قبيلة الطوارق تتهم الجيش الأميركي بقتل مدنيين وأفريكوم  تؤكد أنهم إرهابيون
آخر تحديث 14:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطار "معيتيقة" الدولي يحذر من كارثة جوية بسبب إضراب متوقع للعاملين فيه

قبيلة "الطوارق" تتهم الجيش الأميركي بقتل مدنيين و"أفريكوم" تؤكد أنهم "إرهابيون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قبيلة "الطوارق" تتهم الجيش الأميركي بقتل مدنيين و"أفريكوم"  تؤكد أنهم "إرهابيون"

قبيلة الطوارق في ليبيا
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

اتّهم "طوارق" ليبيا، قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"، بقتل مدنيين خلال غارة جوية شنها الجيش الأميركي، الخميس الماضي، على موكب قالوا إنه موكب مدني وليس "إرهابياً". لكن الناطق باسم "أفريكوم" نفى سقوط مدنيين في الغارة التي أسفرت عن مقتل 11 شخصاً يقول الجيش الأميركي إنهم "إرهابيون".

 وقالت بيكي فارمر الناطقة باسم "أفريكوم"، في تصريحات من مقرها في مدينة شتوتجارت الألمانية لـ"الشرق الأوسط": "نحن على دراية بالادعاءات التي قدمها رجال القبائل والشيوخ الطوارق بخصوص الغارة الجوية لقيادة الولايات المتحدة لأفريقيا يوم الخميس الماضي بالقرب من العوينات في ليبيا".

 وأضافت: "في هذا الوقت، لا نقيم سقوط أي جرحى أو قتل مدنيين"، مشيرة إلى أن هذه هي الضربة الأميركية الثالثة من نوعها ضد تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في ليبيا، ولفتت إلى أن "الضربة ضد القاعدة وقعت في 13 يونيو/حزيران الماضي، ما أدى إلى مقتل إرهابي واحد". وشددت على أن "الولايات المتحدة لن تتخلى عن مهمتها المتمثلة في تحطيم وتعطيل وتدمير المنظمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار في المنطقة"، وأضافت: "نحن ملتزمون بالحفاظ على الضغط على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن".

 وكان أعيان ومشايخ قبائل الطوارق في مدينة "أوباري" نددوا، في بيان لهم، عقب وقفة احتجاجية، مساء أول من أمس، في المدينة، بالقصف الأميركي. واتهم البيان، الجيش الأميركي، "بارتكاب مجزرة قُتل وأُحرق فيها هؤلاء الأبرياء تحت مسمى الإرهاب دون أي أدلة حقيقية تثبت تورطهم"، معتبراً أن "تنفيذ القصف دون ذكر أسماء وتفاصيل المستهدفين دلالة على أنهم أبرياء، وأن هذه الضربة كانت مبنية على معلومات مغلوطة من حكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها فائز السراج في طرابلس".

 وبعدما طالبت "أفريكوم" بتقديم الاعتذار والاعتراف بأن الضربة كانت خاطئة، حمَّل حكومة السراج والغرفة الأمنية في غات و"كتيبة تاسيلي"، مسؤولية الغارة، ولفت إلى أن القتلى مدنيون وعسكريون نظاميون، من بينهم قائد ميداني في "البنيان المرصوص" التي حاربت الإرهاب في سرت.
 
من جانبه، أكد العميد بلقاسم الأبعج آمر منطقة الكُفرة العسكرية، أن قوات الجيش الوطني الليبي بسطت سيطرتها الكاملة بعدما دحرت فلول تنظيم داعش لأكثر من 400 كيلومتر عن مدينة تازربو. وقال الأبعج لوكالة الأنباء الموالية للجيش في شرق البلاد، إنه ليس ثمة فرصة أخرى لـ"داعش" في تكرار هجماتها على القرى والبلدات الواقعة تحت حماية الجيش، مشيراً إلى أن تراجع قدرات التنظيم المالية والعسكرية هو بمثابة مقدمة للنهاية الفعلية للتنظيم بعد الخسائر التي تكبدتها عناصره المتسللة للبلدة، في معركتها الأخيرة ضد الجيش.

 موظفو مصلحة الطيران المدني يعتصمون في مطار معيتيقة
 وحذر "مطار معيتيقة الدولي" في طرابلس، مما وصفه بكارثة ستتسبب في تكدس المسافرين وتعطل الرحلات، على خلفية اتجاه موظفي مصلحة الطيران المدني للاعتصام مطالبة بتسوية أوضاعهم الوظيفية أسوة بزملائهم المراقبين الجويين. وقالت رئاسة المطار في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الاعتصام الذي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة سيؤدي أيضاً إلى اعتذار معظم شركات الطيران عن تسيير رحلاتها"، مشيرة إلى توقف تجديد واستخراج التصاريح للطيارين وأعضاء الضيافة الجوية، وتوقف إصدار التصاريح للرحلات الإضافية والعارضة ورحلاتٍ لغرض الصيانة، فضلاً عن وقف الأعمال الإدارية.

 إشادة حكومية بالدور البريطاني في دعم الشرعية
 اعتبر فتحي باش أغا وزير الداخلية في حكومة السراج، أن "لبريطانيا دوراً بارزاً من خلال دعمها للحكومة، وما تقدمه من مساعدات لوجستية وأمنية على الصعيدين الأمني والتقني". ونقل بيان أصدره مكتب أغا عقب لقائه مساء أول من أمس مع سفير بريطانيا لدي ليبيا فرانك بيتر، أن وزارة الداخلية تحتاج إلى الدعم الدولي المباشر من خلال تفعيل عمل كلية الشرطة وتدريب العناصر الأمنية ودعم جهاز المباحث الجنائية وبناء قدرات وزارة الداخلية الأمنية.

 في المقابل، أعرب السفير البريطاني عن استعداد بلاده لتقديم كافة الإمكانات اللازمة والتطلع إلى تعاون بناء مع حكومة السراج في دعمها سياسياً واقتصادياً، ومعالجة كافة التحديات التي تواجه المنطقة عامة، وليبيا خاصة. وقالت السفارة الإيطالية لدى ليبيا، أمس، في بيان مقتضب عبر "تويتر"، إنها عقدت أمس ما وصفته باجتماع مفيد مع نائب وزير الداخلية في حكومة السراج، بشأن دعم إيطاليا بقيمة 15 مليون يورو لتحسين الأوضاع الإنسانية في مراكز الإيواء التابعة لحكومة السراج، وأيضاً لصالح البلديات التي تستضيفها.

 وأعلنت "قوة الردع والتدخل المشتركة" التابعة لحكومة السراج عن قيامها بتسليم معسكر النقلية الذي كانت تحتله ميلشياتها المسلحة في طريق المطار إلى صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وفقاً لقرار أصدره السراج يقضي بإخلاء معسكرات للجيش تشغلها ميلشيات مسلحة منذ سنوات في إطار محاولته الإيحاء بسيطرته على العاصمة.

 وأوضحت "القوة" أن مراسم التسليم والتسلم حضرها مندوبون عن الإدارة العامة للأمن المركزي "فرع أبوسليم" وصندوق الإنماء، معربة عن تمنياتها بأن تكون هذه الخطوة لصالح البلاد والعباد، على حد تعبيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبيلة الطوارق تتهم الجيش الأميركي بقتل مدنيين وأفريكوم  تؤكد أنهم إرهابيون قبيلة الطوارق تتهم الجيش الأميركي بقتل مدنيين وأفريكوم  تؤكد أنهم إرهابيون



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates