الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء
آخر تحديث 01:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

كيري أكد بعد لقائه لافروف في نيويورك أن اتفاقية وقف إطلاق النار في سورية لم تمت

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء
واشنطن - يوسف مكي

قرَّرت الأمم المتحدة تعليق المساعدات الإنسانية التي تقوم بإرسالها إلى سورية، بسبب القصف الذي تعرضت له إحدى قوافلها في مدينة حلب. وكان الهجوم، الذي استهدف قافلة تحمل إمدادات غذائية ودوائية متجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها المعارضة في حلب، قد وقع مساء الاثنين، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش السوري انتهاء اتفاقية وقف إطلاق النار.
وأدى هذا الهجوم إلى مقتل رئيس فرع الهلال الأحمر السوري، عمر بركة بالاضافة إلى 12 شخصًا اخر على الاقل، ولكن قال مسؤولون في الأمم المتحدة في جنيف ان عدد القتلى غير معلوم حتى الآن.
واشار منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، ستيفن أوبراين الى أن الهجوم يعد بمثابة "جريمة حرب إذا تم العثور على ادلة تشير إلى تعمد استهداف عمال الإغاثة"، داعياً إلى إجراء تحقيق مستقل.
وقال شهود عيان إن الغارات الجوية ضربت القافلة اثناء تفريغ العمال للمساعدات، مضيفين أن الغارات استهدفت ايضاً عمال الانقاذ الذين وصلوا للمساعدة.
وأكد مسؤولون في الأمم المتحدة أنه تم تدمير 18 شاحنة من بين 31 شاحنة كانت ضمن القافلة، مشيرين الى أن الشاحنات كانت تحمل دقيق القمح وتسعة أطنان من الأدوية والملابس لحوالي 78,000 شخص. فيما قال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، بينوا كاربنتر أنه تم تدمير مستشفى ايضاً.
وتعاني قوافل المساعدات من هجمات القناصة والقصف منذ بدأ الصراع السوري، ولكن يُعتقد أن الهجوم الأخير يعد الأول الذي يتم بواسطة غارات جوية.

والهجوم على القافلة يعد أقوى مؤشر للانهيار التدريجي لاتفاقية وقف إطلاق النار التي تم اعلانها من قبل روسيا والولايات المتحدة، والتي تهدف إلى استئناف محادثات السلام لانهاء الصراع في سوريا.
ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي الهجوم بأنه "انتهاك فاضح" للاتفاقية، ولكن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري أعلن الثلاثاء أن اتفاقية وقف إطلاق النار "لم تمت". وكان كيري قد التقى مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف ودبلوماسيين اخرين في نيويورك صباح الثلاثاء، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وندَّد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون في كلمته الافتتاحية أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء بالقصف الذي استهدف القافلة، حيث قال: "عمال الإغاثة الذين قاموا بتقديم المساعدات كانوا أبطالاً، وأولئك الذين قصفوهم كانوا جبناء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates