الشرطة البريطانية تكشف أن خالد مسعود هو اسم منفذ هجوم لندن الإرهابي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن اعتداء "وستمنستر" تنفيذًا لتهديد سابق

الشرطة البريطانية تكشف أن خالد مسعود هو اسم منفذ هجوم لندن الإرهابي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة البريطانية تكشف أن خالد مسعود هو اسم منفذ هجوم لندن الإرهابي

القبض علي منفذ هجوم "وستمنستر" خالد مسعود
لندن - سليم كرم

كشفت الشرطة البريطانية هوية منفذ العملية الإرهابية في "وستمنستر" في لندن، والتي تسببت في قتل وإراقة دماء العشرات من الأبرياء. وقالت الشرطة إن المهاجم يدعى خالد مسعود، وهو مجرم بريطاني كان متهمًا في سلسلة جرائم سابقة. وقد تعرَّفت "سكوتلنديارد" مقر جهاز الشرطة البريطانية، رسميًا على منفذ الهجوم البالغ من العمر 52 عامًا، بعد أن أعلنت "داعش" أن المهاجم "جندي" من جنود الجماعة الإرهابية، قائلة انه لم يكن قيد تحقيقات حالية، ولم تكن هناك "معلومات مسبقة حول عزمه على تنفيذ هجوم إرهابي".

وكان الرجل الذي قتل أربعة أشخاص، من بينهم ضابط شرطة، أمام مجلس النواب البريطاني متهمًا بمجموعة من الإدانات السابقة، بما في ذلك، حيازة أسلحة هجومية وجرائم تتعلق بالنظام العام. ولم يكن قد أدين في أية جرائم إرهابية سابقة. وذكرت الشرطة البريطانية أن رابع ضحية توفي ليلة الخميس، حيث توفى الرجل البالغ من العمر 75 عاما في المستشفى.
وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية "ان الرجل كان يتلقى العلاج الطبي فى المستشفى عقب الهجوم وقد فارق الحياة مساء الخميس". وأضاف أنه "تم إبلاغ أقربائهم وهم يتلقون دعمًا من ضباط الاتصال ".

ولد مسعود، في مدينة "كنت"، ويعتقد المحققون أنه كان يعيش مؤخرا في منطقة "ميدلاند" الغربية. وكان معروفًا أيضا بعدد من الأسماء المستعارة. وقالت الشرطة انهم يعتقدون ان خالد مسعود لم يكن اسمه الحقيقي. وبعد ساعتين فقط قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ان القاتل كان مواطنًا بريطانيا، وتم التحقيق معه من قبل جهاز المخابرات البريطاني حول علاقته بتنظيم "داعش" المتطرف. وأضافت أن المهاجم كان معروفا لدى الشرطة والأجهزة الأمنية، متعهدةً بمواصلة محاربة الإرهاب بشدة بالقول: "نحن لسنا خائفين وان عزمنا لن يهدأ ابدًا فى مواجهة الإرهاب".

وأعلن "داعش" أن المهاجم استجاب لـ "دعوات استهداف مواطني دول التحالف". وكان التنظيم قد تعهد بأن المملكة المتحدة هي هدفه التالي في أعقاب هجمات باريس في عام 2015.
جاء ذلك في وقت كشفت فيه الشرطة البريطانية عن اعتقال 8 أشخاص - 3 نساء و5 رجال في لندن وبرمنغهام للاشتباه في قيامهم بأعمال إرهابية. ويواصل المحققون البحث في عدد من العناوين المرتبطة بالتحقيق: واحد في "كارمارثنشير"، و3 في برمنغهام؛ وواحد في شرق لندن.

وتم علاج ما مجموعه 29 شخصًا في المستشفى عقب المذبحة في حين بقي 5 أشخاص في حالة حرجة - اثنان منهم مصابان بجروح مهددة للحياة. ومن بين المصابين 12 بريطانيًا من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة. وفي الوقت نفسه، قامت الشرطة بشن عمليات دهم لشقة في طريق هاغلي برمنغهام، حيث يعتقد ان المهاجم كان يعيش – وفقا لشهود عيان قالو انهم رأوا الضباط الذين يرتدون الاسود والمجهزة بالرشاشات في طريقهم إلى العقار. وكان المهاجم قد قام بدهس المشاة بسيارة على جسر "وستمنستر" قبل أن تتحطم عند الحاجز الجانبي امام البرلمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانية تكشف أن خالد مسعود هو اسم منفذ هجوم لندن الإرهابي الشرطة البريطانية تكشف أن خالد مسعود هو اسم منفذ هجوم لندن الإرهابي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates