مانشستر سيتي يحسم مواجهة وست هام في الشوط الأوّل
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة للبريميرليغ

مانشستر سيتي يحسم مواجهة وست هام في الشوط الأوّل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مانشستر سيتي يحسم مواجهة وست هام في الشوط الأوّل

مانشستر سيتي يحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم
لندن – صوت الإمارات

احتفظ مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه وست هام يونايتد 3-0 مساء السبت على ملعب "لندن"، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة.
وسجّل أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سيلفا (11) ورحيم سترلينغ (19) وليروي ساني (34).

يرفع السيتي بهذه النتيجة، رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن ليفربول الذي فاز على واتفورد 3-0 في التوقيت ذاته، أمّا وست هام فتجمّد رصيده عند 12 نقطة.
واعتمد مدرب مانشستر سيتي غوسيب غوارديولا على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، مع الاستعانة بساني بدلا من رياض محرز الذي جلس على مقاعد البدلاء، ولعب دافيد سيلفا كعادته دور صانع الألعاب في خط الوسط لإسناد من الألماني إلكاي جوندوجان، وراء ثلاثي الهجوم الهدجوم ساني وسترلينغ وسيرجيو أجويرو، وتولّى البرازيلي فرناندينيو عمليّة حماية الخط الخلفي الذي تكوّن من الرباعي كايل ووكر وإيميريك لابورت ونيكولاس أوتامندي وفابيان ديلف.

ولجأ مدرب وست هام مانويل بيليغريني الذي فاز مع سيتي بلقب البريميرليغ العام 2014، إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، بوجود بابلو زاباليتا وفابيان بالبوينا وعيسى ديوب وأرثر ماسواكا في الخط الخلفي، بينما تكوّن خط الوسط من ديكلان رايس وجرايدي ديانجانا وبدرو أوبيانغ وميكاييل أنتونيو، ولعب البرازيلي فيليبي أندرسون دور اللاعب المساند لرأس الحربة ماركو أرناوتوفيتش.
وهز دافيد سيلفا الشباك من الخارج في الدقيقة التاسعة، قبل أن يفتتح التسحيل في الدقيقة 11، عندما وجّه سترلينغ كرة نحو منطقة الجزاء ارتدّت من ماسواكا إلى سيلفا الذي تابعها في الشباك، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما تغلّب ساني على زاباليتا وأرسل كرة أمام المرمى، لم يجد سترلينغ صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

وجاء أول تهديد للفريق المضيف في الدقيقة 20، عندما خطف أنتونيو الكرة من لابورت قبل أن يمرّر إلى أرناوتوفيتش الذي سدّدها بيد أن الحارس إيدرسون تصدّى لها على دفعتين، واستطاع سيتي تعزيز تفوّقه بهدف ثالث في الدقيقة 36، عندما سدّ سترلينغ الدين لزميله ساني الذي بدوره تخطّى بالبوينا والحارس لوكاس فابيانسكي في طريقه لتسجيل هدف.

وتمكّن فابيانسكي من إنقاذ فريقه من الهدف الرابع بالدقيقة 48، عندما تصدّى لمحاولة سترلينغ لترتد إلى دافيد سيلفا لكن الحارس البولندي كان له بالمرصاد مجدّدا، ودخل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز بدلا من ديانجانا دون أن يتغيّر الحال، وانفرد أنتونيو بالحارس وسدد في القائم القريب بالدقيقة 58.

عاد فابيانسكي في الدقيقة 65، ليتصدّى لتسديدة متقنة من جوندوجان، ثم شارك لوكاس بيريز في تشكيلة وست هام بدلا من فيليبي أندرسون، مقابل مشاركة فيل فودين في تشكيلة مانشستر سيتي مكان جوندوجان، ومحرز مكان سترلينج، ومرّت رأسية بالبوينا بجانب مرمى سيتي إثر ركلة ركنيّة في الدقيقة 76، وأجرى سيتي تبديله الأخير بإشراك جابريل جيسوس مكان غير الموفّق أجويرو في الدقيقة 81.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يحسم مواجهة وست هام في الشوط الأوّل مانشستر سيتي يحسم مواجهة وست هام في الشوط الأوّل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنعمي بليلة فندقية في "التلفيريك" السياحي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates