الشيخ سلطان القاسمي يتفقد جامع الشارقة وطريق قطاه نزوى
آخر تحديث 12:49:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطريق يربط الإمارة بأبوظبي بكُلفة 209 ملايين درهم

الشيخ سلطان القاسمي يتفقد جامع الشارقة وطريق قطاه نزوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يتفقد جامع الشارقة وطريق قطاه نزوى

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – صوت الإمارات

تفقّد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الأربعاء، مشروعات خدمية وحيوية، منها جامع الشارقة، الذي يعدّ الأول والأكبر من نوعه في الإمارة، وطريق قطاه - نزوى، الذي يربط الشارقة مباشرة بأبوظبي والعين.وأوضح رئيس دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الخط المباشر"، الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، إن "جولته شملت طريق قطاه - نزوى، الذي يمتد من طريق مليحة إلى شارع المدام، الموازي لطريق الإمارات العابر، ويمثل جزءاً من طريق رئيس يربط الشارقة بأبوظبي، ويسهل الطريق ربط مدينة الشارقة بمنطقة المدام".

وتابع أن "تنفيذ المشروع على مرحلتين، بكلفة 209 ملايين درهم، منها 97 مليون درهم كلفة المرحلة الثانية، بينما بلغت كلفة المرحلة الأولى من المشروع 112 مليون درهم"، موضحاً أنه "تم تنفيذ المرحلة الأول بطول 13 كم، والمرحلة الثانية بطول 11 كم، إضافة إلى خمسة شوارع جانبية، وبعض المرافق المكملة، مثل نفق وسياج على جانبي الطريق بطول 60 كم، لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق، من خلال منع المركبات والحيوانات السائبة من عبور الطريق السريع عشوائياً".

ووجّه حاكم الشارقة، أثناء الزيارة، بإضافة جسر خاص بأهالي منطقة نزوى، واستكمال مشروع ربط قطاه - نزوى، بطريق المدام - دبي، عن طريق عقدة مرورية.

وتفقد المرحلة الثانية من المشروع، التي بلغت نسبة الإنجاز بها 95%، وسيتم تسليم المشروع مع نهاية العام الجاري.

ووجّه بتنفيذ أعمال إضافية للطريق، تشتمل على إنشاء جسرين، وطرق جانبية في نزوى، وسيتم في القريب العاجل الكشف عن مزيد من تفاصيل الأعمال الإضافية.

وأفاد المهيري، بأنه "سيتم الانتهاء من إنجاز المشروع كاملاً مع نهاية العام الجاري"، لافتاً إلى أن "هذا الطريق يخدم قطاه - نزوى، ويسهل التنقل من الشارقة إلى المدام، وكذلك العين، ومناطق أخرى، وصولاً إلى أبوظبي".

وأشار إلى أن "حاكم الشارقة، التقى أهالي في قطاه - نزوى، واطلع على مطالبهم بخصوص الخدمات والطرق، ووجّه بإضافة جسر على الطريق يخدم أهالي قطاه - نزوى بشكل مباشر، والحفاظ على سلامة الطريق".

وتفقّد مشروع جامع الشارقة، الذي يقع في منطقة الطي، ويعدّ من أهم مساجد الشارقة، حيث أشرف سموّه على تصميم الجامع، وجميع أعماله التفصيلية من تصاميم داخلية ونقوش وزخارف وخطوط إسلامية.

وأوضح المهيري، أن "قبة الجامع بارتفاع 50 متراً، كما يضم المسجد 53 قبة فرعية"، لافتاً إلى أن "ارتفاع كل من منارتي المسجد 75 متراً، وبلغت نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية 95%، وسيكتمل الإنجاز خلال فترة من 18 إلى 24 شهراً، وذلك بسبب الدقة التي تتطلبها أعمال الديكور والنقش والزخرفة والخطوط، التي تعتمد على المهارة اليدوية للحرفيين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يتفقد جامع الشارقة وطريق قطاه نزوى الشيخ سلطان القاسمي يتفقد جامع الشارقة وطريق قطاه نزوى



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates