المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الخفض
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسواق المال العالمية تبدي ارتياحها بعد تعهد السلطات بمنع انهياره

المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الخفض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الخفض

المصرف المركزي الصيني
بكين - مازن الأسدي

رفع المصرف المركزي الصيني في شكل طفيف أمس الجمعة، سعر صرف اليوان مقابل الدولار، خلافا للقرارات الثلاثة التي اتخذها في الأيام القليلة الماضية بخفض سعر العملة.

وأعلنت الهيئة المكلفة سوق الصرف الوطنية أن البنك المركزي خفض سعر صرف اليوان 0.05 في المائة، وحدد سعر العملة الصينية بـ6.3975 يوان للدولار، مقارنة بـ6.4010 يوان أول من أمس، في قرار يمكن أن يدفع فعلياً باتجاه رفع سعر اليوان، وكانت الصين خفضت أول من أمس الخميس قيمة عملتها لليوم الثالث على التوالي، ولكن الأسواق العالمية، التي اهتزت جراء هذا الخفض المفاجئ، أبدت ارتياحا بعد تعهد السلطات بمنع انهيار اليوان.

وأظهر مسح لوكالة "رويترز" شمل خبراء اقتصاديين، أن مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي سيرفع على الأرجح أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتين خلال العام الجاري، على أن تكون الزيادة الأولى الشهر المقبل على أقرب تقدير، في أول رفع للفائدة في الولايات المتحدة في نحو 10 أعوام، وأظهر المسح فرصة نسبتها 55 في المائة في المتوسط لرفع المجلس سعر الفائدة على الإقراض قصير الأجل مرتين خلال العام الجاري، ووضع الخبراء احتمالاً نسبته 60 في المائة لرفع الفائدة في أيلول/سبتمبر المقبل، و85 في المائة مع نهاية العام.

وتعززت احتمالات رفع أسعار الفائدة في أيلول بعد زيادة قوية في الوظائف وتعافي الأجور في تموز/يوليو الماضي، إضافة إلى تسارع النمو في الربع الثاني من العام بعدما تباطأ في بداية العام بسبب الطقس السيئ، وذكر الخبراء أن رفع المجلس الفائدة مرتين هذا العام سيكون تدريجيا بسبب قوة الدولار.

وارتفع اليورو أمس عقب موافقة البرلمان اليوناني على حزمة إنقاذ جديدة واستعادت أسواق العملة هدوءًا نسبيًا بعد أسبوع شهد انخفاضاً لقيمة اليوان الصيني، ما أثار اضطرابات في أسواق المال العالمية، وسجل اليورو 1.1185 دولار، واتجه نحو تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية أمام العملة الأميركية منذ منتصف أيار/مايو الماضي، وواصلت أسعار عملات الأسواق الآسيوية الناشئة الهبوط متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة، فهبط الرنجيت الماليزي إلى أدنى مستوياته في 17 عامًا، وأدت مكاسب اليورو إلى تراجع مؤشر الدولار 0.3 في المائة إلى 96.119، بينما خسرت العملة الأميركية 0.3 في المائة أمام العملة اليابانية لتسجل 124.11 ين.

واستقر سعر الذهب مع تقييم المستثمرين لتأثير تدخل الصين في سعر صرف عملتها على توقيت الرفع الأول لأسعار الفائدة الأميركية في نحو 10 أعوام، واتجه المعدن الأصفر لإنهاء موجة خسائر استمرت سبعة أسابيع بعد خفض قيمة اليوان الصيني، ما عزز ضبابية الاقتصاد العالمي ودفع المستثمرين إلى شراء الأصول التي تعتبر أكثر أمانًا مثل الذهب.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في إلى 1118.17 دولار للأونصة، وزاد سعره في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول/ديسمبر 0.2 في المائة إلى 1118 دولارًا.

وارتفع سعر البلاديوم 0.1 في المائة إلى 618.50 دولار، بينما استقر البلاتين عند 992.05 دولار، وارتفع الفضة 0.3 في المائة إلى 15.45 دولار، وأعلن المركزي الصيني أن احتياطات البلد من الذهب ارتفعت إلى 53.93 مليون أونصة مع نهاية تموز الماضي، من 53.32 مليون أونصة نهاية حزيران/يونيو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الخفض المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الخفض



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates