دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت
آخر تحديث 11:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يقدم برنامجًا حافلًا بالحوارات المحفّزة

"دبي للصورة" يكشف عن هيكل "المتحف المؤقت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للصورة" يكشف عن هيكل "المتحف المؤقت"

المتحف المؤقت في معرض دبي للصورة
دبي – صوت الإمارات

تقدّم جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، سلسلة من الندوات وحلقات النقاش وورش العمل، يشارك فيها عدد من أبرز خبراء ومحترفي التصوير الفوتوغرافي، خلال "معرض دبي للصورة"، الذي سيفتح أبوابه للجمهور مجانًا، خلال الفترة بين 16 و19 مارس الجاري.

وسيشهد الحدث، الذي ستقام فعالياته تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في "متحف مؤقت"، تم تشييده خصيصًا لهذا الغرض في "حي دبي للتصميم" (d3)، باقة متنوّعة من الأنشطة العائلية، إلى جانب عرض أكثر من 700 صورة فوتوغرافية توازي بروعتها مقتنيات المتاحف، من 23 دولة من مختلف أرجاء العالم.

وأوضح أمين عام جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث: "إننا متشوقون للغاية لمشاركة هذا المعرض الفريد مع أفراد الجمهور، ونهدف من خلال معرض دبي للصورة إلى توفير مناخ متميز للاستكشاف الإبداعي لجميع الزوار على اختلاف أعمارهم. وإلى جانب الاستعراض غير المسبوق للأعمال الفوتوغرافية الاستثنائية، يهدف معرض دبي للصورة إلى تقديم هذا الشكل الفني الرائد لشرائح جديدة من الجمهور، عبر برنامجه العام، الذي يتضمن باقة واسعة من الحوارات المحفزة بين خبراء التصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى مجموعة متنوّعة من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة".

وأضاف بن ثالث "نتطلع قُدمًا إلى استكمال (المتحف المؤقت). فقد أدركنا أننا بحاجة إلى بنيان يرقى بجودته إلى معرض رائد على هذا القدر من التميّز، وأعتقد أن الزوار سيسعدون ويدهشون بأسلوب التقديم وجودة الحدث بشكل عام".

وتم الكشف عن تفاصيل الهيكل المشيّد خصيصًا في "حي دبي للتصميم" (d3)، الذي سيحتضن الأعمال الفنية الاستثنائية المقدمة في "معرض دبي للصورة". ويتضمن "المتحف المؤقت" خمسة أقسام متصلة تغطي مساحة قدرها 2890 مترًا مربعًا. وبجدرانه البالغة مساحتها 7776 مترًا مربعًا ينيرها 1600 مصباح، سيتم تدعيم الهيكل بنحو 39 طنًا متريًا من الحديد، وسيتم تشييده بالكامل خلال 22 يومًا فقط.

أما بالنسبة للباحثين عن الأنشطة العائلية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، يتيح "معرض دبي للصورة" لزواره فرصة الاستمتاع بفعاليات "شارع التصوير والمرح"، بما فيها عروض الأفلام في السينما الخارجية، وعروض الكاميرات والمنتجات الخاصة بفن التصوير، فضلًا عن تناول المأكولات والمرطبات المنعشة التي تقدمها مجموعة متنوّعة من عربات الطعام.

وسيتم عرض الأفلام السينمائية كل مساء، وستتضمن حلقات "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك"، حيث يتبارى فيها ثمانية مصورين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفوز باللقب، إلى جانب عروض سينمائية لجميع أفراد العائلة مثل "بريدج تو ترابثيا".

ويحفل يوما الجمعة والسبت بالأنشطة العائلية، حيث ستتيح مسابقة "تحدي الصورة" فرصة للأطفال في الـ12 من العمر وما دون، للمشاركة في منافسات تصوير فوتوغرافي، منها مسابقة قراءة الكتب بعنوان "التقي بالمؤلف" وغيرها، إضافة إلى عرض منتجات خاصة بفن التصوير من "كانون" و"بولوريود" و"نيكون"، بينما ستجول عربات الطعام في أنحاء المكان، لتقدم أطيب المأكولات والمشروبات المنعشة من مطابخ متنوّعة. وسيشهد الحدث على مدى أيامه الأربعة عروضًا فنية لمطربين، ومؤلفي كلمات أغاني مقيمين في دبي، مثل وآدم شوالتر، وآلان فراغر، وديفد بيتس جولياث، وآدم شيرو بالاش، إلى جانب شريف المغازي، أول عازف في العالم العربي على آلة (hand pan).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates