هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب
آخر تحديث 21:11:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاثة عقود ونصف من القراءة والثقافة والمعرفة

هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب

الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة – صوت الإمارات

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب أن الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ستقام خلال الفترة من الثاني وحتى الثاني عشر من نوفمبر/تشرين ثان المقبل في مركز إكسبو الشارقة، في احتفالية كبيرة تتماشى مع مرور 35 عامًا على انطلاقة المعرض، ومع الاحتفاء بـ2016 عامًا للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحول معرض الشارقة الدولي للكتاب منذ افتتاح دورته الأولى في يناير/كانون ثان 1982، إلى ملتقى ثقافي كبير، يجمع القراء بالمؤلفين والمفكرين والناشرين والإعلاميين، ويقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة التي تخاطب مختلف شرائح المجتمع، وتشبع شغفهم بالكلمة المقروءة، ويلتقي فيه أفراد العائلة على حب الكتاب.

هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري : "يجسد معرض الشارقة الدولي للكتاب الرؤية الحكيمة لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بأن تصبح القراءة وسيلة لبناء الإنسان ثقافيًا ومعرفيًا وحضاريًا، وأن تظل الشارقة منارة للثقافة العربية والعالمية، الجادة والراسخة، وقد نجح في الوصول إلى هذه الغاية على مدار الدورات الأربع والثلاثين الماضية".

وأكد العامري أن هيئة الشارقة للكتاب تفتخر بأن يكون معرض الشارقة الدولي للكتاب واحدًا من  أهم ثلاث معارض للكتاب على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذه المكانة الرفيعة دليل على ريادة إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في الشأن الثقافي الذي بات أحد مصادر تبوأ الدولة مكانة مميزة بين الأمم الأكثر نجاحًا في العالم، ليكون علامة على النهضة الحضارية الكبيرة التي نعيشها بفضل دعم وتوجيه قيادتنا الرشيدة.

هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب

وعلى مدار ثلاثة عقود ونصف، أصبح معرض الشارقة الدولي للكتاب من أبرز الفعاليات الداعمة للسياحة الثقافية، محليًا وعربيًا ودوليًا، حيث بات جمهور القراء والمثقفين ينتظر المعرض من عام إلى آخر، وكثير منهم يزور إمارة الشارقة ودولة الإمارات حصراً خلال المعرض المتواصل على مدار 11 يومًا، لاقتناء الكتب، والالتقاء مع نجومهم المفضلين من الكُتّاب والمشاهير، والمشاركة في عدد كبير من العروض والنشاطات الممتعة والمفيدة.

وستكون الدورة المقبلة من المعرض من أهم دوراته في العقد الأخير، نظرًا لتزامنها مع الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقته، وكذلك لكونها تأتي في العام الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة بـ2016 عامًا للقراءة، وسيقام المعرض بعد يومين فقط من انتهاء الاحتفاء بشهر القراءة في أكتوبر/تشرين أول المقبل، ليواصل مسيرته في إثراء محبي المعرفة بجديد الكتب والإصدارات المتنوعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب هيئة الشارقة تستعد رسميًا لانطلاق الدورة الـ35 للمعرض الدولي للكتاب



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates