توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية
آخر تحديث 18:44:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل رجل أمن وجرح آخر في القطيف والداخلية تضع مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن ارهابيين

توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية

وزارة الداخلية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلن بيان لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، القبض على خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص تتخذ من محافظة شقراء منطلقاً لأنشطتها التي تركزت على استهداف رجال الأمن، إضافة إلى تواصل عناصرها مع تنظيم "داعش".

وأوضحت الوزارة أنها تمكنت من الكشف عن مخطط إرهابي يستهدف "ملعب الجوهرة" في جدة أثناء مباراة منتخبي السعودية والإمارات. وبعد عمليات من التقصي تمكنت القوات الأمنية من القبض على المشتبه بهم في هذا التهديد، وهم مقيمون باكستانيان وسوري وسوداني منتمون لتنظيم "داعش" خططوا لتفجير سيارة أمام "ملعب الجوهرة". وقد تمكن الأمن السعودي من إحباط العملية قبل بدء المباراة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، فقد تعاملت مع معلومات‏ ‏عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي في الخارج، وبلوغ الترتيبات فيها إلى مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع، مما ضاعف من وتيرة الجهود الأمنية المبذولة لاستباق ما يخطط إليه والحيلولة دون وقوعها، وهو ما أسفر بفضل الله عن النتائج الآتية:

أولاً: ‏الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقاً لأنشطتها ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها في ذلك مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وتلقي ‏التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذها. وبعد تحديد هويات عناصر هذه الخلية، ‏جرى وفق عملية متزامنة القبض عليهم وهم كل من:
أحمد بن محمد بن حمود المعيلي-‏ سعودي الجنسية.

عبدالله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي- سعودي الجنسية.
عبدالعزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي- سعودي الجنسية.
مجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد- سعودي الجنسية.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مليون ريال مكافأة لمن يدلي بأي معلومات عن إرهابي مطلوب، وتزداد هذه المكافأة إلى 5 ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى 7 ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية، تورطت الخلية الإرهابية المطلوبة بعدد من القضايا التي وقعت خلال الفترة الماضية في محافظة القطيف ومدينة الدمام، وتمثلت في استهداف مواطنين ومقيمين ورجال أمن، وتخريب للمرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة.

وحذرت وزارة الداخلية كل من يتعامل معهم "‏بأنه سيجعل من نفسه عرضة للمحاسبة، ويعد هذا الإعلان فرصة سانحة لأولئك الذين اُستغلوا من قبل هؤلاء المطلوبين خلال الفترة الماضية بتقديم خدمات لهم، بأن يتقدموا إلى الجهات الأمنية ‏لإيضاح مواقفهم تفاديا لأية مساءلة نظامية قد يترتب عليها مسؤوليات جنائية وأمنية وتوجيه الاتهام بالمشاركة بالأعمال الإرهابية".

ودعت الداخلية في الوقت ذاته كل من تتوفر لديه معلومات عن أي منهم للمسارعة في الإبلاغ عنهم على الرقم "990" أو أقرب جهة أمنية علماً أنه يسري في حق من يبلغ عن أي منهم المكافآت المقررة بالأمر السامي الكريم والذي يقضي بمنح مكافأة مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين، وتزداد هذه المكافأة إلى خمسة ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.
ونشرت وزارة الداخلية أسماء الإرهابيين، وهم كل من:
1 ـ جعفر بن حسن مكي المبيريك - سعودي الجنسية (1065041715) .
2 ـ فاضل عبدالله محمد آل حمادة - سعودي الجنسية (1075107712) .
3 ـ علي بلال سعود آل حمد - سعودي الجنسية (1086259171) .
4 ـ محمد بن حسين علي آل عمار - سعودي الجنسية (1028775482) .
5 ـ ميثم بن علي محمد القديحي - سعودي الجنسية (1055836306) .
6 ـ مفيد حمزة بن علي العلوان - سعودي الجنسية (1065133108) .
7 ـ ماجد بن علي عبدالرحيم الفرج - سعودي الجنسية (1024360263) .
8 ـ حسن محمود علي عبدالله - بحريني الجنسية (2214679249) .
9 ـ أيمن إبراهيم حسن المختار - سعودي الجنسية (1046319834) .

واليوم قتل رجل أمن سعودي وأصيب آخر اليوم الأحد، في هجوم بإطلاق النار عليهما في مدينة القطيف في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. وقال مصدر أمني إن إطلاق النار جاء من سيارة مجهولة، مما أدى إلى مقتل رجل الأمن سلطان المطيري وجرح المرافق له أحمد الحربي.
وأشار المصدر الى أن إطلاق النار وقع بينما كان الاثنان في دورية. ولم تقدم معلومات عن المهاجمين، لكنها قالت إنه من المتوقع أن تعلن السلطات المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية توقيف خلية إرهابية تخطط لاستهداف رجال الأمن السعوديين والقيام بأعمال تخريبية



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates