مليشيات الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن
آخر تحديث 13:00:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة حقوقية تؤكد تعرضهن لوسائل تعذيب فظيعة وقيادتها تنفي الاتهامات

مليشيات "الحوثي" تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليشيات "الحوثي" تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن

مليشيات "الحوثي"
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكدت صحيفة بريطانية، أن مليشيات "الحوثي"، خطفت وعذبت العشرات من النساء اليمنيات وابتزت عائلاتهن في المناطق الخاضعة لسيطرتها. ونقلت صحيفة الـ"إندبندنت" عن جماعات حقوقية قولها، إنه "مع تصاعد العنف في اليمن الذي مزقته الحرب، رغم محادثات السلام الجارية في الأردن، فإنه خلال الأشهر القليلة الماضية ، بدأ الحوثيون في شن حملة اعتقالات جماعية للنساء ، بتهمة الدعارة والتعاون مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

 أقرأ أيضًا : القوات اليمنية تفشل هجومًا لمليشيات "الحوثي" في مديرية بيحان غربي شبوة

وقال نبيل فاضل ، رئيس "المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر"، ومقرها في صنعاء، لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "النساء المعتقلات أُرسلن إلى سجون سرية في فلل بالعاصمة التي يسيطر عليها المتمردون". ولفت رئيس المنظمة الى أنها "حصلت على معلومات جديدة تظهر أن المتمردين ينفذون فظائع بحق النساء، مثل الإساءة والتعذيب والاختفاء القسري للنساء والفتيات في سجون سرية وغير قانونية".

وقال محامٍ يمني يعمل في مجال حقوق الإنسان في هذه القضية، إن "بعض النساء اختطفن من المقاهي والحدائق خلال الأشهر الماضية ، وبدأت عائلاتهن في البحث عنهم".

وكشف التحقيق الذي أجرته وكالة "أسوشييتد برس" الشهر الماضي، عن أن الآلاف من اليمنيين تم اعتقالهم من قبل الحوثيين المدعومين من إيران خلال السنوات الأربع للحرب التي مزقت البلاد وأشعلت أكبر أزمة إنسانية في العالم". وأوضح أنه داخل السجون الحوثية تعرض السجناء للتعذيب الشديد ، شمل الأعضاء التناسلية لأسابيع، وصب حامض بلاستيكي ذائب على أجسامهم"، مشيراً الى أنه "من بين الناجين المواطن منير الشارق، الذي تعرض للتعذيب المروع لدرجة أنه اصبح غير قادر على الكلام".

وحتى الآن يعتقد أن معظم المعتقلين من الرجال، ومع ذلك ، قالت "منظمة مكافحة الإتجار بالبشر" هذا الأسبوع، إن "الاعتقالات الجماعية للنساء بدأت بعد تعيين الحوثي قبل عام، سلطان زبن، رئيسا لقسم التحقيق الجنائي في صنعاء. "

ونفت وزارة الداخلية التي يديرها المتمردون بشدة هذه الادعاءات ، واصفة إياها "بشائعات صادرة من أبواق المرتزقة التي تشوه صورة أجهزة الأمن". كما نفت وجود سجون سرية واعتقالات غير قانونية وتعسفية وتعهدت بمحاكمة من يقفون وراء هذه التقارير.

وتأتي أنباء استهداف النساء في الوقت الذي يلتقي فيه ممثلو الفصائل المتحاربة في الأردن للعمل على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تم الاتفاق عليه خلال الجولة الأخيرة من المحادثات ، في السويد في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتركز المحادثات أيضا على مدينة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر ، وهي البوابة الرئيسية لأكثر من 80 في المائة من إمدادات الغذاء والأدوية اليمنية.  وبموجب اتفاق وقف إطلاق النار ، وافق الجانبان على الانسحاب من المدينة وتسليمها الى الحكومة المحلية مع مراقبي الأمم المتحدة.

ويوم الخميس الماضي أطلق مسلحون مجهولون النار على موكب رئيس البعثة التابعة للأمم المتحدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت عندما غادر اجتماعا رئيسيا.  ولم يكن الجنرال كاميرت، في السيارة التي أُصيبت ، وعاد هو وفريقه إلى قاعدتهم بأمان ، وفقاً لستيفان دوجاريك ، المتحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال دوغاريك يوم الخميس: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الجنرال كاميرت وفريقه كانوا مزودين بأقوى الإجراءات الأمنية الممكنة التي يمكن للأمم المتحدة توفيرها." وأضاف: "ولكن من المهم أن نضيف أن جميع الأطراف في اليمن مسؤولون أيضًا عن سلامة جميع موظفي الأمم المتحدة في اليمن"

 يذكر أن الجنرال كاميرت وصل الى اليمن في أواخر ديسمبر/كانون الأول في محاولة لتنفيذ الاتفاق بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين وفقا لـ"اتفاق السويد". وقد وصفته قناة "المسيرة" التلفزيونية الحوثية بأنه "منحاز" لصالح الحكومة ، إلا أن الجنرال كاميرت قد عبر عن خيبة أمله من فشل المتمردين في فتح ممرات إنسانية بين الحديدة والعاصمة.

وبدلاً من ذلك ، تظاهر الحوثيون بالتنازل عن السيطرة على الميناء إلى القوات البحرية من خلال ارتداء ملابسهم في زي ساحلي خفر السواحل. وتبادل المتمردون والمسؤولون من الجانب الحكومي اللوم على الآخر في حادث إطلاق النار.

معلوم أن اليمن دخل في حرب أهلية في أواخر عام 2014 ، عندما استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء. وتدخل ائتلاف تقوده السعودية بعد ذلك بعام إلى جانب القوات الحكومية لمساعدتها على استعادة الشرعية واسقاط الانقلاب الحوثي

قد يهمك أيضًا  :

مقتل إمرأة ورجل جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيات شمال الصلو في تعز

السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليشيات الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن مليشيات الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates