دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لافروف يشير بعد اتصال مع كيري إلى إمكانية استئناف الحوار بينهما حول سورية

دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة

الجمعية العامة الأمم المتحدة
نيويورك - سناء المر

طالبت كلٌ من تركيا والمملكة العربية السعودية وقطر ودولة الإمارات فجر اليوم الأحد، إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن سورية، في ظل العرقلة الروسية لإقرار أي مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي عبر استخدام حق النقض "فيتو".
وأصدرت الدول الأربع بيانًا مشتركًا فجرًا، رحبت فيه بالرسالة التي بعثها الممثلون الدائمون لكل من كندا، كوستاريكا، اليابان، هولندا، وتوغو إلى رئيس المنظمة الأممية بشأن ضرورة عقد جلسة لمناقشة الوضع في سورية. وقال البيان المشترك إنه "على مدى الأسابيع القليلة الماضية شهدنا إطلاق العنان الشديد للعدوان العسكري على حلب والمنطقة المحيطة بها مع عواقب وخيمة بحق للمدنيين".
وأضاف البيان، "التقارير تشير إلى أن مئات المدنيين قتلوا أو أصيبوا أو تضرروا من الهجمات المتواصلة على شرق حلب ولم تعد المستشفيات قادرة على علاج أولئك الذين نجوا من الموت". وتابع البيان أنه "مع الأخذ بعين الاعتبار هذه الظروف المروعة، فإننا نعتقد بقوة أن الدعوة لعقد دورة استثنائية طارئة للجمعية العامة له ما يبرره".
وكانت كندا وزعت الخميس الماضي على أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار يطالب بـ "وضع نهاية فورية وكاملة لجميع الهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سورية". وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة، إنه "من المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القرار في الجمعية العامة، 15 ديسمبر/كانون أول الجاري".
وينص مشروع القرار، على "الوقف الفوري والكامل للهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سورية". ويطالب "جميع الأطراف في النزاع السوري، وبخاصة النظام السوري، الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، والتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارت مجلس الأمن".
ويدعو مشروع القرار إلى "انتقال سياسي شامل بقيادة سورية، وفقًا لبيان جنيف، الصادر في 30 يونيو/حزيران 2012، وقرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015".
وأحيا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد لقاء عقده مع نظيره الأميركي جون كيري، الآمال في عقد جولة جديدة من المفاوضات بشأن الأزمة السورية. وقال لافروف في تصريحات لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء السبت في موسكو إن كيري أبلغني خلال اللقاء بمقترحات أميركية تعتبر متوافقة بلا شك مع خط الخبراء الروس"، دون ذكر التفاصيل .

وأكد أن بلاده على استعداد لإرسال دبلوماسيين للتفاوض مع زملائهم الأميركيين في سويسرا بشأن الأزمة السورية. وأضاف لافروف أن الجولة الجديدة ستتناول وضع أجل لانسحاب الجماعات المسلحة من شرق حلب وتقديم المساعدات الإنسانية للمحاصرين فيها.
وفي روما، كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، ، عن نيته عقد لقاء مع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية أمس السبت.

وجاء تصريح دي ميستورا أثناء كلمته التي أدلى بها في مؤتمر "الحوارات في البحر الأبيض المتوسط" الدولي المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، حيث قال: "أنا لست على علم بموقف ترامب بشأن سورية، لكنني سأتوجه إلى نيويورك وواشنطن في القريب العاجل، وآمل في أن أتعرف عليه هناك".
وذكر دي ميستورا أن ترامب قد أعلن مرارا عن خطته للتوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال: "كلنا الجميع نريد أن نثق في ذلك، كلنا نريد أن نحارب "داعش"، إذا أردنا أن ننتصر عليه، فعلينا أن نستلهم العبر والدروس من العراق، وليبيا، ما يعني علينا أن نجد حلا سياسيا شاملا" في سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة دعوة رباعيَّة تركيَّة سعوديَّة إماراتيَّة قطريَّة إلى عقد جلسة طارئة للأمم المتحدة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates