تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين
آخر تحديث 12:27:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات التحالف العربي تشنّ غارات على مواقع لـ "الحوثيين" في المدينة

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الأحد، محاولات تسلل للمتمردين على مواقعها في جبل هان غرب تعز. وصاحبت المحاولة إطلاق نار بكثافة، في وقت تجددت الاشتباكات في قرى الأحكوم في مديرية حيفان جنوب تعز.

وواصلت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مناطق عدة. وقصّفت المقاتلات أهدافًا في حجه وصعدة، بعد أن شنّت غارات مكثفة استهدفت مواقع وأهدافًا للمتمردين في الحجيلة والصليف في الحديدة وباقم والظاهر وكتاف بصعدة، واللواء 63 في محافظة صنعاء، ونقيل بن غيلان في نهم في محافظة صنعاء أيضا.

وأكدت مصادر عسكرية، سقوط 38 قتيلًا في صفوف المتمردين، وإصابة العشرات، خلال 72 ساعة من المعارك في جبهتي صرواح والمخدرة في مأرب. وأوضحت المصادر أن بين القتلى قياديًا حوثيًا، فيما أسر 4 آخرين، كما دمرت مقاتلات التحالف دبابة وآليات عسكرية أخرى للمتمردين.

واحتدمت المعارك في جبهات تعز، المدينة والريف، بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، مصحوبة بالقصف العنيف بمختلف الأسلحة من قبل الأخيرة على مواقع الجيش والأحياء السكنية، على إثر هجوم مباغت شنته عليهم الميليشيات الانقلابية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، من إفشال محاولة تقدم للميليشيات الانقلابية على مواقعها في محيط تلتي السوداء والخلوة ومنطقة شرف العنين وجبل الخضر وبلدة وهر، وأجبرتهم على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى من صفوف ميليشيات الحوثي وصالح.

وجددت، ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قصّفها من مواقع تمركزها في الأكبوش، في مديرية حيفان على طريق هيجة العبد، الشريان الرئيسي الذي يصل بين تعز وعدن. وتمكنت مدفعية الجيش اليمني من "تدمير دورية عسكرية تابعة للميليشيات الانقلابية على متنها مسلحين وذخائر رشاشات وقذائف مدفعية في منطقة الحود بجبهة الصلو التي تشهد مواجهات متقطعة في محاولة من الميليشيات لاستعادتهم معقلهم بمنطقة الصيار التي تم دحرهم منها الشهر الماضي".

وبينما تواصل طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، تحليقها المستمر على سماء تعز وشنها لغارات مركزة ومباشرة على مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة الميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة من تعز، ألقت طائرات التحالف، منشورات على محيط حي تبة فندق "سوفتيل"، تدعوهم بضرورة إخلاء المنطقة بشكل فوري؛ كون المنطقة أصبحت هدفًا عسكريًا لطيران التحالف بسبب وجود قوات كبيرة من الميليشيات في التبة. وتتخذ ميليشيات الحوثي وصالح من التبة والفندق موقعًا عسكريًا، وتقصف الأحياء السكنية بصواريخها والقذائف ومضادات الطيران.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، مقتل أحد الجنود السعوديين بعد تعرض نقاط حدودية في قطاع الداير، إحدى محافظات منطقة جازان، جنوب غرب المملكة، لإطلاق نار كثيف من عناصر حوثية. وقال اللواء التركي في بيان، إن إحدى النقاط الحدودية المتقدمة في قطاع الدائر في منطقة جازان تعرضت لإطلاق نار كثيف ومقذوفات عسكرية عبر الحدود، من عناصر حوثية تتحصن في مواقع جبلية مقابلة".

وأضاف أنه "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، بمساندة من القوات البرية والسيطرة على الموقف، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل الجندي أول بحرس الحدود هاشم عبيد محمد البركاتي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - صوت الإمارات
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه. لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمك ايضا:  نادين لبكى تستعد لإطلاق فيلمها " كفر ناحوم" اليوم.. عرضان لفيلم "Okja" بفعاليات مهرجان كان ا...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates