وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر
آخر تحديث 12:52:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمّل حكومة بغداد مسؤولية خطف المواطنين القطريين منذ أواخر 2015

وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر

وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر
بغداد – نجلاء الطائي

حمَّل المجلس الوزاري لدول الخليج العربي، العراق المسؤولية عن ضمان سلامة المواطنين القطريين الذي اختطفوا على أراضيه أواخر عام 2015، قائلاً إن "استمرار اختطافهم يهدد أواصر العلاقات بين الخليج وبغداد".
 وأعرب البيان المجلس الوزاري لدول الخليج العربي عن تضامن دول المجلس التام مع حكومة دولة قطر ودعمها في أي إجراء تتخذه، وتأمل في أن تؤدي الاتصالات التي تجريها حكومة قطر مع الحكومة العراقية إلى إطلاق سراح المخطوفين وعودتهم سالمين إلى بلادهم.
 وجاء تفعيل هذا الموضوع الذي مرَّ عليه عامٌ منذ وقت انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل من "داعش" حيث ان المملكة العربية السعودية تحاول ان تأخذ موقعًا عسكريًا في المعارك الدائرة مثل روسيا وتركيا وايران وتتدخل في الشأن العسكري العراقي ".
 وأجرى وزير الخارجية خالد بن محمد العطية اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري"، مبينا أنه "جرى خلال الاتصال متابعة موضوع اختطاف المواطنين القطريين في العراق ".وإشارت مصادر الى ان خروج العراق من الحاضنة العربية وعزله عن الوطن العربي يؤثر سلبًا على دبلوماسية العراق ويصبح مفلسا من الناحية العربية والدبلوماسية حيث انه من ضمن جامعة الدول العربية، ولكن قراره ضعيف ولم يشكل تأثيرًا ملموسًا، على العكس من لبنان حيث انها تشكل تأثيرا واضحا وملموسا في الجامعة، وان قرارات الجامعة هي قرارات اقليمة والعراق جزء منها لكنه ليس صاحب قرار".
 وكانت مجموعة كبيرة من المسلحين المجهولين قد اختطفت 26 قطرياً على الأقل كانوا في رحلة صيد من معسكرهم في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية، في وقت تمكن فيه ما لا يقل عن تسعة من المخطوفين من الفرار وعبروا الحدود إلى الكويت.
 وقال بيان صدر في ختام أعمال الدورة الـ140 التي عقدت الأحد، في نيويورك، إن المواطنين القطريين دخلوا بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية، وبالتنسيق مع سفارة بغداد في الدوحة. وكانت أوساط سياسية عراقية عبرت عن إدانتها لاختطاف الصيادين القطريين من بادية المثنى، واعتبرته تحدياً كبيراً لأمن الدولة، ويستهدف نسف العلاقات مع الدول المجاورة التي شهدت تطوراً كبيراً خلال عهد رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي.
 كما أكد المجلس الوزاري مواقف دول مجلس التعاون الخليجي الثابتة تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذها لجميع أشكاله وصوره، ورفضها دوافعه ومبرراته، وأياً كان مصدره، والعمل على تجفيف مصادر تمويله، والتزامها المطلق بمحاربة الفكر المتطرف الذي تقوم عليه الجماعات الإرهابية وتتغذى منه، بهدف تشويه الدين الإسلامي الحنيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر وزراء خارجية مجلس التعاون يجتمعون في نيويورك ويؤكدون دعمهم لأي إجراء تتخذه قطر



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates