جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

جونثان وينر يدعو لإيجاد حلول ومارتن كوبلر يحثُّ المجتمع الدولي على منح الحكومة الثقة النيابية

جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي

جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أصيب خمسة عناصر في قوات الجيش الليبي التابع للمجلس الرئاسي الشرعي ، جراء انفجار لغم أرضي في مدينة سرت. وقال مصدر طبي في مصراتة، إن قسم الطوارئ في مستشفى مصراتة المركزي، استقبل خمسة مصابين بشظايا ناتجة عن إنفجار لغم أرضي تعرضوا له في أحد أحياء مدينة سرت.
يشار إلى أن مليشيات الرئاسي لا تزال تواجه صعوبات في تقدمها نحو آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، في مدينة سرت، حيث توقف تقدمها في منطقتي الحي الثالث، والجيزة البحرية، التي تتلقى فيهما مقاومة شديدة من القناصة والانتحاريين.
وكشف الجيش الليبي أن معارك مدينة بنغازي سوف تنتهي قريبا، لافتا بحسب تصريحات للناطق الرسمي العقيد أحمد المسماري الى أن عناصر الجيش تتعامل مع الألغام والمُفخخات في القوارشة، معتبرا أن العمليات تتواصل في سوق الحوت لضرب الحركات الإرهابية، وإجهاض قدرتها على المناورة.
وقال العقيد المسماري إن الجيش دخل مدينة سبها من خلال سرايا 12 مجحفل، وكانت بقيادة محمد النائل، نافيا ما يتم تناقله بشأن تبعية القوات إلى جهة أخرى، مضيفا أن هناك لواءً يتمركز في براك الشاطئ، وتتمركز السرية الأولى في منطقة الشويرف، إذ تشرف على بني وليد وتلتقي مع كتائب أخرى تتبع المنطقة الغربية.
وأوضح الناطق الرسمي أن هذه القوات قامت باستطلاع المنطقة غرب براك الشاطئ حتى وادي الحياة، والحدود الجزائرية، وكذلك مرزق، وقاعدة واو الناموس، إضافة الى مشروع السرير جنوب اجدابيا، لافتا إلى أن كل هذه القوات الموجودة في تلك المناطق تتبع إلى الجيش.
ونشرت صفحة عمليات الجيش الليبي على "الفيسبوك" صورًا لاجتماع  عقده القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول ركن خليفة حفتر الاربعاء بقادة المحاور والعمليات في مدينة بنغازي. وحضر الاجتماع وزير الداخلية اللواء المدني الفاخري و آمر غرفة عمليات الكرامة العميد ركن عبدالسلام الحاسي. ووفق مصادر عسكرية فان الاجتماع ناقش  مابعد تحرير بنغازي باعتبار أن عملية تطهير بنغازي من الارهابيين باتت على وشك الانتهاء.
وأفادت مصادر متطابقة بوقوع اشتباكات في منطقة الظهر الحمر جنوب درنة بين مقاتلي "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" من جهة، وقواتٍ تابعة لعملية الكرامة تقدمت باتجاه المدينة.
ووردت أنباء من المدينة تفيد بسقوط قتلى في صفوف قوات الكرامة، لم يتسنّ التأكد منها من مصادر مستقلة.
وفي تونس، وجَّه المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا جونثان وينر، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ملاحظة إلى كل المسؤولين الليبين  و النخب السياسيه تمثلت في مطالبته لهم  بالعمل "لإيجاد حلول تولد الثقة و تقدم الخدمات للشعب من أجل ضمان استمرار الدعم الشعبي لهم"، وذلك بعد يوم واحد من انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الليبي الذي عقد في العاصمة التونسية.
وطالب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر من جهته، المجتمع الدولي بمراقبة جلسة مجلس النواب، مشيرًا إلى أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني واعتمادها من قبل مجلس النواب هو التحدي القائم، وأن هناك مسؤوليات تقع على عاتق المجلس الرئاسي وكذلك على مجلس النواب.
وقال كوبلر خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام جلسات الحوار السياسي الليبي التي عقدت في تونس: "أعتقد أنه كان من المهم جدًّا لمجلس النواب أن يجتمع، وهذا هو المطلوب، لذلك على مجلس النواب أن يتخذ قرارًا في هذا الشأن، وأعتقد أنه يجب على المجتمع الدولي أن يراقب هذه الجلسة".
واعتبر كوبلر أن التحديات التي تواجه ليبيا كبيرة وتتمثل في العمل على نجاح العملية السياسية واستقرار الوضع الأمني والحرب على الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه الأزمة هي وجود حكومة قوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي جرح 5 عناصر من القوات الليبية جراء انفجار لغم أرضي والمسماري متفائل بقرب تحرير بنغازي



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates