الجيش الليبي يقترب من شنّ عملية عسكرية لإنهاء سيطرة خليفة الغويل
آخر تحديث 23:50:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 33 جنديًا وإصابة 20 آخرين في معارك تحرير بوصنيب وقنفودة

الجيش الليبي يقترب من شنّ عملية عسكرية لإنهاء سيطرة خليفة الغويل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يقترب من شنّ عملية عسكرية لإنهاء سيطرة خليفة الغويل

الجيش الليبي يقترب من شن عملية عسكرية لتأمين طرابلس
طرابلس _ فاطمة سعداوي

ينفذّ الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، عملية عسكرية لتأمين العاصمة طرابلس، وإنهاء سيطرة القوات الموالية لخليفة الغويل على بعض مرافق الدولة. ويتزامن هذا مع الحديث عن لقاءٍ مرتقب بين حفتر، وفايز السراج رئيسِ حكومة الوفاق الوطني، المتواجد في بروكسل، حيث أجرى محادثات مع قيادة حلف الأطلسي.

واعتبر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن "الوقت حان لإغلاق" طريق عبور المهاجرين غير الشرعيين بين ليبيا وإيطاليا، لافتًا إلى أن هذا الهدف "في متناولنا". وقال توسك الذي استقبل في بروكسل رئيس حكومة الوفاق الليبية، إن الاتحاد الأوروبي "أثبت قدرته على إغلاق طرق يسلكها المهاجرون"، في إشارة إلى الاتفاق الذي وقع في آذار/مارس 2016 مع تركيا، وساهم في الحد بشكل كبير من وصول المهاجرين إلى السواحل اليونانية.

وأعرب السراج عن أمله في أن تكون "آليات الاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا عملية أكثر" مما هي الآن، لافتًا إلى "قلة" التمويل الذي قدمته دول الاتحاد الـ28 حتى الآن. وردًا على سؤال في هذا الشأن خلال مؤتمر صحافي منفصل، ركزت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على ضرورة "زيادة الأموال التي ترصد" لصالح ليبيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنها تتوقع أن يقوم السراج، بزيارة موسكو هذا الشهر. وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في إفادة صحافية، أن روسيا تسعى إلى المساعدة في الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وترغب في أن تحل مختلف الأطراف خلافاتها عبر المحادثات لا العنف.

وكشفت القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي، عن مقتل 33 جنديًا  وجرح 20 آخرين، خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي. وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، أن غالبية الجنود قتلوا في معارك تحرير بوصنيب وقنفودة، وبعض المناطق المحررة، وذلك جراء انفجار ألغام أرضية".

وأضاف الزوي أن على رأس القتلى قادة ميدانين بارزين، أمثال البطل النقيب محمد دومة، والبطل ورئيس عرفاء احتياط حمد الصويعي والبطل رئيس عرفاء علي الدرناوي وغيرهم. ووصفهم الزوي، بأنهم "أبطال سطَّروا ملاحم جهاد ضد العصابات المارقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يقترب من شنّ عملية عسكرية لإنهاء سيطرة خليفة الغويل الجيش الليبي يقترب من شنّ عملية عسكرية لإنهاء سيطرة خليفة الغويل



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates