مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي
آخر تحديث 16:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محتجّون يُضرمون النار شرق ووسط طرابلس تنديدًا بالانقطاع الدائم للكهرباء

مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي

مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

كشف مصدر أمني في تصريح عن اقتحام ‏رتل مسلح مساء السبت لمنزل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق يترأسه كل من ( عبدالله الجن، علي دمونة)، وهي من القوات التابعة لحكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل. وأوضح المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أنه جرى محاصرة المنزل في منطقة حي الأندلس واقتحامه أثناء تواجد نائب رئيس المجلس الرئاسي المكلف أحمد معيتيق داخله، ووصفه كل من الجن ودمونة بأنه عميل لإيطاليا وتهديده بعدم العبث بسيادة البلاد، وأضاف أن القوة المهاجمة قامت بمصادرة الأسلحة التي كانت بحوزة القوة المكلفة بحراسة منزل أحمد معيتيق.

كما أضرم محتجون النيران في مناطق شرق ووسط طرابلس تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي في كامل مناطق العاصمة. فيما وجهت منظمة الجنوب للسلام من أجل التنمية، نداء استغاثة، وقالت "إن الجنوب الليبي منطقة منكوبة حيث لا كهرباء ولا وقود ولا غاز طهي". وسبق لأعضاء الجنوب في مجلس النواب، القول إن منطقتهم تعاني منذ أسبوع انقطاع التيار الكهربائي، وانعدام كامل في المحروقات وغازي الطهي، محملين "المجموعات المسلحة" المسؤولية حيال ذلك.

وقال النواب في بيان اليوم الأحد، "نتابع في مجلس النواب بكثير من الاستياء والازدراء ما يتعرض له الجنوب من حصار خانق يضيق به سكان المنطقة في عيشهم الكريم وأمنهم". وأضافوا: إن "إقدام المجموعة المسلحة تحت قيادات "القوة الثالثة" على قطع إمدادات الغاز والمحروقات على المدنيين يمثل انتهاكا للقوانين الليبية، ويرتقي لمستوى جرائم ضد الإنسانية". وتابع نواب الجنوب في بيانهم، "نحمل كل الجهات الداعمة لتلك المجموعات مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وندعوهم إلى التوقف فورا عن ارتكاب هذه الأعمال والسماح باستمرار تدفق تلك الخدمات".

التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، أمس السبت، في مكتبه بمقر القيادة العامة في الرجمة، برئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والنائب علي القطراني، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظورى، ورئيس السلاح الجوى العميد ركن طيار صقر الجروشى، وقائد غرفة عمليات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العميد إدريس مادى، قائد اللواء 12 مجحفل العميد محمد بن نايل. ونشر المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي صور للقاء المشير حفتر برئيس مجلس النواب الليبي دون الإفصاح عن تفاصيل ما جرى في الاجتماع والملفات التى تم بحثها.

أعلن رئيس لجنة متابعة السجون بمدينة مصراتة الليبية ، محمد عيسى ، السبت، أن عدد السجناء الذين تم الإفراج عنهم من سجون مدينة مصراتة خلال سنة 2016 بلغ 1170 شخصا. وقال عيسى في تصريحات نقلها مكتب الإعلام ببلدية مصراتة اليوم السبت، إنه تم الإفراج عن 340 سجينا من سجن الهدى، و286 سجيناً من سجن السكت العسكري و156 سجيناً من مؤسسة إصلاح طمينة و396 سجيناً من سجن الجوية.

وأكد رئيس لجنة متابعة السجون ببلدية مصراتة إلى أنه تبقى من السجناء 46 سجينا في سجن الهدى، و15 آخرين في سجن طمينة وجميعهم عليهم أحكام قضائية. ويُذكر أن لجنة متابعة السجون المشكّلة من المجلس البلدي مصراتة كرّمت، السبت، رئيس النيابة الكلية العسكرية فهمي السوكنى تقديرا للدور الذي تقوم به النيابة الكلية في تحقيق العدالة وتعاونها التام مع الجهات المعنية بالسجناء لضمان سلامة وسرعة الإجراءات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي مسلحون يُحاصرون منزل معيتيق ونوّاب ينتقدون ما يحدث في الجنوب الليبي



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates