الشيخ سلطان القاسمي يروي تجربته في البحث العلمي في فرانكفورت للكتاب
آخر تحديث 12:39:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بين مدى شغفه بالخيل وأكد أنها تعبّر عن الأصالة العربية

الشيخ سلطان القاسمي يروي تجربته في البحث العلمي في "فرانكفورت للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يروي تجربته في البحث العلمي في "فرانكفورت للكتاب"

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة – صوت الإمارات

حضر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مأدبة عشاء هيئة الشارقة للكتاب بمدينة فرانكفورت الألمانية، احتفاء بأصحاب دور النشر العربية والعالمية والمثقفين المشاركين في الدورة الحالية لمعرض فرانكفورت للكتاب.

حضر المأدبة التي أقيمت، الأربعاء الماضي، رئيسة هيئة الاستثمار والتطوير "شروق" المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات للنشر، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، وسفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية جمعة مبارك الجنيبي.

وجرى خلال المأدبة تبادل الأحاديث الودية بين الحضور عن واقع النشر في العالم، وسبل دعمه وتطويره، والارتقاء به، لتحقيق عموم الفائدة على الأقطار والمجتمعات كافة. كما تمّت مناقشة سبل تطوير التعاون بين مختلف دور النشر والهيئات والمعارض الثقافية العالمية، وتبادل الخبرات فيما بينها.

وتطرق حاكم الشارقة، إلى الحديث عن تجربته في البحث العلمي التي جعلته يتنقل بين مكتبات العالم وأرشيفاتها، لبحث تاريخ القواسم والمنطقة وتوثيقه، وهذا ما تسبّب في مروره بالكثير من المواقف التي استعرض منها ما شاهده في مكتبات لندن ولشبونة ومومباي.

وبيّن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، خلال حديثه، مدى شغفه بالخيل، حيث يربيها ويهتمّ بها في منزله، ويتابعها بشكل يومي، وهي تعبّر عن الأصالة العربية، وتمثل هوية عربية يجب الحفاظ عليها.

وقدّم حاكم الشارقة، خلال حديثه على مأدبة العشاء، الدعوة إلى الحضور، لزيارة الدورة 34 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي من المقرّر انطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومن بين أبرز حضور المأدبة، الباحث والمختص بعلم الآثار السير باري كونلايف، الذي تحدث عن تجربته في علم الآثار والبحث عنها، التي استمرت لأكثر من 60 عاماً، وكان في كل رحلاته ينظر إلى التجارب ويدرس تاريخ المناطق من خلال الآثار والتراث، وأكد أهمية مثل هذه المعارض التي يجتمع فيها الكتاب والأدباء وتجتمع ثقافات العالم في مكان واحد.

وقدمت الباحثة في الثقافات الإنسانية أنيتا بوردت، شكرها إلى حاكم الشارقة، لدعمه دور النشر والكتاب والأدباء، وأثنت على مشاركة الشارقة في معرض فرانكفورت للكتاب، التي تبهر من يراها، ويطلع عليها عن قرب، لأهمية ما تقوم به من عمل ثقافي وتأثيره.

وتلقى حاكم الشارقة عددًا من الهدايا التذكارية والإصدارات من أصحاب دور النشر والمؤلفين، والتقط صورة تذكارية مع الحضور.

وحضر العشاء عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، والدكتور جورج أولمز مؤسس ورئيس دار أولمز للنشر، وعدد من مديري معارض الكتب الدولية، وممثلي المؤسسات الثقافية وأصحاب دور النشر العربية والأجنبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يروي تجربته في البحث العلمي في فرانكفورت للكتاب الشيخ سلطان القاسمي يروي تجربته في البحث العلمي في فرانكفورت للكتاب



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates