المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يواجه اتهامات بالاختلاس
آخر تحديث 20:46:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت تقارير أن زوجته تقاضت أموالًا نظير القيام بوظيفة وهمية

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يواجه اتهامات بالاختلاس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يواجه اتهامات بالاختلاس

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون
باريس - مارينا منصف

ظهرت مزاعم اختلاس جديدة، ضد المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون، ما يشير إلى حالة من عدم اليقين بشأن استمراره في الانتخابات التي ستشهد منافسة شديدة. وشهدت حملة فيون اضطرابات، الأسبوع الماضي، بعد نشر تحقيق تحدث عن أن زوجته بينيلوب فيون، تقاضت أموالًا من دافعي الضرائب عن وظيفة وهمية، كمساعدة لزوجها في البرلمان.

ونشرت صحيفة " Le Canard "، الاتهامات الجديدة، الأربعاء، والتي تفيد بأن السيدة فيون تولت هذه المهمة الوهمية لفترة أطول من التي ذكرت في التقرير السابق، فقد عملت في هذه الوظيفة في الفترة ما بين عامي 1988-1990، وبين عامي 1998 و 2007، وأخيرًا بين عامي 2012-2013، ما يعني أنها تقاضت نحو  831440 يورو، أو ما يقرب من 900,000 دولار، أكثر بكثير من الرقم المنشور الأسبوع الماضي.

وكان فيون، رئيس الوزراء السابق، فاز في الانتخابات التمهيدية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ليصبح مرشح الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية. ولكن هذه المزاعم تضر بشدة بترشحه في السباق الرئاسي، فيما تتساءل الأن وسائل الإعلام الفرنسية، التي كانت حتى الأسبوع الماضي ترى أنه المرشح الأوفر حظًا، ما إذا كان سيتم استبداله في السباق الرئاسي.  وتضر هذه الاتهامات كثيرًا بفيون الذي تعهد خصوصًا للحد من الإهدار في الإنفاق، وأظهر نفسه كسياسي صارم وصادق، وبمنأى عن فضائح الفساد التي ابتلي بها بعض خصومه.

وكشفت صحيفة " Le Canard"، أن فيون عيّن أيضا اثنين من أبنائه الخمسة، كمساعدين في البرلمان، في الفترة ما بين عامي 2005 2007. وفي مقابلة مع التلفزيون الفرنسي الأسبوع الماضي قال إنه استعان بهم مؤقتًا لخبرتهم كمحامين. ولكن ردت وسائل الإعلام الفرنسية سريعًا بأن أبنائه، سواء ابنته الكبرى أو ابنه الأصغر، لم يكونوا محامين في ذلك التوقيت، بل كانوا طلاب يدرسون القانون، وأضافت الصحيفة أنهما تقاضوا  83735 يورو، نظير عملهم مساعدين له في البرلمان بدوام كامل.

وبموجب القانون الفرنسي، لا يمنع أعضاء البرلمان من تعيين أقاربهم كمساعدين، شريطة أن يكون العمل حقيقي. لكن التقرير الأول للصحيفة، والذي قدم للنيابة العامة في باريس، فتح تحقيقًا بشأن ما إذا كانت السيدة فيون قامت بالعمل أم لا. ونفى فيون الاتهامات، وقال إنه سيخرج من الترشح للرئاسة، إذا وضع اسمه قيد التحقيق الرسمي واتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يواجه اتهامات بالاختلاس المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يواجه اتهامات بالاختلاس



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates