القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية
آخر تحديث 08:04:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتح جناح المملكة العربية السعودية المشارك في المعرض

القاسمي يزور "باريس للكتاب" ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يزور "باريس للكتاب" ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية

معرض باريس الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الإمارات

زار عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، الأربعاء، في ختام زيارته للجمهورية الفرنسية، معرض باريس الدولي للكتاب 2016. وكان في استقبال لدى وصوله لمركز "إكسبو فيرساي"، حيث يقام المعرض كل من: سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية معضد حارب مغيير الخييلي، ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، والمندوب الدائم لدولة الإمارات في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" عبدالله مصبح النعيمي، ومدير إذاعة وتلفزيون الشارقة محمد حسن خلف، ومديرة إدارة المعرض والمهرجانات بهيئة الشارقة للكتاب هند لينيد الشويهي، ومدير قسم التسويق والمبيعات بالهيئة سالم عمر سالم، وعدد من الدبلوماسيين والعاملين في سفارة الدولة في العاصمة الفرنسية.

وتفقد صاحب السموّ حاكم الشارقة، جناح الإمارة المشارك ضمن فعاليات المعرض، وتعرّف من أحمد بن ركاض العامري إلى حجم المشاركة وأهميتها، التي تأتي بناءً على توجيهات سموّه الداعية إلى بناء ومد جسور التواصل بين الثقافة العربية الإسلامية والثقافات الغربية.

ضمّ جناح هيئة الشارقة للكتاب هذا العام مجموعة من الإصدارات لدائرة الثقافة والإعلام، ومنشورات القاسمي، ودار كلمات للنشر والتوزيع، ومشروع ثقافة بلا حدود، وعرض أهم الأنشطة الثقافية والأدبية لتلك المؤسسات وبرامجها التثقيفية ومساعيها في النشر والترجمة.

وأوضح بن ركاض أن "الشارقة تشارك في هذا المعرض الدولي المهم، لتكون دولة الإمارات موجودة إلى جانب ما يقارب من 37 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى كوريا الجنوبية ضيف شرف الدورة (36) للمعرض".

واستقبل صاحب السموّ حاكم الشارقة في جناح هيئة الشارقة للكتاب، عددًا من الزوار من السفراء والناشرين والمثقفين، من بينهم: خالد بن محمد العنقري سفير المملكة العربية السعودية لدى باريس وزير التعليم العالي السابق، وإبراهيم البلوي الملحق الثقافي السعودي في فرنسا.

وعقب تبادل أطراف الحديث حول الشأن الثقافي العربي، تفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة، يرافقه السفير السعودي والملحق الثقافي السعودي، ووفد إمارة الشارقة الثقافي والإعلامي، بافتتاح جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض باريس للكتاب، الذي حوى مجموعة كبيرة من مؤسسات الفكر ودور النشر والكتب المميزة، على رأسها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، حيث تعرف صاحب السموّ حاكم الشارقة، برفقة الحضور إلى مكونات الجناح، واطلع على عدد من الكتب المعروضة فيه.

بعدها تجوّل صاحب السموّ حاكم الشارقة بين أروقة معرض باريس الدولي للكتاب، الذي يستضيف ما لا يقل عن 1200 ناشر، ويرتاده نحو 200 ألف زائر سنويًا، ليتوقف سموّه عند جناح الجمهورية التونسية، وأعرب سموّه عن اعتزازه بالوجود العربي في مثل هذه المحافل الدولية، الذي وإن كان قليلًا من حيث الكم، إلا أنه مهم جدًا للمشاركة في تصحيح الصور المغلوطة عن العرب والمسلمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates