الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حركة "طالبان" أفغانستان تتبنى الهجوم عليها وتوجيه الإتهام إلى موظف أفغاني يعمل فيها

الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة "بغرام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة "بغرام"

هجوم استهدف قاعدة "بغرام" العسكرية الأميركية
واشنطن - يوسف مكي

أعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 على الأقل بجروح في عملية تفجير السبت استهدفت قاعدة "بغرام" العسكرية الأميركية . ووجهت مصادر محلية الاتهام إلى موظف أفغاني يعمل في القاعدة. ويأتي الهجوم ضمن سلسلة من الأعمال العدائية التي تستهدف القوات الغربية منذ ما يقرب عامين بعد إنهاء قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة لعملياتها القتالية، فيما لا تزال الولايات المتحدة لديها عشرة آلاف جندي في أفغانستان.
ووجه الجنرال جون نيكلسون، قائد القوات الأميركية وقوات "الناتو" في أفغانستان، خالص التعازي إلى أسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا ارواحهم أمس، واكد على تقديم أفضل الرعاية الممكنة للمصابين.
وصرح وحيد صديقي المتحدث باسم مكتب حاكم ولاية باروان، حيث تقع قاعدة "بغرام" أن الانفجار وقع في حوالي الساعة الواحدة صباحا عندما فجر انتحاري نفسه قرب قاعة طعام داخل القاعدة. وأضاف لوكالة فرانس برس: "لا نعرف هوية الضحايا لكن المفجر الانتحاري كان من الموظفين الأفغان في القاعدة".
يذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة ما أسفر عن مقتل ستة جنود أميركيين في إحدى الهجمات الأكثر دموية ضد القوات الأجنبية في أفغانستان عام 2015.
وارتفعت حصيلة القتلى هجوم القنصلية الألمانية إلى ستة أشخاص وأصيب أكثر من مئة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة تبنته حركة "طالبان" على القنصلية في مدينة مزار الشريف في أفغانستان. وقد تبنت طالبان التفجير الذي وقع مساء الخميس والذي نتج عنه وجود حفرة واسعة في الطريق وانقلاب السيارات كهجوم انتقامي ردًا على الضربات الجوية الأميركية التي أودت بحياة 32 مدنيا في محافظة قندوز، وأدى الانفجار الذي تلاه إطلاق نيران متقطع إلى تكسر واجهات المباني المجاورة وتفجير النوافذ على بعد عدة أميال.
وأعلن مسؤول رفيع المستوى في الشرطة أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم من بينهم اثنان من سائقي الدراجات النارية الذين قتلوا برصاص القوات الألمانية بالقرب من القنصلية. وقال حلف شمال الأطلسي إن قوة التدخل السريع ساعدت في نقل كافة الموظفين (21 موظفًا) من القنصلية إلى معسكر "مارمال" في القاعدة الألمانية في مزار شريف.
وقال الدكتور نور محمد فايز إن مستشفيات المدينة تلقت جثث ستة مدنيين من بينهم اثنان قتلى بالرصاص كما استقبلت 128 مصابًا بعضهم في حالة حرجة.
وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها: "لقد تضرر مبنى القنصلية بشكل كبير، ونقدم خالص التعازي والأسى للمصابين وعائلاتهم." فيما صرح مصدر دبلوماسي في برلين أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عقد اجتماعا طارئا بعد التفجير. ويشير الهجوم إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates