إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع النمور والدِبَبَةٌ إلى داخل الكولوسيم في روما
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استغرقت العملية 18 شهرًا باستخدام مواد أصلية كانت ضمن فيلم وثائقي

إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع النمور والدِبَبَةٌ إلى داخل "الكولوسيم" في روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع النمور والدِبَبَةٌ إلى داخل "الكولوسيم" في روما

"الكولوسيم" في روما
روما ـ ريتا مهنا

أعاد علماء آثار بناء واحدة من الآلات البارعة التي استخدمت في رفع الحيوانات البرية إلى داخل "الكولوسيم"، في روما، وجرى كشف النقاب عن الهيكل الضخم الذي تم تدميره جزئيًا والذي يتميز ببعض أجزاؤه مثل ذلك الباب الذي يعمل بناءً على نظام معين بحيث كان يستخدم في رفع الأسود والنمور والدِبَبَةٌ ليتم قتلها في الساحة القديمة، فيما كان يحتاج تشغيل كل من المصاعد الأصلية إلى ثمانية من العبيد.

واستخدمت بعض من الثماني وعشرين آلة في "الكولوسيم" والنسخة المعاد بناؤها، التي استندت إلي النصوص القديمة والقرائن المستقاة من الأنفاق التي توجد في المدرج، بحيث كانت قادرة على حمل الحيوانات التي يقترب وزنها من 300 كيلوغرام.

ومن جانبها؛ أوضحت المدير الحالي لـ"الكولوسيم" روسيلا راي، أنَّ عدد المصاعد هنا كان أكثر من أي مدرج روماني آخر، وقد تحدثت مصادر رومانية عن أنَّ مائة من الأسود كانوا يظهرون معًا.

واستغرقت عمليات إعادة الإعمار ثمانية عشر شهرًا، تم فيها استخدام مواد رومانية أصلية كانت واردة ضمن فيلم وثائقي عن الكولوسيم: فخ الموت الروماني. وظهر في الفيلم الجهاز وهو يعمل على رفع ذئب نحو الساحة.

ومن جانبه؛ أشار المخرج الأميركي للفيلم الوثائقي، جاري كلاسمان، على أنَّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن حيوان داخل "الكولوسيم" منذ 1,500 عام، مضيفًا أنَّه كان يفضل استخدام أسد ولكن كانت هناك مسائل أمنية في ذلك الأمر فيما كان اختيار الذئب لأنه يعد الحيوان الذي يرمز إلى روما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع النمور والدِبَبَةٌ إلى داخل الكولوسيم في روما إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع النمور والدِبَبَةٌ إلى داخل الكولوسيم في روما



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates