مؤسسة الشارقة للفنون الإماراتية تعلن الفائز بجائزة الملتقى التشاركي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن خطّتها لدعم المواهب الناشئة إقليميًا ودوليًا

مؤسسة الشارقة للفنون الإماراتية تعلن الفائز بجائزة الملتقى التشاركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة الشارقة للفنون الإماراتية تعلن الفائز بجائزة الملتقى التشاركي

مؤسسة الشارقة للفنون
دبي- صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فوز المخرج والكاتب الإماراتي عبدالله الكعبي بجائزة جائزة "الملتقى التشاركي" و قدرها 200 ألف درهم عن سيناريو فيلمه "دموع الجمل" والمقدمة من المؤسسة ومدينة الشارقة للإعلام /شمس/ لتحويل السيناريو إلى فيلم روائي على أن يتم البدء في إنتاج الفيلم مطلع العام المقبل وتصويره في مواقع مختلفة من إمارة الشارقة.

و قالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون :" لطالما سعت المؤسسة من خلال برامجها الفنية والثقافية إلى دعم المواهب الناشئة إقليميا ودوليا وهو ما ظهر جليا خلال السنوات الماضية عبر طرح المزيد من المبادرات والمشاريع المتصلة بالسينما والفن المعاصر والنشر والموسيقى ".

وأضافت :" لقد أطلقنا النسخة الأولى من الملتقى التشاركي العام الماضي بهدف تحفيز ممارسات صناعة الأفلام في الإمارات العربية المتحدة ليعود الملتقى مجددا هذا العام بشكل موسع حيث أضفنا عددا من المبادرات التي ستساهم في دعم الإنتاج السينمائي المحلي".

و أوضحت الشيخة حور القاسمي أن مشروع المحترف السينمائي خطوة أخرى نخطوها نحو تمكين تلك المواهب الناشئة من الأدوات والمهارات التي من شأنها أن تساعدهم على تقديم صناعة سينمائية احترافية تصل بهم إلى العالمية و يسرنا في المؤسسة أن نعمل مع شريكنا في الصناعة السينمائية مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ على تحقيق ذلك بما يعكس رؤيتنا المشتركة الداعمة لصناعة السينما في الدولة.

من جانبه قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ :" سعدنا بشراكتنا مع مؤسسة الشارقة للفنون عبر منصة الشارقة للأفلام وكنا على الدوام نرى أن ما تقدمه مؤسسة الشارقة للفنون من مبادرات ومشاريع ينسجم ويتناغم مع دور ورؤية /شمس/ في دعم واحتضان المواهب وتدريبها بما يسهم في توفير الفرص والأجواء المناسبة للشباب كي ينطلقوا في أعمالهم ومشاريعهم الإبداعية في عالم الفن" .

وأضاف :" مع الاختتام الناجح والمميز لفعاليات منصة الشارقة للأفلام نجدها مناسبة للتعبير عن تقديرنا لجهود مؤسسة الشارقة للفنون مع التأكيد على أن ما تحققه من نجاحات لافتة على الصعيد السينمائي يشكل قيمة مضافة للمشهد الثقافي والفني والإبداعي في إمارة الشارقة ".

تعد مبادرة الملتقى التشاركي إحدى المبادرات المهمة التي قدمتها منصة الشارقة للأفلام بهدف دعم صناع الأفلام الناشئين عبر مد جسور التواصل بينهم وبين أصحاب الخبرات لتبادل الأفكار ومناقشة مشاريعهم بما يثري ممارستهم الفنية.

و تقدم المبادرة جائزة لدعم كاتب إماراتي في كل دورة حيث يخصص مبلغ الجائزة لتحويل السيناريو الفائز إلى فيلم روائي طويل يتم تصويره في إمارة الشارقة .

وقررت المؤسسة زيادة قيمة جائزة الملتقى التشاركي من 100 ألف إلى 200 ألف درهم استجابة للصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الفنانون وصناع الأفلام في ظل تداعيات انتشار وباء كورونا في العالم.

و ضمت قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية 10 كتاب هم سعيد راشد الظاهري ومحمد أحمد الحمادي ويوسف إبراهيم وميرا الحمادي وعبدالله الكعبي وصالح كرامة وعبدالله الجنيبي وعبدالله الحميري ومبارك ماشي وعبد الباسط قايد والذين خضعوا لتدريب احترافي عبر الإنترنت يتعلق بمهارات عرض السيناريو.

و قدم المشاركون نصوصهم ضمن عروض تقديمية أقيمت في العشرين من نوفمبر الجاري في ساحة المريجة التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون وناقشت لجنة تحكيم الملتقى التشاركي المؤلفة من صناع أفلام وخبراء بارزين النصوص المقدمة و استقر اختيارها على مشروع فيلم "دموع الجمل" للمخرج والكاتب الإماراتي عبدالله الكعبي.

و تكونت لجنة تحكيم الملتقى التشاركي من يوسف أبو بكر رئيس قسم التطوير الإبداعي في "آرت فورمات لاب" و نواف الجناحي مخرج وكاتب سيناريو و منال علي بن عمرو مخرجة و كاتبة سيناريو و هنا الشاطري مخرجة ومنتجة و فجر قاسم علي مدير تطوير قطاع الإعلام - مدينة الشارقة للإعلام

قد يهمك أيضًا:

مؤسسة الشارقة للفنون تفتتح معرض "الفن في زمن القلق"

زكي نسيبة يؤكد أن الإمارات مركز حضاري وثقافي وواحة تعايش

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الشارقة للفنون الإماراتية تعلن الفائز بجائزة الملتقى التشاركي مؤسسة الشارقة للفنون الإماراتية تعلن الفائز بجائزة الملتقى التشاركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates