مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتشال 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين وواشنطن تستضيف اجتماعًا حول ليبيا الأسبوع المقبل

مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية

مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

أعلن مصدر أمني في العاصمة الليبية طرابلس ، أن دوي انفجارَّ هز المدينة صباح اليوم الأحد، أعقبه سماع رمايات رشاشة بالرصاص، لم تعرف أسبابها ونتائجها بعد. وقد استأثرت عملية اغتيال ناشط سياسي ليبي بتفجير سيارة ملغومة مساء أمس السبت في بنغازي باهتمام الليبيين .
وقال مسؤولون أمنيون ومصادر طبية إن الانفجار الذي ضرب مقاهي ساحة الكيش في بنغازي، وقع نتيجة سيارة انفجرت، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم رئيس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد محمد بوقعيقيص وإصابة 23 شخصًا على الأقل.
وقال شاهد عيان في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، إن الانفجار وقع بالقرب من رئيس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد محمد بوقعيقيص الذي قضي في الحادث لدى خروجه من سيارته لدخول مقهى اعتاد على ارتياده.
وكشف مصدر طبي عن أسماء قتلى التفجير وهم، رئيس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد، محمد إبراهيم بوقعيقيص، وإسماعيل أصميدة عبدالكريم الزواوي، وسعيد إبراهيم القناشي، وسالم أحمد أدريس القبايلي.
ودان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي أودي بحياة، محمد أبوقعيقيص، وثلاثة آخرين، في تفجير ضرب ساحة مقاهي الكيش في بنغازي، أمس السبت. وقال المجلس الرئاسي في بيان صباح اليوم الأحد، "نعزي أنفسنا وأهلنا وأسر الشهداء الأبرار بمدينة بنغازي في مصابهم الجلل بفقد أبنائهم الذين طالتهم أيدي الغدر والإرهاب إثر التفجير الإرهابي الآثم".
وأضاف وإذ نقف في هذا الموقف الأليم فإننا نستنكر هذا الجرم الشنيع الذي أدي إلى إزهاق الأرواح البريئة ومحاولة إسكات الأصوات الصادعة بالحق ضد الظلم والإرهاب على أيدي الجماعات الإرهابية الظلامية المدعومة من جهات مارقة، وتسعي إلى زعزعة الأمن والإستقرار في بنغازي".
وتابع المجلس الرئاسي، "هذا العمل الإرهابي الجبان لن ينال من عزائم أهلنا في بنغازي والقوي الأمنية بها"، متوعدا في نهاية بيانه بأن "يد العدالة ستطال الجماعات الإرهبية ولن تفلت من العقاب".
وفي تطور للاشتباكات الدائرة في مدينة "الزاوية" بين عدد من المليشيات المسلحة التابعة لاولاد صقر من ناحية واولاد حنيش من ناحية أخرى تأكد مقتل خالد ابوتيتة وزير الاعلام في حكومة الانقاذ سابقا بسبب اشتراكه في عمليات الاقتتال الدائر هناك. كما أسفرت االرماية العشوائية عن مقتل الشاب عبدالرحمن راشد 18 عاما. وتمكن الهلال الاحمر من انقاذ 40 عائلة من تحت نيران القصف المستمر حتى هذه الساعة.
وفي سرت قال المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص "إن سرايا العملية بدأت أعمال تنظيف الطريق الساحلي من بوابة الخمسين حتى مدينة سرت بجهود ذاتية. وأضاف المركز الإعلامي في بيان على صفحة "البنيان" عبر "فيسبوك" السبت، إن عملية تنظيف الطريق تهدف إلى عدم استغلاله من فلول "داعش" المندحرة في زرع المفخخات بين أكوام المخلفات والأحجار على جانبي الطريق. وكشف قائد عسكري في قوات "البنيان المرصوص" في وقت سابق من السبت، أن تجهيزات أخيرة تتم لاقتحام أخر معاقل تنظيم «داعش» بمدينة سرت.
وانتشلت فرق الهلال الأحمر الليبي، يوم السبت، 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين بعد أن قذفتهم أمواج البحر علي شواطئ مدينة "زوارة" غربي البلاد. وفي تصريحات خاصة، قال خامس عمر البوسيفي، مدير مكتب الإعلام بـ"الهلال الأحمر" فرع "زوارة" إن "فرق الهلال الأحمر انتشلت 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين قرب شاطئ ماتسوق بمدينة زوارة بعد ما قذفتهم الأمواج إلي اليابسة".
وأضاف البوسيفي أن "الجثث التي وصلت إلى الشواطئ متحللة بشكل كامل لذلك يرجح أن يكون المركب الذي كان يقلهم قد غرق منذ أيام عديدة". وأوضح أنه "من الصعب التعرف بدقة علي هوية الغرقى أو أصولهم"، مشيرا إلى أن ملابسات غرقهم لم تتضح حتى الآن.
وكان مسؤول أميركي كبير قال أمس إن اجتماعا بشأن ليبيا سيعقد في واشنطن الأسبوع المقبل من أجل إنهاء الجمود السياسي حول حكومة الوفاق الوطني. وأكد المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح قبل وصول وزير الخارجية جون كيري إلى لندن أن "الهدف من الاجتماع هو أن نرى ما إذا كان بوسعنا إحراز بعض التقدم وتجاوز جمود الموقف الذي يحول دون قيام الحكومة بما يتعين أن تقوم به".
وأضاف ذات المسؤول “على الليبيين إيجاد سبيل للمضي قدما حتى في غياب أي تعاون. ولا يمكن السماح لعدد صغير من المفسدين بتدمير بلد بكامله. التدوينة واشنطن: سنقعد اجتماعًا الأسبوع القادم لإنهاء الجمود السياسي حول الوفاق ظهرت أولاً على عين ليبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية مقتل الناشط بوقعيقيص جراء سيارة ملغومة في بنغازي وسقوط وزير سابق في اشتباكات الزاوية



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates