الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيتمُّ التحكيم بناء على عملية تقييم مبنية على معايير محددة ومشاركة جهات متعددة

الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة

الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة
دبي ـ جمال أبو سمرا

وجَّه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتغيير منهجية الاحتفال بأوائل الإمارات هذا العام خلال اليوم الوطني ليتم تخصيص الاحتفالية لتكريم 45 شخصية وجهة حكومية اتحادية ومحلية تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة. وسيتم تكريم الأفراد والجهات ضمن 7 فئات يتم من خلالها منح 45 ميدالية للمتميزين في دعم القراءة خلال حفل اليوم الوطني، بحضور الشيوخ والوزراء والمسؤولين وأعضاء المجلس الوطني، كما ستتم أرشفة إنجازاتهم في مجلس الوزراء وإصدار كتاب يغطي سيرهم الذاتية ومبادراتهم المتميزة والفائزة خلال عام القراءة.
وسيتم خلال حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني تكريم 7 فئات مختلفة، حيث تم تخصيص فئة للمدارس وأخرى للجامعات وفئة للمؤسسات وفئة للإعلام وفئة للنشر وللأفراد ومجموعة من الجوائز الفخرية للشخصيات الوطنية الثقافية والمعرفية في دولة الإمارات. وسيتم أيضاً تكريم مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس والجامعات في عام القراءة، والتي ستكون محل تقييم للفوز بجوائز أوائل الإمارات.
كما سيتم تكريم البرامج الإعلامية والنجم الإعلامي الأكثر دعماً للقراءة في حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني، بالإضافة لتكريم خاص لنجم القراءة من طلاب المدارس ونجم القراءة من طلاب الجامعات على مستوى الدولة، وتكريم خاص للمدرس الأكثر تشجيعاً على القراءة في مدارس الدولة. بالإضافة لذلك سيكون هناك تكريم وطني لأفضل صحيفة وأفضل قناة تلفزيونية دعمت عام القراءة وأرشفة حكومية لإنجازهم، وتكريم أفضل مؤسسة نشر إماراتية ومنح ميدالية محمد بن راشد لأفضل كاتب إمارتي لعام 2016.
وضمن فئات التكريم سيكون هناك تكريم خاص لأفضل أم في دولة الإمارات شجعت أبناءها على القراءة، وأفضل أب أنشأ مكتبة منزلية متميزة لأبنائه. وسيكون شهر أكتوبر/‏تشرين الأول شهر القراءة الوطني هو المرحلة الأولى للبدء في استقبال الترشيحات.. وسيتم إطلاق وسم خاص بداية الشهر المقبل على وسائل التواصل الاجتماعي لترشيح أوائل الإمارات في القراءة، وتخصيص موقع إلكتروني لاستقبال طلبات الجهات الحكومية.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة إن "أوائل الإمارات هم من عملوا في السابق لرفعة الوطن، ومن يعملون اليوم لخدمته، وهذا العام هو عام تغيير معرفي وثقافي حقيقي قاده هؤلاء الأوائل"..مضيفاً بأن "اليوم الوطني هو أفضل مناسبة للاحتفاء بداعمي القراءة والمعرفة.. لأنهم يدعمون مستقبلاً أفضل للوطن، وهم الأوائل هذا العام".
وقال الشيخ محمد بن راشد إن "شهر أكتوبر سيكون شهر القراءة الوطني هذا العام، وسنفتح فيه المجال للتعرف على أفضل المبادرات التي تمت وأفضل الشخصيات التي دعمت عام القراءة"، مضيفاً "بأن عدد مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية خلال عام القراءة بلغ 880 مبادرة، وهي مبادرات تستحق الدعم والتكريم والاحتفاء".
وسيجري التكريم بناء على عملية تقييم مبنية على معايير محددة بمشاركة جهات تحكيم متعددة حسب نوعية المشاركين، حيث سيبدأ استقبال ترشيحات أوائل الإمارات في القراءة أثناء شهر أكتوبر - وهو شهر القراءة الوطني الذي سيزخر بالمبادرات والمشاركات - من خلال وسم خاص سيتم إطلاقه بداية الشهر المقبل على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال موقع خاص لاستقبال طلبات الجهات الحكومية.
وبعد استلام الترشيحات، تبدأ عملية تقييم مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس والجامعات والأفراد التي تم إطلاقها وتنفيذها خلال عام القراءة 2016 ويتم عرض المبادرات التي تستوفي المعايير على لجان تحكيم مخصصة، ليتم الإعلان عن الفائزين عن كل فئة أثناء الحفل بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الجوائز الفخرية للشخصيات والجهات الراعية للقراءة والعلم والثقافة في الدولة.
وسينعقد حفل أوائل الإمارات قبيل اليوم الوطني لدولة الإمارات - كما جرت العادة خلال الأعوام السابقة - بحضور أصحاب السمو الشيوخ والوزراء والمسؤولين الحكوميين وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، علماً بأن الدورتين الأولى والثانية لحفل أوائل الإمارات في العامين السابقين تم فيهما تكريم عدد من الشخصيات مساوٍ لعدد أعوام الاتحاد، حيث تم تكريم 43 شخصية وطنية في 2014 و44 شخصية وطنية في 2015 بمنحهم ميدالية أوائل الإمارات السابقين في مختلف المجالات والأوائل المنجزين من المخترعين وأصحاب الابتكارات والمبادرات، كما تم تخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية وكتاب سنوي حكومي خاص بهم، في حين تم تخصيص الحفل هذا العام لتكريم 45 شخصية وجهة من المتميزين في دعم مبادرات القراءة بوصفهم أوائل من حملوا شعلة غرس القراءة عادة وأسلوب حياة في مجتمع دولة الإمارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة الشيخ محمد بن راشد يوجِّه بتخصيص حفل أوائل الإمارات لتكريم 45 شخصية داعمة للقراءة



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 09:19 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح فندق كربلاء ريحان من روتانا من 185 غرفة وجناحًا

GMT 12:22 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

كؤوس-تحتوي-على-فراشات-معلقة

GMT 16:44 2013 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

سياحة دبي تمنح فندق "كونراد" تصنيف 5 نجوم

GMT 09:55 2012 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتجعات التزلج في نصف الكرة الجنوبي أفضل جوًا في آب

GMT 11:09 2012 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

غرفة دراسة مريحة وحيوية

GMT 12:10 2012 السبت ,18 آب / أغسطس

أفضل 10 حمامات سباحة في العالم

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ

GMT 01:24 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

بي إم دبليو تكشف عن سيارة كهربائية جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates