الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام
آخر تحديث 16:00:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حركة "طالبان" أفغانستان تتبنى الهجوم عليها وتوجيه الإتهام إلى موظف أفغاني يعمل فيها

الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة "بغرام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة "بغرام"

هجوم استهدف قاعدة "بغرام" العسكرية الأميركية
واشنطن - يوسف مكي

أعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 على الأقل بجروح في عملية تفجير السبت استهدفت قاعدة "بغرام" العسكرية الأميركية . ووجهت مصادر محلية الاتهام إلى موظف أفغاني يعمل في القاعدة. ويأتي الهجوم ضمن سلسلة من الأعمال العدائية التي تستهدف القوات الغربية منذ ما يقرب عامين بعد إنهاء قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة لعملياتها القتالية، فيما لا تزال الولايات المتحدة لديها عشرة آلاف جندي في أفغانستان.
ووجه الجنرال جون نيكلسون، قائد القوات الأميركية وقوات "الناتو" في أفغانستان، خالص التعازي إلى أسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا ارواحهم أمس، واكد على تقديم أفضل الرعاية الممكنة للمصابين.
وصرح وحيد صديقي المتحدث باسم مكتب حاكم ولاية باروان، حيث تقع قاعدة "بغرام" أن الانفجار وقع في حوالي الساعة الواحدة صباحا عندما فجر انتحاري نفسه قرب قاعة طعام داخل القاعدة. وأضاف لوكالة فرانس برس: "لا نعرف هوية الضحايا لكن المفجر الانتحاري كان من الموظفين الأفغان في القاعدة".
يذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة ما أسفر عن مقتل ستة جنود أميركيين في إحدى الهجمات الأكثر دموية ضد القوات الأجنبية في أفغانستان عام 2015.
وارتفعت حصيلة القتلى هجوم القنصلية الألمانية إلى ستة أشخاص وأصيب أكثر من مئة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة تبنته حركة "طالبان" على القنصلية في مدينة مزار الشريف في أفغانستان. وقد تبنت طالبان التفجير الذي وقع مساء الخميس والذي نتج عنه وجود حفرة واسعة في الطريق وانقلاب السيارات كهجوم انتقامي ردًا على الضربات الجوية الأميركية التي أودت بحياة 32 مدنيا في محافظة قندوز، وأدى الانفجار الذي تلاه إطلاق نيران متقطع إلى تكسر واجهات المباني المجاورة وتفجير النوافذ على بعد عدة أميال.
وأعلن مسؤول رفيع المستوى في الشرطة أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم من بينهم اثنان من سائقي الدراجات النارية الذين قتلوا برصاص القوات الألمانية بالقرب من القنصلية. وقال حلف شمال الأطلسي إن قوة التدخل السريع ساعدت في نقل كافة الموظفين (21 موظفًا) من القنصلية إلى معسكر "مارمال" في القاعدة الألمانية في مزار شريف.
وقال الدكتور نور محمد فايز إن مستشفيات المدينة تلقت جثث ستة مدنيين من بينهم اثنان قتلى بالرصاص كما استقبلت 128 مصابًا بعضهم في حالة حرجة.
وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها: "لقد تضرر مبنى القنصلية بشكل كبير، ونقدم خالص التعازي والأسى للمصابين وعائلاتهم." فيما صرح مصدر دبلوماسي في برلين أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عقد اجتماعا طارئا بعد التفجير. ويشير الهجوم إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام الحلف الأطلسي يعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في هجوم استهدف قاعدة بغرام



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 04:51 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

كابتن مهدي علي يؤكد "العين" استحق الفوز

GMT 03:01 2013 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

اليابان تشدد تدابير السلامة في المعامل النووية

GMT 12:07 2013 السبت ,08 حزيران / يونيو

أماندا سيفريد تتألق في فستان أحمر مثير

GMT 11:12 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تطلق المركبة غير المأهولة "هايابوسا-2"

GMT 10:56 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

كندة علوش تستانف تصوير دورها فى مسلسل "حجر جهنم"

GMT 06:16 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

نصائح مهمة لتختار الحذاء الذي يتناسب مع سروالك

GMT 12:08 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

تحذير نيوزلندي من وقوع تسونامي بعد زلزال تشيلي

GMT 10:46 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

وليامز يطرح الخط الإنتاجي الجديد من الأحذية الرياضية

GMT 20:36 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

شكاوي من هجمات "البط الشرس" في فلوريدا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates