صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي في الرياض
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي في الرياض

دبي - صوت الإمارات

أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن العلاقات الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة تشهد تطورا غير مسبوق على الصعد كافة يعكس متانتها إلى جانب أواصر الأخوة والمصير الواحد والمصالح المشتركة، وتطابق رؤى قيادتي البلدين حيال مختلف القضايا.جاء ذلك في كلمة لمعالي صقر غباش خلال جلسة مباحثات عقدها مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية اليوم بمقر المجلس في الرياض التي يقوم معاليه بزيارة لها على رأس وفد المجلس تعد الأولى خلال الفصل التشريعي السابع عشر الحالي.

حضر جلسة المباحثات .. سعادة الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية إلى جانب وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي ضم سعادة كل من حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، وخلفان راشد النايلي الشامسي، وصابرين حسن اليماحي، وسمية عبدالله السويدي، ويوسف عبدالله البطران، وحميد علي العبار الشامسي، وسهيل نخيرة العفاري، ومحمد أحمد اليماحي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وحضر جلسة المباحثات من جانب مجلس الشورى السعودي معالي كل من الدكتور مشعل بن فهم السلمي نائب رئيس المجلس و الدكتورة حنان عبدالرحيم الأحمدي مساعد الرئيس ومحمد بن داخل المطيري الأمين العام وأعضاء المجلس سعادة كل من سمو الأمير فهد بن سعد آل سعود وعبدالله بن عيفان، والدكتور حسن آل مصلوم، والدكتور محمد الجرباء، واللواء ركن الدكتور عبدالرحمن الحربي، والدكتور غازي بن زقر، والدكتورة منى آل مشيط والدكتورة زينب أبو طالب.

تطرقت جلسة المباحثات إلى مسيرة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين و التي انعكست بشكل إيجابي على العلاقات البرلمانية، عبر التشاور والتعاون والتنسيق القائم بين برلماني البلدين وجرى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا، وحشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، وتقديم اقتراحات تلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين، بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لتغدو هذه الشراكة الاستراتيجية نموذجا للتعاون والتضامن العربي .وتناولت المباحثات دعم قيادتي البلدين للمرأة و دورها البرلماني وفي مختلف المجالات.

و قال معالي صقر غباش : " لقد تبنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وعلى مدى العقود الماضية مواقف مبدئية ثابتة، تعبر عن رؤية موحدة وشراكة استراتيجية حيال الكثير من القضايا والتهديدات التي تعصف بمنطقتنا بين الحين والآخر، وذلك انطلاقا من حرصهما الدائم على تعزيز أمن واستقرار المنطقة وحماية مصالح شعبينا وشعوب المنطقة بشكل عام، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية هي الحصن الحصين للمنطقة العربية حيال مختلف القضايا التي تعصف بها.

وأضاف :" شكلت علاقات التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الشقيق أحد الروافد الأساسية لتحقيق مبادئ العمل المشترك والتنسيق والتعاون المستمر بين بلدينا، في مختلف المجالات وفي جميع المحافل الدولية، وبما يلبي تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والمتمثلة بالارتقاء الدائم بمستوى العلاقات الثنائية بوصف ذلك ركيزة أساسية من ركائز تعزيز العلاقات العربية بشكل عام.

و وجه معالي صقر غباش دعوة رسمية لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ لزيارة دولة الإمارات وعبر عن شكره وعرفانه للمملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعبا ولمجلس الشورى السعودي على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال التي تعكس عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين، وتؤكد في الوقت ذاته متانة أواصر الأخوة التي تربط بين القيادتين والشعبين.

من جانبه رحب معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ في مستهل جلسة المباحثات بمعالي صقر غباش والوفد المرافق له، مشيدا بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، مؤكدا أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين.و استعرض آلية عمل مجلس الشورى ودوريه الرقابي والتشريعي من خلال لجانه المتخصصة، والدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها عبر لجان الصداقة البرلمانية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى الدور المهم الذي تلعبه المرأة السعودية في مجلس الشورى من خلال عملها والطرح المنهجي الذي تمارسه في المجلس.

من ناحية آخرى شدد معالي صقر غباش ومعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ على أهمية ترجمة مشروع تأسيس جمعية الصداقة البرلمانية لتفعيل أطر علاقات التعاون البرلمانية التي تمثل رافدا معززا للعلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وتكثيف الزيارات واللقاءات على المستويات البرلمانية كافة خاصة في هذه المرحلة التي تحتاج إلى المزيد من التشاور والتعاون على الصعد كافة وأكدا أن التنسيق المتبادل إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية يؤتي ثماره الإيجابية في مختلف المحافل والملتقيات البرلمانية.

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــــضا :

صقر غباش يبحث مع سفيري كوريا و سنغافورة تعزيز التعاون البرلماني

صقر غباش يعزيز أسس العمل العربي المشترك في الاتحاد البرلماني الدولي مسؤولية كبرى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي في الرياض صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي في الرياض



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates