القوات المشتركة تحكم سيطرتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 30 عنصرًا من القوات الحكومية في هجوم على أوتستراد السلام

القوات المشتركة تحكم سيطرتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة تحكم سيطرتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع "داعش"

القوات الكردية
دمشق - ميس خليل

سيطرت القوات الكردية والقوات الحكومية صباح الأربعاء على قمة جبل عبد العزيز جنوب محافظة الحسكة بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" المتطرف لتقطع طرق إمداد التنظيم من الشدادي إلى ريف تدمر، وسيطرت القوات المشتركة أمس الثلاثاء على قرى القاهرة ودشيشة وسكر والأحمير وتل خليفة في السفوح الشرقية لجبل عبد العزيز وتتقدم على طريق تل نمر - تل ابيض وأنباء عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم و انسحاب من تبقى إلى ريف مدينة الرقة
واستهدف تنظيم "داعش" حاجز يوغا في ريف رأس العين أمس بسيارة مفخخة أسفرت عن مقتل ثلاثة من وحدات الحماية الكردية، واندلعت بعدها اشتباكات عنيفة قتل فيها تسعة عناصر من الطرفين قبل تدخل طائرات التحالف الدولي وإجبارها عناصر التنظيم على التراجع.

وبدأ أمس الثلاثاء العمل بقانون التجنيد الإجباري في منطقة عفرين في ريف حلب، وهي ضمن مناطق الإدارة الذاتية الكردية في سورية، ويشمل التجنيد كل الذكور من عمر 18 حتى 30 عامًا بغض النظر عن القومية التي ينتمون لها سواء كانوا عربًا أو أكرادًا، ومن يتخلف عن أداء واجب الدفاع الذاتي يخضع لمحاكمة عسكرية .

وارتفع عدد الشهداء الذين قضوا في مجزرة نفذتها طائرات القوات الحكومية الحربية باستهدافها أمس لمناطق في بلدة دركوش إلى 22 على الأقل، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، في حين قصف الطيران المروحي فجر الأربعاء مناطق في بلدة سراقب ما أدى لأضرار مادية.
 
وهز انفجار منطقة "الجوادي" في محافظة الحسكة صباح  الأربعاء، وتبين لاحقا أن الانفجار ناتج عن عملية انتحارية، حيث تمكن انتحاري تابع لتنظيم "داعش" من تفجير نفسه داخل مركز للتجنيد تابع للوحدات الكردية في المنطقة بعد أن قتل حراس المركز بمسدس كاتم للصوت، وتفيد المعلومات بسقوط أكثر من ثمانية قتلى من بينهم رئيس المركز.

وتدور منذ فجر الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط مدينة تدمر وسجنها ومنطقة فرع أمن الدولة ومديرية المنطقة عند الأطراف الشمالية لمدينة تدمر، في ريف حمص الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف متبادل بينهما، بقذائف الهاون والمدفعية
وقصفت القوات الحكومية فجرًا مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ويشهد ريف القنيطرة الأوسط قصفا جويا مستمرا منذ عدة أشهر وقصفا من قبل القوات الحكومية سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

وسقط بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء صاروخ يعتقد بأنه من نوع ارض - ارض على منطقة في حي الكلاسة، أدى لاستشهاد مواطنة وسقوط جرحى وأضرار مادية في المنطقة، في حين فتحت الكتائب الإسلامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محور الفرنلق في جبل التركمان وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وأكدت مصادر عسكرية إغلاق طريق دمشق – القنيطرة "أوتستراد السلام" بشكل كامل صباح الأربعاء بعد الهجوم الذي نفذه عناصر "جبهة النصرة" على أحد حواجز اللواء 68 بالقرب من بلدة خان الشيح، وأسفر عن مقتل نحو 30 عنصرًا من القوات الحكومية .

وأفادت مواقع إعلامية تابعة لـ"جبهة النصرة" أن عناصرها اقتحموا الحاجز وقتلوا كل عناصره ودمروا دبابة "T55"، في حين تشهد المنطقة قصفا عنيفا من مدفعية القوات الحكومية كما تتعرض بلدة خان الشيح لقصف مدفعي وجوي مكثف، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

وتستمر الاشتباكات في الغوطة الشرقية بين عناصر "جيش الإسلام" والقوات الحكومية في محيط اللواء 39 قرب مدينة عدرا العمالية، وتتعرض المناطق الممتدة من تل كردي إلى ميدعة لقصف مدفعي عنيف لمنع تقدم "جيش الإسلام"،في حين تتعرض بلدات عربين ودير سلمان وجوبر ودير العصافير وحرستا ودوما لقصف من الطائرات الحربية .

وأعلنت القوات الحكومية في القلمون أنها سيطرت بالتعاون مع "حزب الله" اللبناني على عدة تلال جديدة قرب بلدة فليطة، في حين سقطت في العاصمة دمشق قذيفتي هاون في منطقة "المالكي " أدت لمقتل شخص و جرح 10 آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تحكم سيطرتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش القوات المشتركة تحكم سيطرتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates