“طرق دبي”  يدشن مشروع لتطوير شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم
آخر تحديث 11:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن حزمة المشاريع التي اعتمدها محمد بن راشد

“طرق دبي” يدشن مشروع لتطوير شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - “طرق دبي”  يدشن مشروع لتطوير شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم

طرق دبي
دبي ـ صوت الامارات

أرست هيئة الطرق والمواصلات عقد مشروع توسعة شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم، تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالبدء في تنفيذ حزمة مشروعات الطرق وأنظمة النقل، التي اعتمدها سموه خلال زيارته للهيئة سبتمبر الماضي.
 
وذكر المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، إن مشروع تطوير شارع المطار يأتي ضمن الخطة التي وضعتها الهيئة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد ركاب مطار دبي الدولي، التي يتوقع أن تصل إلى قرابة الـ92 مليون مسافر في عام 2020، حيث بينت الدراسة المرورية ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في عام 2017.
 
وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء جسور وأنفاق على تقاطع الراشدية وتقاطعات شارع المطار، مع شارع الدار البيضاء، وشارع مراكش، وشارع ند الحمر، إضافة إلى تطوير التقاطعات السطحية، وإنشاء طريق خدمة بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، لفصل حركة المركبات المتجهة من وإلى شارع ند الحمر عن حركة المركبات على شارع المطار، بداية من تقاطع الراشدية وحتى تقاطع مراكش، وسيسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع المطار بنحو 5000 مركبة إضافية في الساعة، كما سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية، وخفض زمن الرحلة على شارع المطار، بدءًا من شارع الشيخ محمد بن زايد حتى شارع الدار البيضاء من 30 دقيقة إلى خمس دقائق، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير تقاطع الراشدية يشمل تنفيذ جسر على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، حيث يتوقع أن يسهم في خفض مدة الانتظار على التقاطع من 13 دقيقة إلى أقل من دقيقة واحدة.

وأوضح الطاير أن تطوير تقاطع شارع المطار مع شارع ند الحمر يشمل تنفيذ جسر إضافي بسعة مسارين يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع ند الحمر إلى شارع المطار، وسيسهم المشروع في حل مشكلة الازدحامات المرورية الحالية الناتجة عن تداخل الحركة المرورية عند تقاطع ند الحمر بين المنحدر الدائري الأول المتجه يسارًا من شارع ند الحمر إلى شارع المطار، والمنحدر الدائري الثاني المتجه يسارًا من شارع المطار إلى شارع ند الحمر، حيث ستكون الحركة في المنحدر الدائري الأول مقصورة على الالتفاف إلى الخلف باتجاه شارع ند الحمر.

وأضاف أن مشروع تطوير تقاطع شارع مراكش مع شارع المطار يتضمن تنفيذ جسر علوي على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، مع إنشاء وصلة مباشرة من الجسر باتجاه المبنى رقم (3) لمطار دبي الدولي، دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية، كما يتضمن المشروع إنشاء نفق بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية المتجهة يسارًا من شارع المطار باتجاه شارع مراكش، مؤكدًا أن المشروع سيسهم في خفض زمن الانتظار على التقاطع من سبع دقائق إلى أقل من دقيقة واحدة.

وأبان الطاير إن تطوير تقاطع شارع المطار مع شارع الدار البيضاء يشمل إنشاء جسر إضافي بسعة مسار واحد لخدمة الحركة المرورية من شارع المطار باتجاه شارع الدار البيضاء دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية، كما يشمل إنشاء طريق بديل للقادمين من منطقة القرهود للوصول مباشرة إلى مبنيي الركاب (1) و(3) لمطار دبي الدولي، وزيادة عدد المسارات على شارع الدار البيضاء باتجاه القرهود من ثلاثة إلى أربعة مسارات. وأكد أن المشروع سيسهم في خفض زمن الانتظار الكلي على تقاطع الدار البيضاء من ثلاث دقائق إلى دقيقة واحدة، وسيحل مشكلة الازدحام الحالي الناتج عن تدخل الحركة المرورية بين المركبات المتجهة إلى تقاطع الدار البيضاء والمركبات القادمة من مبنى الركاب رقم (1)، المتجهة يسارًا إلى شارع الدار البيضاء.

وأوضح الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات ماضية في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها، وتواكب الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي 2021، وتلبي متطلبات استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، واحتياجات النمو والانتشار السكاني، وتسهم في تشجيع التنمية والاستثمار في الإمارة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“طرق دبي”  يدشن مشروع لتطوير شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم “طرق دبي”  يدشن مشروع لتطوير شارع المطار بكلفة 404 ملايين درهم



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates