محمد بن راشد يؤكد أن أبناء الإمارات جديرون بحماية إرثهم الثقافي والتاريخي
آخر تحديث 04:05:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارته "متحف المرأة" الذي يضم أهم الوثائق والمشغولات الشعبية

محمد بن راشد يؤكد أن أبناء الإمارات جديرون بحماية إرثهم الثقافي والتاريخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن أبناء الإمارات جديرون بحماية إرثهم الثقافي والتاريخي

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته "متحف المرأة"
أبوظبي - سعيد الظاهري

أكدّ نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن أبناء وبنات الإمارات جديرون بحماية الإرث الثقافي والتاريخي والإنساني للدولة، الذي سيبقى حيًا ومتجددًا في ذاكرة الشعب الإماراتي جيلًا بعد جيل، ما دامت توفر هذه الطاقات والكوادر البشرية التي تهتم بهذا الإرث الذي نعتز به أيما اعتزاز.

وجاء تصريح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال زيارته لمتحف المرأة في سوق الذهب في منطقة ديرة في دبي، والذي يعتبر المتحف الأول في المنطقة الخاصة بالمرأة الزوجة والأم والجدة التي عاشت في دبي قبل النهضة وعصر النفط.

وتفقد نائب  الإمارات خلال الزيارة التي رافقه فيها ولي عهده  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، معرض "مهبط الخير دبي" الذي يضم مقتنيات تاريخية مهمة يحكي قصة نهضة دبي، منذ عهد الراحل المغفور له الشيخ راشد، ويمزج بين الصور القديمة والطوابع البريدية والعملات إلى جانب القرارات، التي كان يتخذها المرحوم الشيخ راشد إبان فترة حكمه للإمارة، وذلك من خلال الوثائق التاريخية المعروضة.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه ومباركته الجهود المخلصة التي تبذلها مؤسسة ورئيسة متحف المرأة، الدكتورة رفيعة غباش، من أجل إحياء وتجديد التراث الوطني والحفاظ عليه من خلال "متحف المرأة " الذي أنشأته بجهودها الذاتية، واستطاعت تجميع أكبر وأهم الوثائق والصور والمخطوطات والمشغولات الشعبية والأزياء وغيرها تحت سقف واحد، وبات يشكل حاضنة لتراث المرأة الإماراتية عامة والمرأة في دبي خاصة.

وأكد حاكم دبي، أن مثل هذه الأنشطة والجهود الوطنية المباركة لكل مواطن ومواطنة تبعث في النفس الأمل والثقة بأن هناك رجالًا ونساءً من أبناء وبنات شعبنا جديرون بحماية إرثنا الثقافي والتاريخي والإنساني، الذي سيبقى حيًا ومتجددًا في ذاكرة وشعب دولتنا العزيزة جيلًا بعد جيل، مادامت لدينا هذه الطاقات والكوادر البشرية التي تهتم بهذا الإرث الذي نعتز به أيما اعتزاز.

وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بترجمة فيلم "دبي المبروكة" إلى لغات أجنبية، كي يتمكن السياح غير العرب والباحثون من التعرف إلى حضارتنا الإنسانية والثقافية الجديرة بالتوقف عندها واحترامها والاعتزاز بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن أبناء الإمارات جديرون بحماية إرثهم الثقافي والتاريخي محمد بن راشد يؤكد أن أبناء الإمارات جديرون بحماية إرثهم الثقافي والتاريخي



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates