الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا
آخر تحديث 21:08:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأميرة هيا بنت الحسين أكدت أن الإمارات عوَّدت العالم أن تأتي في صدارة جهود الإغاثة الدولية

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ سعيد المهيري

تغادر مطار دبي في وقت مبكر من صباح غد الأحد، طائرة شحن تحمل أكثر من 100 طن من المواد الإغاثية إلى مدينة عنتيبي الأوغندية ، في استجابة فورية لتوجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تخفيف وطأة المعاناة عن كاهل أكثر من 60 ألف لاجئ تدفقوا من جنوب السودان إلى الحدود الأوغندية هربًا من المواجهات المسلحة هناك. وهو عدد مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة في ضوء الزيادة المطردة في أعداد اللاجئين المتوافدين على تلك المنطقة الحدودية.

وأكدت حرم الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كما عودت العالم دائما تأتي في صدارة جهود الإغاثة الدولية في مختلف حالات الطوارئ والأزمات سيرا على النهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويشمله برعايته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ويوليه

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كل الاهتمام والعناية والدعم لتكون الإمارات دائما صاحبة السبق في غوث أناس تقطعت بهم السبل لضمان المتطلبات الضرورية التي تعينهم على مواجهة الظروف الصعبة التي قد يواجهونها لأسباب عدة بغض النظر عن ديانتهم أو أعراقهم.
وقد قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية باتخاذ التدابير اللازمة لنقل  الإغاثة على وجه السرعة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث وجه بتوفير طائرة خاصة لحمل المعونات العاجلة إلى عنتيبي تأكيدا على وقوف دولة الإمارات إلى جانب كل من ترغمه الأزمات طبيعية كانت أم صنع الإنسان على هجر وطنه ودياره طلبا للأمان ودعما لجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في التصدي للظروف الصعبة والقاسية التي يتعرض لها اللاجئون في مناطق مختلفة من العالم.

وتواصل المدينة من خلال تعاونها المثمر مع مجموعة كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين من المنظمات والمؤسسات الدولية دورها الإنساني الرائد في توفير الدعم ومد يد العون للمتضررين من الكوارث والأزمات لتخفيف المعاناة عن كاهلهم وتسريع وتيرة الاستجابة للحالات الإغاثية الطارئة اعتمادا على ما توفره دبي من إمكانات لوجستية قوية تيسر مهام فرق الإغاثة وتمكنها من سرعة التحرك والانتقال إلى المناطق المنكوبة في مختلف انحاء العالم.

وتشمل المواد الإغاثية المنقولة جوا من دبي إلى عنتيبي أكثر من 100 طن من المساعدات الضرورية للمساهمة في غوث أكثر من 60 ألف لاجئ في المنطقة الحدودية مع أوغندا حيث من المقرر أن يتم نقل مواد الإغاثة براً من عنتيبي إلى المنطقة الحدودية لتوزيع المساعدات العاجلة على اللاجئين بالتعاون مع السلطات الأوغندية لمنحهم المقومات الأساسية للحياة خاصة للأطفال والرضع والنساء وكبار السن منهم.

وتعكس الأرقام والإحصاءات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون للاجئين أن الفترة الماضية شهدت نزوح أعداد كبيرة من اللاجئين من جنوب السودان إلى أوغندا حيث وصل عددهم الإجمالي إلى أكثر من 373 ألف شخص من بينهم نحو 180 ألف خلال العام 2016 ووفقا لتقارير الأمم المتحدة فقد بلغ عدد الوافدين الجدد من اللاجئين في تلك المنطقة خلال الأسبوع الماضي فقط قرابة 25 ألف شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates