تعيين الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتوجيهات من محمد بن راشد لتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي

تعيين الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي

دبي - صوت الامارات

وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعيين الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي، تمهيدًا لمرحلة جديدة في مسيرة عمل الهيئة نحو تحقيق رؤيته الرامية لتعزيز مكانة دبي كمركز ثقافي عالمي أسوة بما حققته الإمارة من نجاحات وإنجازات في مجال المال والأعمال التي رسخت موقعها كمركز اقتصادي عالمي.

من جانبها، أكدت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بالغ فخرها واعتزازها بهذا التكليف الذي وصفته بأنه "شرف وأمانة"، معربة عن خالص الشكر والتقدير لالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ..للثقة الغالية التي أولاها سموه إياها بمنحها تلك المسؤولية.. وقالت سموها: "التكليف الذي شرفني به الشيخ محمد بن راشد بتولي رئاسة هيئة دبي للثقافة والفنون شرف وأمانة نحملها بكل الفخر والاعتزاز، وبوعي كامل بحجم المسؤولية نحو ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز للإشعاع الفكري والحضاري ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن أيضًا على مستوى العالم ".

وأضافت سموها: "لطالما كانت رؤية الشيخ محمد بن راشد، وستظل مصدر إلهام للهيئة في مبادراتها ومشاريعها المختلفة، نحو مزيد من التفاعل البنّاء مع المجتمع الثقافي المحلي والعربي والعالمي، سنعمل على تحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل دبي من خلال الملف الثقافي للإمارة، وسنباشر على الفور تنفيذ توجيهات سموه لتقديم تصور جديد للدور المستقبلي للهيئة خلال شهر واحد من الآن، وسنضاعف الجهود مع فريق العمل من أجل الخروج بأطر مبتكرة لمبادرات الهيئة وأنشطتها نحو توطيد دعائم دورها الأصيل في دفع مسيرة التنمية الثقافية في دبي ودولة الإمارات، وتأكيد مساهمتها المركزية في إثراء المشهد الإبداعي المحلي والعربي والعالمي، بأفكار مبدعة وبالتعاون مع كافة الجهات القادرة على تقديم كل ما يعين على بلوغ المكانة المنشودة لدبي مركزًا عالميًا للعمل الثقافي بكافة روافده وضمن جميع قوالبه".

وقالت سمو رئيسة هيئة الثقافة والفنون: "لدينا من المخزون الثقافي والإبداعي ما يعزز توجهاتنا ويدعم خطانا نحو العالمية، وسنركز خلال المرحلة المقبلة على إثراء الساحة الإبداعية بمزيد من الروافد لاسيما عبر الاهتمام بأجيال بشباب المبدعين، وتمكينهم من استقاء الخبرة من أصحاب التجارب المميزة في الحقل الثقافي الإماراتي والعربي والعالمي، وفتح المجال أمامهم للتعريف بمواهبهم ومساعدتهم على صقلها بتوفير فرص الاحتكاك ضمن منابر الإبداع العالمية ومختلف المسارات الثقافية، كما سنعمل على توثيق روابط الهيئة مع المبدعين بهدف بناء شبكة من العلاقات مع أصحاب الفكر الخلاق والإبداعات المتميزة سواء داخل الدولة أو خارجها، لتحويل دبي إلى محور مركزي للحراك الثقافي في المنطقة والعالم، ولدينا من الطاقات والمواهب ما يعيننا على انجاز تلك الأهداف تماشيًا مع المكانة العالمية التي بلغتها دولة الإمارات في شتى المجالات".

وكانت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم قد باشرت من خلال دورها كنائب لرئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي الإشراف على العديد من المبادرات والمشاريع والأنشطة التي تضمنت طيفا واسعا من الفعاليات الثقافية والإبداعية التي سعت من خلالها الهيئة لتحقيق رسالتها الرامية إلى تمكين قطاعات الثقافة والتراث والفنون والآداب لتحقيق السعادة لمجتمعنا، من خلال استشراف المستقبل، وإقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محليًا وإقليميًا وعالميًا، ضمن إطار حوكمة ديناميكي ومرن.

قد يهمك ايضا

"دبي للثقافة" تفتح أبواب التسجيل في مهرجان "سكة 2020"

جمعية الثقافة والفنون في الدمام تنظم مهرجانًا فنيًا ثقافيًا تحت اسم "وتريات"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي تعيين الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسةً لهيئة الثقافة والفنون في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates