بريطانيا تُعيد للعراق حجرًا أثريًا يلْعَن كل مَن يُدمره
آخر تحديث 09:23:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

يعود إلى 3 آلاف سنة وسُرق قبل 15 عامًا

بريطانيا تُعيد للعراق حجرًا أثريًا "يلْعَن كل مَن يُدمره"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تُعيد للعراق حجرًا أثريًا "يلْعَن كل مَن يُدمره"

المتحف البريطاني
لندن - صوت الإمارات

تتخذ بريطانيا إجراءات رسمية لإعادة حجر منقوش يعود إلى 3 آلاف سنة من بلاد بابل إلى العراق، يُزعَم أنه يلعن كل من يدمره، تم اكتشاف تهريبه في مطار هيثرو في لندن في العام 2012  وتم إرساله للمتحف البريطاني بعدما عُثر على وثائق مزيفة خاصة به.

وسلّم مدير المتحف البريطاني هارتفيغ فيشر هذه القطعة التي لا تقدّر بثمن ويعتقد أنها نهبت خلال حرب العراق إلى السفير العراقي في لندن صالح حسين علي خلال حفلة أقيمت الثلاثاء بعدما تحقق خبراء المتحف من مصدرها. وقال فيشر "إنها قطعة مهمة جدا للتراث الثقافي العراقي" مشيدا ب"العمل المميز والدؤوب" لعناصر شرطة الحدود.

إقرا ايضًا: 

معرض جديد داخل المتحف البريطاني يقدم قصة "آشوربانيبال"

وأوضح وزير الفنون والثقافة والسياحة البريطاني مايكل إيليس "صادروا هذه القطعة وبعد سنوات عدة والكثير من العمل القانوني، أصبحنا قادرين على تسليمها". وقال إنه لا يزال من غير الواضح كيف أخرج هذا الحجر من العراق "لكننا نعتقد أنه ربما سرق قبل 15 عاما أثناء الاضطرابات في العراق".

وكشف القيّم جوناثان تايلور، أن كودورو هو عبارة عن لوح حجري يسجل إهداء ملك بابل نبوخذ نصر الأول لقطعة أرض لأحد رعاياه في مقابل خدمته المميزة، منوهًا بأن هذا الحجر يحمل "لعنات رهيبة" لكل من يحاول المطالبة بالأرض أو إلحاق الضرر به.

قد يهمك أيضًا: 

اكتشاف أقدم وشم في العالم على مومياوات مصرية

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تُعيد للعراق حجرًا أثريًا يلْعَن كل مَن يُدمره بريطانيا تُعيد للعراق حجرًا أثريًا يلْعَن كل مَن يُدمره



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates