الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه
آخر تحديث 10:16:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تظهر مروحية "أباتشي" تطلق وابلًا من الرصاص على مقاتلي "طالبان"

"الدفاع البريطانية" تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع البريطانية" تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه"

قوات "المارينز"
لندن ـ سليم كرم

أفرجت وزارة الدفاع البريطانية، عن مقتطفات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه" للمرة الأولى، وتظهر لقطات الفيديو دورية تابعة لقوات "المارينز" تشاهد مروحية أباتشي بريطانية تحلق في السماء، بينما تطلق وابلًا من النيران على مقاتلي طالبان، ويمكن سماع دوي أصوات طلقات مدفع  30مم المخيفة بوضوح.

ويعتبر هذا هو المشهد الافتتاحي في الفيديو، الأكثر إثارة للجدل في الحرب في أفغانستان، والتي بلغت ذروتها مع سجن الرقيب الكسندر بلاكمان، المعروف باسم "مارين ايه".  وأصدرت وزارة الدفاع الفيديو، بعد تقديم هيئة الإذاعة البريطانية، والغارديان والمؤسسات الإعلامية الأخرى، طلب للمحكمة بالإفراج عن الفيديو الذي استخدام، لإدانة الرقيب بلاكمان في محكمته العسكرية في عام 2013، ولكن لم يكن يكشف عنه للجمهور، وحكمت المحكمة بأنه سيكون بمثابة دعاية محتملة للمتطرفين.

وتأتي اللقطات المثيرة من كاميرا فيديو محمولة على خوذة، من قبل أحد جنود مشاة البحرية في دورية الرقيب بلاكمان. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حكمت المحكمة العليا برفض الإفراج عن الفيديو الكامل، ولكن سمحت بالإفراج الجزئي، مما يتيح رؤية المشاهد الأولى منه.
ولا تظهر لقطات الفيديو التي صدرت حديثًا حادث إطلاق النار نفسه، ولكن بعض الأحداث التي أدت إلى ذلك، وتبدأ اللقطات في حقل بها عشب، وبعد فترة وجيزة يتم رصد اثنين من المسلحين يزحفان إلى موقع بريطاني في ولاية هلمند، ويتم استدعاء طائرة أباتشي من كامب باستيون لمواجهة هجومهم، وأرسلت دورية الرقيب بلاكمان أيضا للتصدي لهم.

ورصد طاقم الطائرة أحد المسلحين في حقل للذرة. وبينما تراقب دورية قوات المارينز، يمكن سماع طلقات نارية صاخبة تطلق في العنان مع 139 طلقة للأباتشي من مدفع 30مم. ويظهر الفيديو القوات المتمركزة على مسافة بعيدة نوعًا ما، وهم يصرخون "هيا!"،  "اعتقد أنه مات"، ويظهر المقطع التالي، الرقيب بلاكمان وجاك هاموند، المعروف "مارين سي" وهما يمشيان ليتفحصان المصاب.  

ووجد الباحثون بندقية من نوع AK47، وذخيرة احتياطية وقنبلة يدوية ملقاة وجثته الغارقة في الدماء في درجة حرارة50 درجة، ولم يتم إظهار عرض باقي الفيديو، والذي يحتوي على عملية إطلاق النار على المصاب، ويعتبر ما حدث بعد ذلك واضحًا بسبب تسلسل الأحداث. وقتل الرقيب بلاكمان المتمرد، وأصدر ثلاث قضاة بعد حكم المحكمة العسكرية، بإدانة الرقيب بلاكمان، بأن شريط فيديو الحادث لا ينبغي نشره على الملاء.

ونصح خبراء الإرهاب في الحكومة القضاة، بأن الرقيب بلاكمان وعائلته قد يكونوا في خطر من المتطرفين الإسلاميين. وقال بول موت، نائب رئيس وحدة بحوث المعلومات والاتصالات في الحكومة، إن نشر الفيديو يعتبر "هدية للدعاية للإرهابين".

واستبعد قاضي المحكمة العسكرية والمحامي العام، جيف بلاكيت، الإفراج عن شريط الفيديو الذي "يولد مشاعر كبيرة من الغضب والانتقام، وسيحرض على الاعتداء على أفراد القوات المسلحة البريطانية في الداخل والخارج".

وقدمت هيئة بي بي سي، وسكاي نيوز، وآي تي، والغارديان وتايمز، طلبًا للحصول على الفيديو ليتم الإفراج جزئيًا عنه. وجاء طلب وسائل الإعلام بالإفراج عن لقطات الفيديو، تزامنًا مع تقديم الرقيب بلاكمان استئنافًا على حكم حبسه، والذي يبدأ الأسبوع المقبل، يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يسافر إلى محكمة العدل الملكية في لندن، مئات من مشاة البحرية السابقين والمؤيدين الآخرين تضامنًا معه. ويقضي الرقيب بلاكمان عقوبة السجن مدى الحياة، لإطلاق النار، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة لشهادة ثلاث أطباء نفسيين، عن حالة الجندي في هذه الأثناء، مما قد يخفف العقوبة من القتل إلى القتل غير العمد لتقليل الحكم الصادر، أو تأمر بإعادة المحاكمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates