تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات التحالف العربي تشنّ غارات على مواقع لـ "الحوثيين" في المدينة

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الأحد، محاولات تسلل للمتمردين على مواقعها في جبل هان غرب تعز. وصاحبت المحاولة إطلاق نار بكثافة، في وقت تجددت الاشتباكات في قرى الأحكوم في مديرية حيفان جنوب تعز.

وواصلت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مناطق عدة. وقصّفت المقاتلات أهدافًا في حجه وصعدة، بعد أن شنّت غارات مكثفة استهدفت مواقع وأهدافًا للمتمردين في الحجيلة والصليف في الحديدة وباقم والظاهر وكتاف بصعدة، واللواء 63 في محافظة صنعاء، ونقيل بن غيلان في نهم في محافظة صنعاء أيضا.

وأكدت مصادر عسكرية، سقوط 38 قتيلًا في صفوف المتمردين، وإصابة العشرات، خلال 72 ساعة من المعارك في جبهتي صرواح والمخدرة في مأرب. وأوضحت المصادر أن بين القتلى قياديًا حوثيًا، فيما أسر 4 آخرين، كما دمرت مقاتلات التحالف دبابة وآليات عسكرية أخرى للمتمردين.

واحتدمت المعارك في جبهات تعز، المدينة والريف، بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، مصحوبة بالقصف العنيف بمختلف الأسلحة من قبل الأخيرة على مواقع الجيش والأحياء السكنية، على إثر هجوم مباغت شنته عليهم الميليشيات الانقلابية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، من إفشال محاولة تقدم للميليشيات الانقلابية على مواقعها في محيط تلتي السوداء والخلوة ومنطقة شرف العنين وجبل الخضر وبلدة وهر، وأجبرتهم على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى من صفوف ميليشيات الحوثي وصالح.

وجددت، ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قصّفها من مواقع تمركزها في الأكبوش، في مديرية حيفان على طريق هيجة العبد، الشريان الرئيسي الذي يصل بين تعز وعدن. وتمكنت مدفعية الجيش اليمني من "تدمير دورية عسكرية تابعة للميليشيات الانقلابية على متنها مسلحين وذخائر رشاشات وقذائف مدفعية في منطقة الحود بجبهة الصلو التي تشهد مواجهات متقطعة في محاولة من الميليشيات لاستعادتهم معقلهم بمنطقة الصيار التي تم دحرهم منها الشهر الماضي".

وبينما تواصل طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، تحليقها المستمر على سماء تعز وشنها لغارات مركزة ومباشرة على مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة الميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة من تعز، ألقت طائرات التحالف، منشورات على محيط حي تبة فندق "سوفتيل"، تدعوهم بضرورة إخلاء المنطقة بشكل فوري؛ كون المنطقة أصبحت هدفًا عسكريًا لطيران التحالف بسبب وجود قوات كبيرة من الميليشيات في التبة. وتتخذ ميليشيات الحوثي وصالح من التبة والفندق موقعًا عسكريًا، وتقصف الأحياء السكنية بصواريخها والقذائف ومضادات الطيران.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، مقتل أحد الجنود السعوديين بعد تعرض نقاط حدودية في قطاع الداير، إحدى محافظات منطقة جازان، جنوب غرب المملكة، لإطلاق نار كثيف من عناصر حوثية. وقال اللواء التركي في بيان، إن إحدى النقاط الحدودية المتقدمة في قطاع الدائر في منطقة جازان تعرضت لإطلاق نار كثيف ومقذوفات عسكرية عبر الحدود، من عناصر حوثية تتحصن في مواقع جبلية مقابلة".

وأضاف أنه "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، بمساندة من القوات البرية والسيطرة على الموقف، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل الجندي أول بحرس الحدود هاشم عبيد محمد البركاتي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين تجدّد الاشتباكات في جنوب تعز والجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل للمتمردين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 05:01 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

لعبة Lego Avengers"" تتصدر المبيعات البريطانية

GMT 19:41 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهرجان الزيتون في الجوف يخصص ثلاث جوائز للتغطيات الإعلامية

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021

GMT 14:36 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة زويل تستضيف شريف يحيى الفائز بثالث نجوم العلوم

GMT 21:39 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة بدورة 2016

GMT 01:32 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

المالديف سحر الطبيعة الذي لا تراه إلا في الأحلام

GMT 07:42 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

معرض في باريس لفن النحت في نهاية القرن الـ 19

GMT 11:27 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة كتاب " إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates