معرض يحتفي بالكاتب أنطوان إكزوبيري بمؤلف الأمير الصغير في فرنسا
آخر تحديث 13:47:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُتيح لزواره مشاهدة نسخة لطائرة استُخدمت في الحرب العالمية الأولى

معرض يحتفي بالكاتب أنطوان إكزوبيري بمؤلف "الأمير الصغير" في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض يحتفي بالكاتب أنطوان إكزوبيري بمؤلف "الأمير الصغير" في فرنسا

يستضيف متحف متخصص في تاريخ البريد الجوي في مدينة تولوز الفرنسية معرضاً
القاهرة - صوت الامارات

يستضيف متحف متخصص في تاريخ البريد الجوي في مدينة تولوز الفرنسية معرضاً عن مختلف جوانب حياة الطيّار والكاتب الشهير أنطوان دو سانت إكزوبيري، مؤلف كتاب "الأمير الصغير"، في الذكرى المئة والعشرين لولادته، ويقام هذا المعرض المتنقل بين 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري 29 أغسطس/آب 2021 في متحف "تحليق الرواد" في تولوز (جنوب غرب فرنسا)، ويقام تحت عنوان "أمير صغير بين الرجال".  وأوضحت منسّقة المعرض فيرونيك هالارد لوكالة الأنباء الفرنسية أن المعرض "يتيح الاحتفاء بسانت إكزوبيري وكذلك بكل هذه الحقبة الرائعة من تاريخ" شركة "آييروبوستال" التي سيّرت بين عامي 1927 و1933 طائرات بين تولوز وداكار، ثم من المدينة الفرنسية ‘إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية. وقال رئيس مؤسسة أنطوان دو سانت اكزوبيري للشباب أوليفييه داجاي لوكالة الأنباء الفرنسية، إن "سانت اكزوبيري بدأ حياته الفعلية كطيار من هذا المكان عام 1926"، واصفاً إقامة المعرض فيه بأنه "حلم".
وفي مكان كبير تبلغ مساحته 400 متر مربع، يكتشف زائرو المعرض نسخة مطابقة لطائرة استطلاع ذات سطحين من طراز "سالسوم 2 إي 2" كانت مستخدمة خلال الحرب العالمية الأولى (وهي أول طائرة صنعت في تولوز)، تولى دو سانت إكزوبيري قيادتها أثناء خدمته العسكرية.  وأضافت هالارد "نحن نعرف الكاتب، ونعرف الطيار قليلاً، ولكن ثمة جوانب أخرى نعرفها أقل، كسانت إكزوبيري المخترع  والمخرج السينمائي والرسام والصحافي"، حيث تتيح الجولة في المعرض للجمهور الاطلاع أكثر على مسيرة دو سانت إكزوبيري كصحفي خلال الحرب الأهلية الإسبانية بين العامين 1936 و1939.  ويضمّ المعرض مقتنيات شخصية للكاتب، من أبرزها موصل بطارية لطائرة "لوكهيد بي 38" التي تم العثور عليها قبالة ساحل مرسيليا، وقُتِلَ فيها دو سانت إكزوبيري في 31 يوليو 1944، وخصصت إحدى غرف المعرض لقصة "الأمير الصغير" الفلسفية، أبرز أعمال الكاتب، تضمّ عشرات المنحوتات للفنان أرنو نازاري آغا، تمثّل الرسوم التوضيحية للكتاب الشهير، مثل الثعلب أو الملك أو كويكب بي-612. 


قد يهمك ايضا :

ضغوط صينية ترجئ معرضاً عن المغول في متحف فرنسي

المتحف البريطاني يُعلن إعادة قطع خزفية اكتشف تزوير أوراقها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض يحتفي بالكاتب أنطوان إكزوبيري بمؤلف الأمير الصغير في فرنسا معرض يحتفي بالكاتب أنطوان إكزوبيري بمؤلف الأمير الصغير في فرنسا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates