد" و"لصوص البنوك"

وزير الخارجية البريطاني السابق يرفض الاعتذار بعد تعليقاته المسيئة عن "النقاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية البريطاني السابق يرفض الاعتذار بعد تعليقاته المسيئة عن "النقاب"

بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق
لندن - صوت الامارات

 رفض وزير الخارجية البريطاني السابق، بوريس جونسون، دعوات الاعتذار عن تعليقاته بشأن النساء المسلمات اللواتي يرتدين النقاب، كما طالبت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، جونسون بالاعتذار، وقالت إنه تسبب في إساءة واضحة للمسلمين. واتهم وزير الخارجية السابق منتقديه بتصاعد الهجمات السخيفة، ومحاولة إغلاق النقاش الشرعي، لكن رئيسة الوزراء قالت في اسكتلندا إن السياسيين يجب أن يكونوا حريصين للغاية بشأن اللغة التي يستخدمونها، وطالبته بالاعتذار.

وصف النساء المرتديات النقاب بـ "لصوص البنوك":

ويأتي ذلك بعد أن قال جونسون في مقال نشره في صحيفة "التلغراف"، إن النساء اللواتي يرتدين النقاب يبدو وكأنهن "لصوص البنوك" ويشبهن "صندوق البريد"، مما أدى إلى اتهامه بتغذية الإسلاموفوبيا، وقال إنه في حين أن المرأة المسلمة يجب أن تكون حرة في ارتداء النقاب والبرقع إذا اختارت ذلك، فإن هذه الممارسة "قمعية" وليس لها "سلطة كتابية" في القرآن.

وفي هذا السياق، قال براندون لويس، رئيس حزب المحافظين، إن تصريحات جونسون كانت مسيئة، وطالبه بالأعتذار المباشر. وفي خطبة لها في اسكتلندا الليلة الماضية، قالت السيدة ماي إنها تدعم موقف لويس، مضيفة "الأمر متروك للمرأة لتقرر ماذا ترتدي ملابس، وليس من شأن الآخرين أن يخبروا المرأة كيف ترتدي ملابس، لكن من الواضح أن هذه القضايا نناقشها، ومن الصحيح أن لدينا مناقشات حول قضايا مثل هذه، ولكن أثناء القيام بذلك علينا جميعا أن نكون حذرين للغاية بشأن اللغة والمصطلحات التي نستخدمها، وبعض المصطلحات التي استخدمها بوريس في وصف مظهر الناس، من الواضح أنها أساءت إلى الناس ولذا فإنني أتفق مع براندون لويس".

ولكن حليف جونسون قال "إذا أخفقنا في التحدث عن القيم الليبرالية، فإننا ببساطة نمنح الأرض للرجعيين والمتطرفين، ومن السخف أن هذه الآراء تتعرض للهجوم، يجب ألا نقع في فخ إغلاق الحوار حول القضايا الصعبة ".واتهم أعضاء البرلمان الأوروبي من حزب المحافظين داونيغ ستريت بمحاولة "تحييد" جونسون لأنهم ينظرون إليه على أنه تهديد بعد أن استقالته من الحكومة بسبب سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تتبعها تيريزا ماي.

أراء المسؤولين بشأن تصريحاته المسيئة:

وقال ديفيد جونز، وهو وزير بريطاني سابق "من الواضح تماما أن بوريس يُعتبر تهديدا لداوننغ ستريت، بسبب موقفه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بوريس أكثر انسجاما مع المشاعر العامة بشأن خروج بريطانيا من الحكومة، ويبدو أنه يتناغم مع المشاعر العامة في هذه المناسبة، والحقيقة هي أنهم يحاولون تحييده لأنه يظهر بوضوح باعتباره أحد أقوى المتنافسين على القيادة".

وقال جاكوب ريس موغ، وهو عضو آخر في البرلمان الأوروبي من الاتحاد الأوروبي "من الصعب أن نرى ما يجب أن يعتذر عنه، لقد دافع عن حق الناس في ارتداء النقاب في حين قال إنه لباس غير لائق، ولا أيا من هذين الاقتراحين غير معقول، وبالطبع رئيس الحزب هو دائما المتحدث باسم زعيم الحزب".

واندلع الخلاف حول تعليقات جونسون بعد أن قال أليستير بيرت، وهو وزير خارجية المكتب، لهيئة الإذاعة البريطانية "ما كنت لأدلي بهذا التعليق أبدا، أعتقد أن هناك درجة من الإساءة في ذلك، وما كان يحاول تحقيقه بشكل جدي هو أن حكومة بريطانيا لن تفرض أي قيود على الملابس على أي شخص، أتمنى لو لم يدل بهذا التصريح، والتي أعتقد أن الكثير من الناس سيجدونه أمرا مزعجا.".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية البريطاني السابق يرفض الاعتذار بعد تعليقاته المسيئة عن النقاب وزير الخارجية البريطاني السابق يرفض الاعتذار بعد تعليقاته المسيئة عن النقاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates