دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة
آخر تحديث 00:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لافروف يشير بعد اتصال مع كيري إلى إمكانية استئناف الحوار بينهما حول سورية

دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة

الجمعية العامة الأمم المتحدة
نيويورك - سناء المر

طالبت كلٌ من تركيا والمملكة العربية السعودية وقطر ودولة الإمارات فجر اليوم الأحد، إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن سورية، في ظل العرقلة الروسية لإقرار أي مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي عبر استخدام حق النقض "فيتو".
وأصدرت الدول الأربع بيانًا مشتركًا فجرًا، رحبت فيه بالرسالة التي بعثها الممثلون الدائمون لكل من كندا، كوستاريكا، اليابان، هولندا، وتوغو إلى رئيس المنظمة الأممية بشأن ضرورة عقد جلسة لمناقشة الوضع في سورية. وقال البيان المشترك إنه "على مدى الأسابيع القليلة الماضية شهدنا إطلاق العنان الشديد للعدوان العسكري على حلب والمنطقة المحيطة بها مع عواقب وخيمة بحق للمدنيين".
وأضاف البيان، "التقارير تشير إلى أن مئات المدنيين قتلوا أو أصيبوا أو تضرروا من الهجمات المتواصلة على شرق حلب ولم تعد المستشفيات قادرة على علاج أولئك الذين نجوا من الموت". وتابع البيان أنه "مع الأخذ بعين الاعتبار هذه الظروف المروعة، فإننا نعتقد بقوة أن الدعوة لعقد دورة استثنائية طارئة للجمعية العامة له ما يبرره".
وكانت كندا وزعت الخميس الماضي على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار يطالب بـ "وضع نهاية فورية وكاملة لجميع الهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سورية". وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة، إنه "من المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القرار في الجمعية العامة، 15 ديسمبر/كانون أول الجاري".
وينص مشروع القرار، على "الوقف الفوري والكامل للهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سورية". ويطالب "جميع الأطراف في النزاع السوري، وبخاصة النظام السوري، الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، والتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارت مجلس الأمن".
ويدعو مشروع القرار إلى "انتقال سياسي شامل بقيادة سورية، وفقًا لبيان جنيف، الصادر في 30 يونيو/حزيران 2012، وقرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015".
وأحيا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد لقاء عقده مع نظيره الأميركي جون كيري، الآمال في عقد جولة جديدة من المفاوضات بشأن الأزمة السورية. وقال لافروف في تصريحات لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء السبت في موسكو إن كيري أبلغني خلال اللقاء بمقترحات أميركية تعتبر متوافقة بلا شك مع خط الخبراء الروس"، دون ذكر التفاصيل .

وأكد أن بلاده على استعداد لإرسال دبلوماسيين للتفاوض مع زملائهم الأميركيين في سويسرا بشأن الأزمة السورية. وأضاف لافروف أن الجولة الجديدة ستتناول وضع أجل لانسحاب الجماعات المسلحة من شرق حلب وتقديم المساعدات الإنسانية للمحاصرين فيها.
وفي روما، كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، ، عن نيته عقد لقاء مع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية أمس السبت.

وجاء تصريح دي ميستورا أثناء كلمته التي أدلى بها في مؤتمر "الحوارات في البحر الأبيض المتوسط" الدولي المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، حيث قال: "أنا لست على علم بموقف ترامب بشأن سورية، لكنني سأتوجه إلى نيويورك وواشنطن في القريب العاجل، وآمل في أن أتعرف عليه هناك".
وذكر دي ميستورا أن ترامب قد أعلن مرارا عن خطته للتوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال: "كلنا الجميع نريد أن نثق في ذلك، كلنا نريد أن نحارب "داعش"، إذا أردنا أن ننتصر عليه، فعلينا أن نستلهم العبر والدروس من العراق، وليبيا، ما يعني علينا أن نجد حلا سياسيا شاملا" في سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates