الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا
آخر تحديث 16:25:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأميرة هيا بنت الحسين أكدت أن الإمارات عوَّدت العالم أن تأتي في صدارة جهود الإغاثة الدولية

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ سعيد المهيري

تغادر مطار دبي في وقت مبكر من صباح غد الأحد، طائرة شحن تحمل أكثر من 100 طن من المواد الإغاثية إلى مدينة عنتيبي الأوغندية ، في استجابة فورية لتوجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تخفيف وطأة المعاناة عن كاهل أكثر من 60 ألف لاجئ تدفقوا من جنوب السودان إلى الحدود الأوغندية هربًا من المواجهات المسلحة هناك. وهو عدد مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة في ضوء الزيادة المطردة في أعداد اللاجئين المتوافدين على تلك المنطقة الحدودية.

وأكدت حرم الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كما عودت العالم دائما تأتي في صدارة جهود الإغاثة الدولية في مختلف حالات الطوارئ والأزمات سيرا على النهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويشمله برعايته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ويوليه

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كل الاهتمام والعناية والدعم لتكون الإمارات دائما صاحبة السبق في غوث أناس تقطعت بهم السبل لضمان المتطلبات الضرورية التي تعينهم على مواجهة الظروف الصعبة التي قد يواجهونها لأسباب عدة بغض النظر عن ديانتهم أو أعراقهم.
وقد قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية باتخاذ التدابير اللازمة لنقل  الإغاثة على وجه السرعة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث وجه بتوفير طائرة خاصة لحمل المعونات العاجلة إلى عنتيبي تأكيدا على وقوف دولة الإمارات إلى جانب كل من ترغمه الأزمات طبيعية كانت أم صنع الإنسان على هجر وطنه ودياره طلبا للأمان ودعما لجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في التصدي للظروف الصعبة والقاسية التي يتعرض لها اللاجئون في مناطق مختلفة من العالم.

وتواصل المدينة من خلال تعاونها المثمر مع مجموعة كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين من المنظمات والمؤسسات الدولية دورها الإنساني الرائد في توفير الدعم ومد يد العون للمتضررين من الكوارث والأزمات لتخفيف المعاناة عن كاهلهم وتسريع وتيرة الاستجابة للحالات الإغاثية الطارئة اعتمادا على ما توفره دبي من إمكانات لوجستية قوية تيسر مهام فرق الإغاثة وتمكنها من سرعة التحرك والانتقال إلى المناطق المنكوبة في مختلف انحاء العالم.

وتشمل المواد الإغاثية المنقولة جوا من دبي إلى عنتيبي أكثر من 100 طن من المساعدات الضرورية للمساهمة في غوث أكثر من 60 ألف لاجئ في المنطقة الحدودية مع أوغندا حيث من المقرر أن يتم نقل مواد الإغاثة براً من عنتيبي إلى المنطقة الحدودية لتوزيع المساعدات العاجلة على اللاجئين بالتعاون مع السلطات الأوغندية لمنحهم المقومات الأساسية للحياة خاصة للأطفال والرضع والنساء وكبار السن منهم.

وتعكس الأرقام والإحصاءات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون للاجئين أن الفترة الماضية شهدت نزوح أعداد كبيرة من اللاجئين من جنوب السودان إلى أوغندا حيث وصل عددهم الإجمالي إلى أكثر من 373 ألف شخص من بينهم نحو 180 ألف خلال العام 2016 ووفقا لتقارير الأمم المتحدة فقد بلغ عدد الوافدين الجدد من اللاجئين في تلك المنطقة خلال الأسبوع الماضي فقط قرابة 25 ألف شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا الشيخ محمد بن راشد يوجه المعنيين لإرسال موادَّ إغاثية فورية للاجئي جنوب السودان في أوغندا



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates