الإعلان عن مقتل جندي سعودي بنيران حوثية والاشتباكات مستمرة في تعز
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهدنة تنتهي الإثنين وقيادة قوات التحالف تسجل 328 مرة خلال 18 ساعة

الإعلان عن مقتل جندي سعودي بنيران "حوثية" والاشتباكات مستمرة في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن مقتل جندي سعودي بنيران "حوثية" والاشتباكات مستمرة في تعز

مقتل جندي سعودي بنيران "حوثية"
عدن ـ عبد الغني يحيى

أعلنت وسائل إعلام سعودية، إن أحد الجنود قتل أمس الأحد في مواجهات مع مليشيات "الحوثي وصالح" على الحدود اليمنية السعودية. وأوضحت أن أحد الجنود ويدعى ناصر محمد خرصان استشهد الاحد في مواجهات مع مليشيا الحوثي وصالح في الحدود اليمنية السعودية قبالة منطقة ظهران الجنوب، في مقابل مقتل 12 من المليشيات في حصيلة المواجهات قبالة نجران.
كما قُتل 4 من ميليشيات "الحوثي وصالح" و3 من قوات الشرعية في مواجهات اندلعت بين الطرفين الأحد على أطراف مدينة ميدي في محافظة حجة الحدودية مع المملكة. وذكرت مصادر عسكرية أن منطقة حرض المجاورة شهدت قصفا مدفعيا متبادلا.
وقام طيران "الأباتشي" بتمشيط الشريط الحدودي قبالة نجران والخوبة خلال المواجهات. وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف استهدف مواقع مليشيات "الحوثي وصالح" ، شرق تعز، و سط اليمن. وحسب المصادر فإن الطيران استهدف مواقع المليشيات في الجندية والحوبان شرق المدينة. ولم تشر المصادر ما ان كان هناك ضحايا من المليشيات جراء الغارات.
 وتصدَّت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، الليلة الماضية، لهجوم شنته مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح، في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب. وجرت مواجهات عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدى للهجوم وإجبار مليشيات الحوثي وقوات صالح على التراجع .
وكانت مليشيات الحوثي وقوات صالح قد عززت مواقعها في اطراف صرواح بمسلحين وعتاد عسكري مساء أمس وصباح اليوم، بعد أن كانت تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح  والعتاد، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من دحر المليشيات في مناطق واسعة من تعز، وحققت  تقدما كبيرا مما هدد بكسر حصار فرضته المليشيات على المدينة منذ عام.
وأعلن الجيش الوطني اليمني الأحد عشية انتهاء الهدنة، أن مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح خرقت الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية 328 مرة خلال 18 ساعة منذ بدء سريان الهدنة.
ووفقا لبيان رسمي صادر عن الجيش الوطني، فإن أكثر الخروقات كانت في مدينة تعز بإجمالي 166 خرقا، وسجل 69 خرقا بمحافظة ميدي، فيما أشار البيان إلى أن مناطق مختلفة من محافظة مارب شهدت 39 خرقا، وفي مديرية نهم بصنعاء بلغت خروق الحوثيين 20 خرقا، و10 بمحافظات الضالع، و9 بالبيضاء، و7 بحجة، و5 في شبوة، و3 في إب.
وأفادت مصادر عسكرية يمنية بأن ميليشيات الحوثي وصالح دفعت بتعزيزات جديدة لليوم الثاني على التوالي إلى أطراف مدينة تعز، وأكدت المصار أن التعزيزات قدمت من محافظتي صنعاء وذمار على متن مركبات، في استغلال للهدنة المعلنة من قبل التحالف العربي ووقف الطلعات الجوية.
وأعلنت مصادر عسكرية يمنية اعتراض منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي، فجر الأحد، 3 صواريخ باليستية أطلقت من قبل مليشيات الحوثي في صنعاء على محافظة مأرب رغم سريان الهدنة. وأكدت المصادر أنه تم تدمير الصواريخ الثلاثة في الجو قبل وصولها إلى أهدافها.
وواصلت مليشيات الحوثي وصالح امس الاحد خرق وقف اطلاق النار في تعز حيث قصف المتمردون منطقة ثعبات والعسكري بالأسلحة الثقيلة والدبابات فيما تواصلت الاشتباكات مع القوات الشرعية في محيط معسكر التشريفات وحي بازرعة، واكدت مصادر ميدانية ان القوات الشرعية تقدمت بعد هجمة مرتدة الى محيط المعسكر.
كما قصفت مليشيات الحوثي وصالح المناطق التي خسرتها مؤخرا شرقي مدينة تعز. وقالت مصادر ميدانية ان الحوثيين قصفوا بالمدفعية المناطق الشرقية في مدينة تعز، واضافت ان المليشيا استهدفت بالقصف ايضا المستشفى العسكري الذي سيطر عليه الجيش الوطني خلال الايام الاخيرة، ما ادى الى اندلاع النيران في قسم الفشل الكلوي.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف، اللواء الركن أحمد عسيري، إن عدد الخروقات التي ترتكبها قوات الانقلابيين "تجاوز الحصر"، مشيرا في تصريحات صحفية إلى أن التحالف يُعلم بشكل فوري كافة الأطراف الدولية بالوضع القائم. وأكد أن القوات ترد على مصادر النيران لحماية المدنيين، متوقعا أن لا يتم تمديد الهدنة بعد انتهائها، إذا ما استمر الوضع الحالي، وتابع "ما عدنا نحصي الخروقات فقد باتت تتجاوز الحصر. اليوم اعترضنا صاروخين باليستيين باتجاه مركز قيادة القوات بمأرب، واعترضنا ثلاثة السبت، والتالي نحن أمام خمسة صواريخ باليستية خلال وقف إطلاق النار. أي أنه لا يمكننا الحديث عن وجود هدنة على الأرض". وأضاف "التحالف العربي استجاب لرغبة الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي وأعلن الهدنة، ولكن أي هدنة دون وجود مراقبة على الأرض غير مجدية لأننا أمام ميليشيات مسلحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن مقتل جندي سعودي بنيران حوثية والاشتباكات مستمرة في تعز الإعلان عن مقتل جندي سعودي بنيران حوثية والاشتباكات مستمرة في تعز



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تكشف عن هويتها

GMT 21:40 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:41 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صياد كنوز يحظى بخاتم ذهب مرصع بالأحجار الكريمة

GMT 13:56 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعاطف" أبرز 5 مجالات رئيسية يشملها الذكاء العاطفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates