قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات

الرئيس الأميركي جو بايدن
روما ـ فادي فرحات

جدد المشاركون في قمة دول مجموعة العشرين، التزامهم تجاه أفغانستان، مؤكدين استمرار دعمهم لجهود محاربة الإرهاب فيها.وقال البيت الأبيض، في بيان، إن "الرئيس الأميركي جو بايدن ناقش مع زعماء دول مجموعة العشرين التطورات في أفغانستان والحاجة لتوفير ممر آمن للرعايا الأجانب والشركاء الأفغان الراغبين في مغادرة البلاد".وأضاف أن "زعماء دول مجموعة العشرين القادة ناقشوا ضرورة مواصلة التركيز على جهود مكافحة الإرهاب بما في ذلك تهديدات تنظيم داعش في أفغانستان".
ولفت إلى أن "زعماء مجموعة العشرين جددوا التزامهم بتقديم المساعدة الإنسانية مباشرة إلى الشعب الأفغاني عبر مجموعات دولية مستقلة".
وكان قادة دول مجموعة العشرين اجتمعوا، خلال قمة افتراضية، الثلاثاء، للبحث في موضوع أفغانستان مع تركيز المحادثات التي تستضيفها إيطاليا على الوضع الإنساني والأمني بعد تولي حركة طالبان السلطة.
ويشارك في اللقاء إلى جانب الرئيس الأميركي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في حين ينوب عن الرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ممثلان عنهما.
واستهل الاتحاد الأوروبي أعمال اللقاء بالإعلان عن حزمة مساعدات بقيمة مليار يورو (1,2 مليار دولار) للبلد الغارق في أزمة إنسانية.
وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن حزمة مساعدات للمساعدة على "تجنب انهيار إنساني واجتماعي واقتصادي كبير" في أفغانستان.
وجاء، في بيان، أن الأموال تضيف 250 مليون يورو إلى مبلغ 300 مليون يورو أعلنه الاتحاد الأوروبي من قبل لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، فيما يذهب الباقي إلى الدول المجاورة لمساعدتها على استقبال الأفغان الفارين.
وشددت المفوضية على أن أموال الاتحاد الأوروبي هي "دعم مباشر" للأفغان وسيتم إيصالها إلى المنظمات الدولية العاملة على الأرض، وليس إلى حكومة طالبان المؤقتة التي لا تعترف بها بروكسل.
ولفتت إلى أن مساعدات التنمية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي - وهي تختلف عن المساعدات الإنسانية - ما زالت مجمدة.
كان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، بعد اجتماع سابق لمجموعة السبع بشأن أفغانستان في أعقاب سيطرة طالبان على السلطة في منتصف أغسطس/ آب، يدفع باتجاه توسيع النقاش ليشمل القوى العالمية الأخرى.
وتضم مجموعة العشرين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وتركيا وروسيا والهند والسعودية من بين دول أخرى.
وجاء مؤتمر الثلاثاء في الوقت الذي أجرت فيه طالبان أولى محادثاتها المباشرة مع وفد مشترك بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حيث تواصل حكومة طالبان جهودها الدبلوماسية للحصول على الدعم الدولي.
وكان قد تم حظر إرسال مساعدات دولية إلى أفغانستان منذ عودة طالبان إلى السلطة بعد انسحاب القوات الأميركية وغيرها من القوات الدولية بعد 20 عاما من الحرب.
وجُمدت الأموال الأفغانية الموجودة في الخارج، في حين تزداد أسعار المواد الغذائية وترتفع البطالة، مما حدا بمسؤولين في المجال الإنساني إلى التحذير من كارثة إنسانية بمجرد حلول فصل الشتاء.
كما سيتطرق اجتماع مجموعة العشرين إلى قضية الأمن والإجراءات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي "لمنع أفغانستان من أن تعود مرة أخرى بؤرة للإرهاب الدولي".

قد يهمك ايضا

ماكرون وبايدن يجريان محادثات هاتفية جديدة منتصف تشرين الأول ولقاء محتمل في أوروبا

قائد "قسد" يؤكد أن بايدن وعد بألا يتخلى عنهم مثلما فعل مع الأفغان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates