جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا  تحت اسم وتريات
آخر تحديث 05:50:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لإبراز المواهب والتنافس بين العازفين على آلات موسيقية مختلفة

جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا تحت اسم "وتريات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا  تحت اسم "وتريات"

جمعية الثقافة والفنون
الدمام- صوت الامارات

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن مبادرة موسيقية لاستقطاب المواهب عبر مهرجان فني ثقافي تحت اسم «وتريات»، وذلك لإبراز المواهب والتنافس بين العازفين على آلات موسيقية وترية فقط تتضمن «العود والقيثارة والكمان والقانون والتشيللو والربابة».

يهدف المهرجان بشكل أساسي إلى التعريف بعناصر الموسيقى ومكونات اللحن الموسيقي، والكتابة والتأليف الموسيقي وقراءة النوتة، والتعرف على مكونات الإيقاع والتوزيع والتناسق والهارموني داخل المقطوعة الموسيقية، وذلك عبر لقاءات ونقاشات ومحاضرات مع نخبة من كبار الموسيقيين والأساتذة المختصين في الموسيقى.
بدوره، أوضح يوسف الحربي مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام أن الجمعية تسعى إلى تكوين امتداد فني وثقافي، وإثارة الرغبة الإبداعية لدى الأفراد (الموسيقيين) بالابتكار والتميز وتقديم ما هو جديد.
وأضاف الحربي أن الجمعية تنطلق من تجربة طويلة وقاعدة ثقافية نوعية على مدى 40 عاماً في المساهمة في تنمية قطاع الموسيقى واحتضان المواهب الشابة في العزف والغناء وتقديم العروض الموسيقية، والتي كانت ثمرة أنشطة مستدامة رعتها الجمعية وتبنتها بهدف إثراء الثقافة الموسيقية والغنائية للمختصين والجمهور.
ويأتي مهرجان وتريات منصة للاحتفاء بالمواهب السعودية في العزف على الآلات الوترية وتمكين العازفين من إبراز مواهبهم في مسابقة تنافسية تضعهم وجها لوجه مع الجمهور، وذلك عبر إتاحة الفرصة لهم للإبداع وتبنيهم فنيا، وتزويدهم بمهارات الاحتراف في جو تنافسي يسعى لتكوين ثقافة موسيقية مبكرة مبنية على الرقي والتذوق والانفتاح على الموسيقى المحلية والموسيقى بشكل عام على مستوى العالم.
ويرتكز المهرجان على إبراز المواهب والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية والتي تتضمن «العود والقيثارة والكمان والقانون والتشيللو والربابة»، على موقع المهرجان https:--www.watariatsa.com، حيث حددت 19 أكتوبر (تشرين الأول) نهاية التقديم على المسابقة.

قد يهمك ايضا

علماء يعثرون على قطعة فسيفساء نادرة عمرها 1600 عام في قرية بريطانية

"أبو ظبي الدولي للكتاب" يجذب ناشري معرض بكين بسلسلة من اللقاءات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا  تحت اسم وتريات جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا  تحت اسم وتريات



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates