دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش
آخر تحديث 21:22:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تعزيز التواصل بين الناس بعد انتشار وباء "كورونا"

دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" لـ"أكبر لوحة على القماش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" لـ"أكبر لوحة على القماش"

أكبر لوحة على القماش في الإمارات
دبي - صوت الامارات

أطلقت «دبي العطاء» إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع الفنان العالمي ساشا جفري، مبادرة «إنسانية مُلهَمة» تتضمن إعداد أول لوحة فنية من نوعها في العالم تُرسم على القماش، تنتظر بها الإمارة الخليجية أن تحطم الرقم القياسي لموسوعة «غينيس» كأكبر لوحة فنية في العالم. وتهدف هذه المبادرة، المستوحاة من رؤية الفنان ساشا حول تعزيز التواصل بين الناس بعد وباء «كوفيد - 19»، من أجل معالجة الآثار السلبية للجائحة على الأطفال والشباب، إلى جمع أكثر من 110 ملايين درهم (30 مليون دولار) للتواصل مع مليار شخص حول العالم، ولدعم «دبي العطاء» وشركائها، وبشكل خاص منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)؛ حيث ستُطلق الجهات الثلاث مبادرة عالمية لتوسيع نطاق الاتصال الرقمي بهدف ضمان الحد الأدنى من استمرار العملية التعليمية وتوفير فرصة الحصول العادل على التعلم عن بعد لجميع الأطفال والشباب حول العالم.

وستدعم مبادرة «إنسانية مُلهَمة» حسب المعلومات الصادرة أمس مؤسسة «غلوبال غيفت» أيضاً التي ستركز على هدفها الخيري الأساسي، المتمثل في دعم تعليم الأطفال ورفاهيتهم، وتستهدف أولئك الأكثر حاجة، في ظل جائحة «كوفيد - 19». وينضم إلى هذه المبادرة شركاء من القطاع الحكومي في دولة الإمارات، بما في ذلك وزارة التسامح والتعايش، ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وأكد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أن مبادرة «إنسانية مُلهَمة» تعكس بوضوح تلك الجهود الرامية إلى تزويد الأطفال والشباب، بغض النظر عن جنسهم أو جنسيتهم أو عرقهم أو دينهم، بفرص للتواصل والحصول على وسائل الاتصال من أجل متابعة تعليمهم. ويُعدّ الفنان العالمي ساشا جفري حالياً اللوحة في قاعة منتجع «أتلانتس» النخلة في دبي، لفترة تزيد على 20 أسبوعاً؛ حيث حُوّل المكان إلى أكبر إستوديو خاص بفنان في العالم، وتجمع هذه التحفة الفنية المقرر الانتهاء من إعدادها في 7 سبتمبر (أيلول) المقبل تأييد أكثر من 100 من المشاهير من جميع أنحاء العالم.

قال ساشا جفري: «تهدف مبادرة (إنسانية مُلهَمة) إلى أن تكون دافعاً للتغيير المجتمعي الحقيقي، من خلال قلوب وعقول وأرواح أطفال العالم، ونقطة انطلاق لمستقبل أفضل للبشرية جمعاء. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى ربط العالم وإعادة ربط الإنسانية بأنفسنا، وبعضنا ببعض، وفي النهاية (بروح الأرض)، وستعزز لوحتي (رحلة الإنسانية) توفير التعليم والاتصال، فضلاً عن جمع الأموال لدعم المناطق الأكثر فقراً وحرماناً على كوكبنا، من أجل مساعدة الأطفال وأسرهم». وجمع ساشا جفري أكثر من 60 مليون دولار من بيع أعماله الفنية على مدى السنوات الـ18 الماضية لدعم أبرز القضايا والحملات والمؤسسات الخيرية. وفاز مرتين بكل من جائزة «فنان العام العالمي» وجائزة فنان إنساني العام من قبل مؤسسة «غلوبال غيفت»، إضافة إلى جائزة الأمم المتحدة المرموقة «كاريك براذرز - إنساني العام»

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كوفيد 19" يُحدد 3 سيناريوهات لعودة الدراسة في المغرب أبرزها "التعليم عن بُعد"

الصحة" السعودية تؤكد أن المملكة تشارك في كل الجهود العالمية لتوفير لقاحات "كوفيد -19

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة

GMT 03:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

كورينثيانز يهزم باهيا في الدوري البرازيلي

GMT 02:22 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

"يويفا" يجتمع لدراسة مصير كأس السوبر الأوروبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates