كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسابقة شهدت تفاعلاً كبيرًا من قبل طلاب المدارس

"كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

"كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"
الشارقة - صوت الامارات

حظيت مسابقة "كأس لغتي 2016" بحضور كبير، بين فعاليات الدورة الـ35 لـ"معرض الشارقة الدولي للكتاب"، حيث أطلقت مبادرة "لغتي" المسابقة، لتكون واحدة من المشاريع التي تعكس رؤيتها، في دعم التعليم باللغة العربية، بوسائل ذكية، لأطفال وطلاب المدارس في الشارقة. وشهدت المسابقة، خلال الأيام الستة الأولى للمعرض، تنافسًا واضحًا بين طلبة المدارس المشاركين، إذ وفرت المبادرة فرصة للتنافس بين الطلبة، من مختلف أحياء وضواحي الشارقة، لتقدم المسابقة فرصة للجمهور للتعرف على المبادرة، ودورها، وأهميتها في دعم العربية، وتعزيز حضورها عند الأطفال.

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتعتبر مشاركة المبادرة هذا العام هي الأولى لها في المعرض، الذي لطالما استقطب الأطفال والكبار، على حد سواء، ليستمتعوا بفعالياته العديدة، ويستفيدوا منها، وليوسعوا آفاقهم، ومعارفهم، ومفاهيمم، من خلال اتباع درب الثقافة والقراءة.

وقالت بدرية آل علي، مدير مبادرة "لغتي": "حرصنا، من خلال تنظيمنا لمسابقة كأس لغتي 2016، على توظيف كل التطورات التكنولوجية في مجالات تنمية قدرات الطفل اللغوية، حيث نعمل على تحفيز الطلاب، في المرحلة التأسيسية، على زيادة الاهتمام باللغة العربية، وربطها بمختلف مجالات حياتهم".   وأضافت: "نفخر بمشاركتنا الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لما له من أثر بالغ في الارتقاء بمستوى اللغة العربية، في المحافل كافة، حيث إننا، وبتواجدنا بين أجنحته، نثري تجربتنا، ونفسح المجال لزوّار المعرض للاطلاع عليها، والتعرّف على ما نقدمه من أساليب تعليمية، تواكب التطورات التقنية، التي تعمل على إخراج عملية التعليم من الحيّز النمطي المعتاد، إلى ما هو أوسع وأشمل".

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتهدف المسابقة إلى اختبار مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة التأسيسية، وترسيخ الاهتمام بمجالات تعلّم اللغة العربية، باستخدام وسائل حديثة ومبتكرة، للطلاب والطالبات، من مراحل التعليم الأساسية، في جميع المدارس الحكومية، على مستوى إمارة الشارقة، وتشتمل فعاليات المسابقة على طرح الأسئلة، من خلال لجنة التحكيم المتخصصة، حيث يجيب الطلاب عن هذه الأسئلة، باستخدام أجهزة لوحية ذكية، مواكبة للتقدم التكنولوجي، الذي يدمج التقنية بالتعلّم.

ورصدت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز قيمة للفائزين، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على "كأس لغتي"، إضافة إلى مبلغ قدره 10 آلاف درهم، بينما يحصل الفائز الثاني على سبعة آلاف درهم، أما الفائز الثالث فسيحصل على خمسة آلاف درهم، كما سيمنح جميع الطلاب، والمشرفين، المشاركين في المسابقة، شهادات تقديرية، وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، في اليوم الختامي للمنافسات، في 10 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل. 

ويذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية، في مدارس الشارقة، أطلقها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في 2013، وتندرج ضمن مبادراته الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية، وتقريبها من الأطفال، بطريقة عصرية، وعلمية، ومبسطة. وفي يناير / كانون الثاني الماضي، اعتمد "القاسمي" الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة، تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي، التي تؤسس لمجتمع المعرفة، وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates