وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير الروسي يؤكد أن سوق النفط العالمية قادرة على تحقيق التوازن

وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر

وزير الطاقة الروسي مع السعودي خالد الفالح
الدوحة صوت الامارات

تقترب منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" من الانتهاء هذا الشهر من أول اتفاق منذ العام 2008 لتقييد إنتاج النفط، مع استعداد معظم الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم الإنتاج حسب ما قاله وزراء ومصادر في المنظمة. ولكن إيران لاتزال تشكل حجر العثرة الرئيسي أمام الاتفاق، خصوصًا أنها لم ترد طهران على المقترح المطروح للاتفاق. ورغم ذلك فإن المرونة التي أبداها الآخرون ترجح أن أعضاء "أوبك" قد يكونون على مقربة من التوصل إلى توافق، مع اقتراب اجتماعهم في الجزائر في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
وأنهى وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” و9 دول من خارجها اجتماعهم التشاوري أمس في العاصمة القطرية الدوحة. أبدى عدد من الوزراء تفاؤلهم بنتائج الاجتماع وخرج وزير الطاقة السعودي خالد الفالح من الاجتماع رافضًا التعليق، مكتفيًا برفع ابهامه للأعلى دليلا على النجاح، فيما أبدى وزير الطاقة والصناعة القطري والرئيس الحالي لمنظمة أوبك محمد بن صالح السادة تفاؤله بنتائج الاجتماع قائلا: إن اجتماع الدوحة يتم ضمن اطار المشاورات المستمرة للتوصل لصيغة للتفاهم بشأن الخطوة اللازمة لتثبيت الأسعار والاستقرار في سوق النفط.
وقال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة: إن جميع من شارك في الاجتماع أبدى تفاؤله من النتائج التي تم التوصل اليها لكنه لم يفصل ماهي النتائج، مضيفا إن التشاور مع إيران سوف يستمر حتى انعقاد اجتماع أوبك في نهاية الشهر الجاري. وأضاف الوزير: إنه ستكون هناك حصة عادلة لكل الدول المنتجة والمصدرة للنفط في اطار اتفاق الجزائر في سبتمبر الماضي، والذي هدف للوصول إلى مستوى انتاج 32.5 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى اللجنة التي تشكلت لعملية مراقبة وإدارة حصص الإنتاج.
من جانبه أدلى وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بتصريحات صحفية تناولت مختلف النقاط التي جرى التطرق لها في الاجتماع التشاوري الذي وصفه بالإيجابي والبناء، مؤكدا أهمية استمرار الحوار بين كل الأطراف.
وحول المطلوب حتى تنتقل روسيا من قرارها بتجميد الانتاج إلى خفض الانتاج، قال نوفاك: إن اجتماع الدوحة بحث عددًا من النقاط المتعلقة بالتعاون والتنسيق بين "أوبك" والدول من خارجها وفي ما يتعلق بالتجميد قد جرى بحثه بداية العام الجاري، ونحن نؤمن بأن هذه احدى الاليات المهمة لإعادة التوازن في سوق النفط.
وحول ما إذا كان السوق سوف يستعيد توازنه وكيفية حدوث ذلك؟ قال الوزير الروسي: بلا شك أنه يعتقد بأن السوق قادرة على تحقيق التوازن وقد قطعنا خطوات كبيرة في هذا الاتجاه. وأضاف: لقد بحثنا الزيادة المطردة في الطلب على النفط في السوق ، والأرقام لهذه الزيادة والتي يتوقع ان تبلغ مقدار 1,1 و 2,1 مليون برميل يوميا خلال العام القادم.
وحول ماذا كانت اوبك توافق على تجميد انتاج العراق أو خفضه بحيث يمكن الوصول لاتفاق بين جميع الاطراف في أوبك وخارجها، قال وزير الطاقة الروسي: إنه لا يرغب أن يعلق على أمر خاص بأوبك ولكنه يعتقد بأن المشاورات في الدوحة قد جرت وسط حالة من التفاؤل بين جميع المشاركين واعتقد أن مشاورات ستجرى قريبا بين الخبراء، كما أن هناك جولة أخرى من المشاورات ستنعقد قبل اجتماع فيينا المقبل سوف ستتوصل إلى اتفاق وأنا متفائل بذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates