الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء
آخر تحديث 11:38:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

كيري أكد بعد لقائه لافروف في نيويورك أن اتفاقية وقف إطلاق النار في سورية لم تمت

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء
واشنطن - يوسف مكي

قرَّرت الأمم المتحدة تعليق المساعدات الإنسانية التي تقوم بإرسالها إلى سورية، بسبب القصف الذي تعرضت له إحدى قوافلها في مدينة حلب. وكان الهجوم، الذي استهدف قافلة تحمل إمدادات غذائية ودوائية متجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها المعارضة في حلب، قد وقع مساء الاثنين، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش السوري انتهاء اتفاقية وقف إطلاق النار.
وأدى هذا الهجوم إلى مقتل رئيس فرع الهلال الأحمر السوري، عمر بركة بالاضافة إلى 12 شخصًا اخر على الاقل، ولكن قال مسؤولون في الأمم المتحدة في جنيف ان عدد القتلى غير معلوم حتى الآن.
واشار منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، ستيفن أوبراين الى أن الهجوم يعد بمثابة "جريمة حرب إذا تم العثور على ادلة تشير إلى تعمد استهداف عمال الإغاثة"، داعياً إلى إجراء تحقيق مستقل.
وقال شهود عيان إن الغارات الجوية ضربت القافلة اثناء تفريغ العمال للمساعدات، مضيفين أن الغارات استهدفت ايضاً عمال الانقاذ الذين وصلوا للمساعدة.
وأكد مسؤولون في الأمم المتحدة أنه تم تدمير 18 شاحنة من بين 31 شاحنة كانت ضمن القافلة، مشيرين الى أن الشاحنات كانت تحمل دقيق القمح وتسعة أطنان من الأدوية والملابس لحوالي 78,000 شخص. فيما قال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، بينوا كاربنتر أنه تم تدمير مستشفى ايضاً.
وتعاني قوافل المساعدات من هجمات القناصة والقصف منذ بدأ الصراع السوري، ولكن يُعتقد أن الهجوم الأخير يعد الأول الذي يتم بواسطة غارات جوية.

والهجوم على القافلة يعد أقوى مؤشر للانهيار التدريجي لاتفاقية وقف إطلاق النار التي تم اعلانها من قبل روسيا والولايات المتحدة، والتي تهدف إلى استئناف محادثات السلام لانهاء الصراع في سوريا.
ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي الهجوم بأنه "انتهاك فاضح" للاتفاقية، ولكن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري أعلن الثلاثاء أن اتفاقية وقف إطلاق النار "لم تمت". وكان كيري قد التقى مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف ودبلوماسيين اخرين في نيويورك صباح الثلاثاء، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وندَّد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون في كلمته الافتتاحية أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء بالقصف الذي استهدف القافلة، حيث قال: "عمال الإغاثة الذين قاموا بتقديم المساعدات كانوا أبطالاً، وأولئك الذين قصفوهم كانوا جبناء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء الامم المتحدة تعلق مساعدتها بعد قصف إحدى قوافلها وبان كي مون يصف مرتكبيها بالجبناء



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates