مشروع منصة نافذة الناشر الإماراتي في المعارض والفعاليات الدوليّة
آخر تحديث 09:52:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع "منصة" نافذة الناشر الإماراتي في المعارض والفعاليات الدوليّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع "منصة" نافذة الناشر الإماراتي في المعارض والفعاليات الدوليّة

مشروع منصه
الشارقة- صوت الامارات

 تقود جمعية الناشرين الإماراتيين، جهوداً كبيرة ونوعية لفتح أفق صناعة الكتاب الإماراتي على العالم، وتعريف القراء والناشرين الدوليين على ثقافة وإبداعات دولة الإمارات ومنجزات أبنائها.

وتتجلى هذه الجهود في مشروع رائد حمل عنوان "منصة"، أطلقته الجمعية في شهر يناير الماضي، بهدف إتاحة الفرصة أمام الناشرين الأعضاء للمشاركة بإنتاجاتهم الأدبية في مختلف التظاهرات الثقافية والأدبية التي تشارك بها الجمعية على صعيد معارض الكتب المحلية والعربية والدولية من خلال جناح خاص منفصل.

ويسعى المشروع إلى مساعدة الناشرين الذين لم يتسنَ لهم المشاركة في معارض الكتب الدولية نظراً لتكاليف الشحن والعرض والبيع، إذ يشكل المشروع نافذة عالمية لعرض إصداراتهم في مختلف الفعاليات والمعارض، وليتاح أمام القراء والناشرين الاطلاع عن كثب على الجهود التي يبذلها الناشر الإماراتي.

و استطاع مشروع "منصة" منذ انطلاقه إلى اليوم أن يتواجد في 6 أحداث ثقافية لمعارض كتب محلية وعربية، ونجح في جمع مشاركات 66 دار نشر مقدماً نحو 5 آلاف عنوان بمبيعات وصلت إلى 61350 ألف درهم، فيما ستشارك في الأشهر المقبلة، ولأول مرة، في كلّ من معرض العين الدولي للكتاب، ومعرض عمّان الدولي للكتاب ومعرض الشارقة الدولي للكتاب ومعرض الكويت الدولي للكتاب.

وحول هذا المشروع وجديده، أكد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أن الجمعية تحرص على الدوام أن تقدّم الناشرين المحليين للعالم وتستعرض منجزاتهم ومنتجاتهم الإبداعية سواء تسنى لهم الحضور أم لا، لافتاً إلى أن الدور الذي يلعبه "منصة" في فتح الباب على اتساعه للتعرف على الإبداعات المحلية والاستفادة من تجربتها، يحقق الغاية التي تطمح لها الجمعية بأن يظل الناشر الإماراتي حاضراً في شتى الأحداث الثقافية التي تقام عربياً وعالمياً.

وتابع المدير التنفيذي للجمعية ان مشروع منصة ينطلق من إيمان الجمعية بضرورة تعريف المثقفين حول العالم على المنجزات المحلية التي تنقل رسالة الثقافة الإماراتية، وضمن الخطة التي تضعها لدعم شراكة وتعاون صناع الكتاب الإماراتي مع مختلف الناشرين الدوليين ما يسهم في رفع جودة ونوعية الإصدارات ومضاعفة حضورها.

وتتجلى أهمية المشروع، الذي يأتي بدعم من شركة تلال العقارية، في توفير تسهيلات لأعضاء الجمعية ممن يمتلكون أقل من 20 إصداراً، ويصعب عليهم المشاركة في المعارض الدولية للكتب بسبب التكلفة العالية سواء للحضور أو الشحن وغيرها، حيث تتيح لهم "منصة" فرصة لتوزيع إصداراتهم ضمن إطار إقليمي أوسع، والمشاركة في المعارض التي تقام عربياً وعالمياً، ناهيك عن الدور الذي يلعبه المشروع في فتح أسواق جديدة وواعدة تدرّ على الناشر الإماراتي دخلاً أكبر، وتعود بفوائد تنموية كبيرة على قطاع النشر في الدولة.

وأتاح المشروع للناشرين الإماراتيين المشاركة في كلّ من معرض الدار البيضاء في المغرب، ومعرض مسقط الدولي للكتاب، ومعرض الرياض الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومعرض الكتاب الإماراتي، وغيرها من المعارض.

قد يهمك ايضا

حاكم دبي يؤكد أن 450 يومًا تفصلنا عن انطلاق معرض "إكسبو"

أنقرة تُؤكِّد تمسّكها بعُمق المنطقة شمال سورية وسحب الوحدات الكردية منها

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع منصة نافذة الناشر الإماراتي في المعارض والفعاليات الدوليّة مشروع منصة نافذة الناشر الإماراتي في المعارض والفعاليات الدوليّة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار

GMT 04:27 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

654 رياضياً في تحدي المرفأ للجري والدراجات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates