الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي
آخر تحديث 17:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

الهيئة تعقد الاجتماعات مع اتحادات النشر الإقليمية والدولية

"الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي

"الشارقة للكتاب" تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي
أبوظبي- علاء الدين محمد

تحتفل هيئة الشارقة للكتاب بحضورها الأول في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إذ تحول جناح الهيئة إلى وجهة لمئات الناشرين والمؤلفين والمترجمين والرسامين والمفكرين، من المشاركين في المعرض، الذي تتواصل فعالياته حتى الأربعاء المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض؛ للتعرف على مشاريع الهيئة ومبادراتها الثقافية التي أعلنت عنها أخيرًا، وأثارت اهتمام المختصين بعالم الكتاب وصناعة النشر في المنطقة والعالم.

وتتولى الهيئة الإشراف على عددٍ من المشاريع الثقافية الكبرى في الإمارة، في مقدمتها معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومنحة معرض الشارقة للترجمة، بالإضافة إلى المؤتمر المشترك مع جمعية المكتبات الأميركية.

وتتبع المكتبات العامة كافة في إمارة الشارقة للهيئة، كما تعمل الهيئة الآن على تأسيس مدينة الشارقة للكتاب، التي تعتبر أول منطقة حرة للنشر في العالم.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: يتزامن احتفال معرض أبوظبي الدولي للكتاب بيوبيله الفضي هذا العام، مع الإعلان عن تأسيس مدينة الشارقة للكتاب، التي تم الكشف عنها قبل نحو أسبوعين، ترجمة لرؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بأن تكون الإمارة وجهة الكُتاب والشعراء والمثقفين والمفكرين والباحثين وكل محبي الكلمة المقروءة، لذلك كان تركيزنا خلال هذه المشاركة على الترويج لهذه المدينة الأولى من نوعها، والتي ستكون مكانًا مثاليًا لإنشاء وتطوير الأعمال المرتبطة بقطاع النشر.

وأوضح العامري أن الهيئة تجهز لظهور مميّز للدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، إذ ستكون الدورة الأولى التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب بعد إطلاقها رسميًا، لذلك سيتم التركيز على مشاركة عدد أكبر من دور النشر الرائدة حول العالم مع استقطاب دول جديدة، في إطار التزام الهيئة بتعزيز التواصل الحضاري والمعرفي بين الثقافات، وترسيخ السلام الدولي من خلال الكتاب.

وأكد أن المعرض سيواصل العمل بخطى متواصلة، لتحويل الكتاب إلى منتج ثقافي جذاب وقادر على المنافسة إيمانًا منه بأن الشعوب المتقدمة هي التي تقرأ وتستفيد من هذه القراءة في مسيرتها التنموية بمختلف المجالات.

وعقد ممثلو الهيئة عددًا من الاجتماعات مع مسؤولي اتحادات النشر الإقليمية والدولية الزائرين للمعرض، إضافة إلى ممثلي دور نشر عالمية كبرى، إلى جانب الكثير من اللقاءات السريعة مع عدد كبير من العاملين في صناعة النشر والراغبين ببحث فرص وجودهم في مدينة الشارقة للكتاب، وغيرها من المبادرات والمشاريع والمعارض والمهرجانات التابعة لهيئة الشارقة للكتاب.

وإلى جانب مدينة الشارقة للكتاب، ركزت الهيئة خلال مشاركتها على استقبال طلبات المشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة للكتاب، والرد على استفسارات الناشرين والمترجمين حول منحة الترجمة التي تقدمها الهيئة، لاسيما الناشرين الجدد الذين يشاركون في معرض أبوظبي للمرة الأولى.

وأطلقت هيئة الشارقة المعرض الدولي للكتاب رسميًا في نيسان/ أبريل 2015، بعد تأسيسها بموجب مرسوم أميري أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ونص المرسوم على أن تشمل أعمال الهيئة تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع، في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي الشارقة للكتاب تحتفل بمشاركتها الأولى في أعمال معرض أبوظبي الدولي



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates