قادة أوبك يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في محاولة لإعادة الاستقرار إلى الأسواق النفطية وسط تعدد السيناريوهات

قادة "أوبك" يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قادة "أوبك" يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية

قادة "أوبك" يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية
الجزائر - ربيعة خريس

تتعدد  السيناريوهات التي يمكن أن ينتهي عليها اجتماع الجزائر لدول منظمة "أوبك" و الدول المنتجة خارجها، المزمع عقده الثلاثاء، فيذهب بعضها إلى إمكانية الاتفاق على تثبيت سقف الإنتاج بمعية دول الأوبك، فيما يشير السيناريو الثاني إلى إمكانية الاتفاق على تخفيض الانتاج نظرًا لفائض العرض، ويُشير آخر إلى إمكانية العودة إلى خيار التسقيف مجددا او تجميد الانتاج المرن.

 تحتضن الجزائر، غد الثلاثاء، اجتماعا مهمًا  لقادة منظمة "اوبك"، على هامش منتدى الطاقة الدولي الـ15، الذي سينظّم على مدار يومين كاملين، ومن المتوقع أن يُشارك فيه 19 وزيرًا، الى جانب وزراء اقتصاد كل من ايطاليا وهولندا واليابان ومسؤولين اخرين في قطاع الطاقة لعدة بلدان منها الصين والارجنتين والولايات المتحدة الاميركية واستراليا والمكسيك، وتضم قائمة المشاركين ايضا ابرز وزراء الطاقة للدول المنتجة والمصدرة للنفط، مثل روسيا والمملكة العربية السعودية وإيران والعراق وقطر والنوريج، ولن تقتصر المشاركة على الوزراء فقط، بل ستشارك فيه ايضا العديد من الشركات والمجموعات الدولية، ويضاف اليهم مسؤولي الاتحاد الأفريقي والبنك العالمي ومنتدى الاقتصاد العالمي والوكالة الدولية للطاقة، اضافة الى المفوضية الاوروبية ومنظمة اوبك ممثل في امينها العام والمنظمة العربية للدول المصدرة للنفط.

وسيتناول اللقاء مسائل متعلقة بقطاع الطاقة العالمي كأسواق والمعطيات الجديد المتعلقة بسوق الغاز الطبيعي وكذا الطاقات المتجددة "النووية والهيدروجينية"، وعقلنة استعمال الطاقة وحوكمة الطاقة والولوج الى مصادرها، وستسمح هذه المواضيع التي سيتم تناولها في المنتدى ببلورة فكرة واضحة عن اتجاهات سوق الطاقة العالمية على المدى القريب المتوسط او البعيد.

وتترقّب الاسواق النفطية، اجتماع الجزائر، المنتظر عقده غدًا، وتُعلّق عليه آمال كبيرة في دعم الاسعار، لا سيما مع المشاركة القياسية للدول المصدرة للنفط والحديث عن امكانية اقرار اتفاق مبدأي لتثبيت الانتاج.

 

ورغم صعوبة المهمة بالنظر إلى وجود اختلالات في المصالح  داخل " اوبك " وكذا بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في المنظمة، تسعى الجزائر إلى تحقيق استقرار سعر النفط عند نحو 60 دولارا للبرميل، وأجرى وزير الطاقة الجزائري نورالدين بوطرفة، مفاوضات مع العديد من الدول، وزار كل من قطر وايران وروسيا بهدف تحقيق استقرار السوق، وحسب التصريحات التي صدرت عن وزير الطاقة الجزائري، فإن المنتجين داخل وخارج "أوبك" يسعون إلى خفض إمدادات النفط بمقدار مليون برميل يوميًا لإعادة التوازن للأسواق ودعم الأسعار.

 وتضاربت المعلومات خلال  الساعات الماضية حول امكانية العودة الى المفاوضات بخصوص تجميد انتاج النفط، وتحدثت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال"، عن الحدث وقالت إن الدول المصدر للنفط قد تستأنف مناقشة مقترح تجميد الاجتماع خلال قمة الطاقة التي ستعقد بالجزائر، ونقلت عن مصادر خاصة بها ان فنزويلا والاكوادور والكويت، جاهزة لمناقشة القضية، في حين اوضحت وكالة بلومبرغ الاقتصادية، ان الدول الاعضاء في منظمة "اوبك"، ليس لديها أي خطط للعودة إلى المفاوضات بشأن تجميد انتاج النفط.

 ومن جهتهم رجّح خبراء في الاقتصاد الجزائري، فرضية نجاح الاجتماع غير الرسمي لمنظمة "اوبك"، المرتقب ، واحراز توافق بشان معدل انتاج بإمكانه ان يضمن استقرار سوق السعر.

وقال الخبير الاقتصادي الجزائري مصطفى مقيدش، في تصريح له، إن معدل الاسعار ما دون 50 دولار للبرميل لا يناسب دول "الاوبك"، وحتى دول الخليج كونها بحاجة ماسة لسيولة مالية ضخمة، ما يجعل الاتفاق مرغوبا فيه وهو وارد جدا لأمرين الأول داخلي بالنسبة لأوبك والآخر خارجي".

 وتوقّع الخبير الاقتصادي الجزائري، امكانية تحويل وبشكل سيادي هذا الاجتماع لندوة وزارية غير عادية لـ"أوبك" لتأكيد القرار بشكل رسمي وهذا يكون له أثر على الأسواق بالنسبة للمنظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة أوبك يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية قادة أوبك يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة أوبك يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية قادة أوبك يلتقون في الجزائر لبلورة فكرة واضحة عن أوضاع الطاقة العالمية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates