دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مؤتمر صحافي انعقد ظهر الأحد

دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، خلال مؤتمر صحفي انعقد ظهر اليوم الأحد في منارة السعديات، عن تفاصيل الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تحت شعار "المعرفة... بوابة المستقبل"، المقام في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أبريل/ نيسان، تحت رعاية، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن حجز مساحات المعرض بالكامل، مع وجود أكثر من 100 ناشر على قائمة الانتظار، علاوة على ذلك، يستقطب المعرض هذا العام نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين العالميين ودور النشر المرموقة والفنانين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

والد ملالا.. أركان تفاعلية جديدة

ومن بن هؤلاء بين أوكري الفائز بجائزة البوكر، والمؤلف سارو برييرلي، الذي تم تحويل قصة حياته إلى الفيلم المشهور "ليون"، وزين الدين يوسفزاي، والد الحائزة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي وآخرون، الأمر الذي يؤكد على مكانة أبوظبي كمركز إقليمي وعالمي للنشر.

ويشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 انطلاق أركان تفاعلية جديدة هذا العام، وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه.

ويسلط ركن النشر الرقمي الضوء على أهمية التكنولوجيا والابتكار في صناعة الكتاب وتطوير خدمات وحلول النشر، حيث يمثل مركزاً لاستكشاف أحدث التوجهات في تطوير المحتوى الرقمي، إذ يقدم مجموعة من الخبراء عروض توضيحية حية وأنشطة تفاعلية وحوارات بناءة متعلقة بقطاع النشر.

أقرأ أيضًا :

 دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تكشف عن لوحة "سلفاتور مُندي"

للمرة الأولى

وتزخر الدورة الـ 29 من المعرض بمشاركة أكثر من ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة، إضافة إلى عقد فعاليات ثقافية وترفيهية وتعليمية، واستضافة مجموعة مختارة من المؤلفين والأدباء والفنانين من مختلف دول العالم.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يستضيف المعرض عارضين من أوكرانيا، وجمهورية التشيك، وإستونيا، ومالطا، والبرتغال.

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سيف سعيد غباش: "هذا العام، تم إضافة العديد من العناصر الجديدة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، لتشجيع الاستدامة في عالم معني بتطور البشر بشكل مباشر، دون إغفال قيمة المحتوى المعرفي الذي تنقله التكنولوجيا المتقدمة وتوصله بأشكال أكثر فاعلية".

واضاف غباش: "إن التطورات التي ستلمسونها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام تأتي من إيماننا الراسخ في الدائرة بأن العمل الثقافي مثل غيره من المجالات، يتطلب الابتكار والإبداع لضمان استمراره في جذب الاهتمام، إن المستقبل الذي نعدّه لأجيال الغد يبدأ من هنا، من بوابة المعرفة الكبرى، وكلنا على ثقة أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يمثل أحد أبوابها".

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبد الله ماجد آل علي: "تحتفي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالكتاب باعتباره الأداة الأقوى للرقي بالمجتمعات، ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب التزاماً طويل الأجل في هذا الصدد، فقد نجح طوال العقود الماضية في تكريس نفسه كمنصة متجددة للباحثين عن المعرفة، ومحبي القراءة، والناشرين على حد سواء، ولقد عملنا على تطوير مختلف المنصات في المعرض ليكون محطة معرفية متكاملة تواكب التكنولوجيا الحديثة التي أحدثت نقلة نوعية في عالم المعرفة، وفي نفس الوقت يحقق المعرض لقاءً مثمراً بين الناشرين وصناع المحتوى الإبداعي والكُتاب والفنانين والمهنيين والمترجمين والقراء تحت سقف واحد".

مرحلة جديدة.. الهند

وأكد آل علي أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يدخل مرحلة جديدة من التطوير التي تستجيب لإمكانيات جديدة في عالم صناعة الكتاب، "بما يساعد على تطوير فكرة القراءة نفسها، والوصول إلى نموذج القارئ الفاعل، باعتبار القراءة فعلاً حضارياً متقدماً ننظر إليه كقاطرة لنمو المجتمع ككل".

وتحتفي الدورة الـ 29 بجمهورية الهند ضيف شرف المعرض، الذي يعد من أكثر معارض الكتب تنوعاً في المنطقة، فيشارك في المعرض مجموعة كبيرة من دور النشر الهندية التي تتميز بكثافة إصداراتها التي تلبي اهتمامات شرائح كبيرة من القراء، بينما يحل كبار الكتاب والمؤلفون والفنانون من الهند ضيوفاً على المعرض للمشاركة في البرامج التفاعلية التي تم إعدادها بالتعاون مع السفارة الهندية في دولة الإمارات، حيث تعطي مشاركة الهند هذا العام زخماً مميزاً لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك ترسيخاً لمفهوم التسامح عبر تسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه وتحتفي به دولة الإمارات.

وقالت ممثلة سفارة جمهورية الهند لدى الدولة سميتا بانت،: "تعكس مشاركتنا في المعرض العلاقات التاريخية التي نحظى بها مع العالم العربي، وتتضمن مشاركة الهند في المعرض وفداً يضم أكثر من 100 عضو، وسيكون لدينا أيضاً أكبر جناح لضيف شرف على الإطلاق، بمساحة أكثر من ألف متر مربع، وأود أن أعرب عن امتناننا لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لترشيح الهند ضيف شرف في أحد اكثر معارض الكتب تنوعاً في المنطقة".

"فتاة العرب".. "أكوا مان"

ويسلط معرض أبوظبي الدولي للكتاب الضوء أيضاً على واحدة من القامات الشعرية في الإمارات، الشاعرة الراحلة عوشة السويدي "فتاة العرب"، التي تم اختيارها شخصية محورية للمعرض، وذلك تقديراً لما تركته من إرث شعري نبطي ملهم.

يحتفي ركن القصص المصورة بشخصية البطل الخارق "أكوا مان" ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بينما يقدم ركن الترفيه العديد من خيارات المأكولات والمشروبات والموسيقى والفنون التي تعكس مختلف الثقافات من شتى أنحاء المنطقة والعالم.

قد يهمك أيضًا :

وفد دائرة الثقافة والسياحة يزور صرح زايد المؤسس

تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates