العدل توفر أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزارة أنجزت 53 ألفًا و500 معاملة إلكترونية خلال العام الماضي

"العدل" توفر أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العدل" توفر أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين

أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين
أبوظبي – فيصل المنهالي

نجحت وزارة "العدل"، في إطار الارتقاء بخدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين، في توفير الأنظمة الإلكترونية لجميع الخدمات التي تقدمها من خدمات قضائية وأخرى إدارية، بما يساعد على عملية قياس أداء الوزارة بشكل دوري ومستمر.

وبلغ إجمالي عدد المعاملات الإكترونية التي أنجزتها وزارة العدل خلال  العام الماضي نحو 53 ألفًا و520 معاملة في حين كان عدد المعاملات في عام 2013 حوالي  26 ألفًا و274 معاملة إلكترونية.

وذكر مدير إدارة التطوير والإستراتيجية في الوزارة عبدالله الماجد، أن الوزارة بدأت من عام 2008 في مشروع التحول الإلكتروني والذي تضمن تحويل العمل اليدوي إلى عمليات آلية في جميع المحاكم متممًا ومكملًا لمشروع التحول الإلكتروني الذي تم في النيابة العامة عام 2006.

وأنهت الوزارة، أتمتة العمل الإلكتروني لكل خدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين وفق برنامج التحول الإلكتروني بما يشمله ذلك من تسجيل القضايا في المحاكم إلكترونيًا بجانب الأرشفة الالكترونية للقضايا تلقائيا مع بدء تطبيق برنامج تسجيل القضايا في المحاكم.

وأضاف شملت الخدمات الإلكترونية التي نفذتها الوزارة برنامج المكتبة الإلكترونية من خلال توفير جميع أحكام المحكمة الاتحادية العليا وفتاوى إدارة الفتوى والتشريع والاتفاقيات الدولية على موقعها الإلكتروني وتم وضع جميع التشريعات الاتحادية باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك في إطار جهود الوزارة والتزامها برؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات وحكومتها في مقدمة حكومات العالم عام 2021 وفي إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة بالتحول الإلكتروني وبتقديم خدمات متميزة ومنهجية بجانب نشر المعرفة.

وأوضح مدير التطوير أن برنامج " العدالة الإلكتروني"  يعد من أهم التحديثات والتطورات التي حدثت على تقنية المعلومات والاتصالات لمجموعة الخدمات الإلكترونية المتميزة الموجهة لجمهور المتعاملين وموظفي الوزارة والذي يستهدف تمكين المواطنين والمقيمين في الدولة من الاستفادة من العديد من الخدمات القضائية عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية من أي مكان توفيرًا للوقت والجهد على المتعاملين، ومن بينها نظام "أي كيو" لتقليل وقت انتظار المتعاملين لإنجاز معاملاتهم من خلال تطبيق يوفر آلية للحصول على تذكرة طابور الانتظار عبر الهواتف الذكية وحيث يتم تحديث المعلومات بشكل تلقائي لتتيح الفرصة لمستخدم التطبيق لمعرفة الوقت المناسب للذهاب إلى مركز الخدمة وتفادي الانتظار لأوقات طويلة وفي الوقت نفسه يوفر التطبيق معلومات عن المستندات والرسوم المطلوبة للخدمة المختارة.

ويقدم التطبيق بعد الإنتهاء من الخدمة، منصة للمتعامل لتقييم جودة الخدمة ويعتبر التطبيق خدمة تكاملية لخدمة الطوابير التقليدية وقابلة للتشغيل على العديد من منصات التشغيل كالهواتف الذكية والألواح الذكية والحواسب بجانب خدمة أخرى للمحامين تم تطويرها لتسهيل عملهم حيث يحتوى التطبيق على وظائف وميزات عديدة باللغتين العربية والإنجليزية منها القضايا التابعة للمحامي وتفاصيل تلك القضايا وجدول الجلسات والرسائل الواردة والصادرة والتحقق من وثيقة كاتب العدل وعرض الوثيقة وتقويم الجلسات.

 كما يشمل التطبيق، كذلك حاسبة الرسوم وقائمة القضايا والأخبار والفعاليات ومتابعة القضايا وإجراءات المحاكم وخدمات النيابة والبحث عن محام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العدل توفر أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين العدل توفر أنظمة إلكترونية لجميع خدماتها القضائية والإدارية للمواطنين



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates