مشاركات متنوعة وغنية في الدورة الثانية بندوة الثقافة والعلوم بعنوان الإمارات للهوايات
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال فاعليات المعرض الذي تخلله هذه الدورة مقتنيات نادرة

مشاركات متنوعة وغنية في الدورة الثانية بندوة الثقافة والعلوم بعنوان "الإمارات للهوايات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركات متنوعة وغنية في الدورة الثانية بندوة الثقافة والعلوم بعنوان "الإمارات للهوايات"

"الإمارات للهوايات"
دبى ـ صوت الامارات

افتتح معالي محمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، في ندوة الثقافة والعلوم، أول من أمس، معرض «الإمارات للهوايات والمقتنيات الخاصة - الدورة الثانية»، بحضور إبراهيم بوملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ورجل الأعمال جمال الغرير، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء أستاذ الفقه وأصوله بكلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ود.صلاح القاسم المدير الإداري للندوة، ود.سعيد حارب ونخبة من المهتمين والمعنيين.

وأعرب الحضور عن إعجابهم ودهشتهم لتنوع المشاركات وثرائها، وقد ضم المعرض في هذه الدورة مقتنيات نادرة من (جوازات سفر الإمارات - عملات الإمارات الورقية - عملات برايل للمكفوفين - خناجر الإمارات - ساعات الحائط - ساعات الجيب والمكتب - ملاعق فضية - حلي ومجوهرات - طوابع الإمارات - مغلفات بريدية - بطاقات بوست كارت الكتب والمكتبات - آلات التصوير - الهواتف القديمة - ميداليات تذكارية - مجسمات المدن - ورق اللعب - زجاجات المياه الغازية - كشتبانات - ألعاب كيندر).

تذكارات

وشارك لأول مرة في هذه الدورة، الدكتور سعيد حارب بنماذج تمثل ثقافة شعوب الدول التي زارها، وتتنوع مقتنياته بين العمارة والحرف اليدوية والحياة اليومية لسكان تلك الدول، ما يعطي صوراً متنوعة عن ثقافة تلك الشعوب في مختلف المناطق الجغرافية بين الشاطئ والمدن والسهول الزراعية والجبال، وقد زار ما يزيد على 50 دولة وحرص في كل زيارة على اقتناء تذكار مميز لهذه الدول، والدكتور سعيد حارب أستاذ جامعي يهوى السفر والتصوير، وصدر له عدد من الكتب ومجموعة قصصية بعنوان «القروعية»، وألبوم صور بعنوان «عدسة مسافر».

وكانت المشاركة الأولى كذلك للمهندس رشاد بوخش رئيس جمعية التراث العمراني، وله عديد من الهوايات مثل جمع الطوابع والعملات، إلا أنه منذ عام 2001 حرص على تجميع واقتناء (الكشتبانات المستعملة لدى خياط الملابس) ولديه ما يزيد على 1000 كشتبانة من أكثر من 50 دولة.

كما شارك أ.د.محمد عبد الرحيم سلطان العلماء من خلال دار النوادر المميزة، وهي مؤسسة فردية تأسست عام 2017 بمجموعة مميزة من ساعات الجيب والمكتب، والتي يتراوح تاريخها ما بين عام 1780 إلى عام 1980م. ويهوى د.العلماء أيضاً اقتناء الوثائق التاريخية والتحف والطوابع والعملات الورقية والمعدنية.

ثراء

وتميزت الدورة الثانية بتنوع المشاركات وثرائها، فقد شارك بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة بمجموعات متنوعة من ورق اللعب من مختلف دول العالم بما يزيد على 100 شكل ونوع، وقد بدأ البدور هواية لعب الورق منذ الصغر، ومرت به أنواع عدة من الورق وبأشكال ونوعيات مختلفة، وقد اكتشف ما تحمله هذه الهواية من تسجيل للمدن والأحداث والأشخاص مثل معالم دبي وعواصم ومدن العالم ومشاهير الأدب والفن.

وتميزت مشاركة عبد الله جاسم المطيري خبير التراث والاقتناء، بمجموعة نادرة من الملاعق الفضية من مختلف الأشكال والأحجام والأنواع من مختلف دول العالم بما يزيد عن 50 تصميماً، ويعود تاريخ بعض هذه الملاعق إلى عام 1776. وشارك عبد الله سلطان الشامسي، ويعمل في مجال القانون، بمجموعة نادرة من الخناجر الإماراتية، والتي ندر تكرارها.

400

تميزت الدورة الثانية للمعرض بمشاركة نسائية متنوعة، فشاركت الشاعرة شيخة المطيري بمجموعة من البطاقات البريدية الخاصة ذات الموضوعات المتخصصة، مثل البطاقات المتعلقة بالكتب والمكتبات أو الخط والقراءة أو صور أعمال فنية أو فنانين عالميين، وتضم مجموعتها ما يزيد على 400 بطاقة بريدية.

كما شاركت فتحية القصاب بمجموعة من ألعاب «كيندر سربرايز» التي تهوى اقتناءها منذ 1993. وجاءت مشاركة وفاء المحيسن تأكيداً وتعزيزاً للجهود المبذولة من مختلف الدول لأصحاب الهمم، ومنهم المكفوفون، فجمعت العملات الورقية والمعدنية المكتوبة بلغة برايل، ليسهل التعرف إلى قيمة العملة

قد يهمك أيضًا:

معرض الكويت للكتاب تظاهرة ثقافية ادبية متميزة

افتتاح معرض الكويت للكتاب بمشاركة 530 دار نشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركات متنوعة وغنية في الدورة الثانية بندوة الثقافة والعلوم بعنوان الإمارات للهوايات مشاركات متنوعة وغنية في الدورة الثانية بندوة الثقافة والعلوم بعنوان الإمارات للهوايات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates