سوق أبوظبي للأوراق المالية توقع اتفاقية شراكة لتوزيع الأرباح على المستثمرين إلكترونيًا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بشكل يتسم بالشفافية والسهولة من خلال محفظة رقمية جديدة

"سوق أبوظبي للأوراق المالية" توقع اتفاقية شراكة لتوزيع الأرباح على المستثمرين إلكترونيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سوق أبوظبي للأوراق المالية" توقع اتفاقية شراكة لتوزيع الأرباح على المستثمرين إلكترونيًا

سوق أبوظبي للأوراق المالية
أبوظبي - صوت الامارات

عقد سوق أبوظبي للأوراق المالية اتفاقية شراكة مع بنك أبوظبي الأول بهدف توزيع الأرباح على المستثمرين المسجلين لدى السوق إلكترونيا، وبشكل يتسم بالشفافية والسهولة، وذلك من خلال المحفظة الرقمية للبنك " payit "، حيث تعتبر هذه المحفظة الأولى من نوعها في المنطقة حيث سيمكن هذا النظام المبتكر المستخدمين من إدارة مدفوعاتهم عبر منصة رقمية واحدة وبشكل مرن وعملي.

حيث تتيح المحفظة الرقمية لسوق أبوظبي للأوراق المالية وسيلة جديدة لتوزيع الأرباح النقدية على المستثمرين، كما تمكنه ليصبح مركزا يمكن العملاء من العودة إليه عند الحاجة لتوفير الوقت والجهد عليهم.

وتوفر المحفظة الرقمية الجديدة لمختلف الكيانات الاقتصادية والشركات فرصة للاستفادة من هذه الآلية كبديل للطرق التقليدية المتبعة في عملية توزيع الأرباح كالشيكات أو غيرها من الوسائل، كما تتمتع بميزة التوزيع الفوري للأرباح حيث تودع بمحفظة المتعامل مباشرة فور توزيعها.
وقال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة إن هذه الشراكة تأتي تماشيا مع توجه حكومة أبوظبي نحو التحول الرقمي في جميع القطاعات ومختلف المجالات، وفي سياق الجهود المتواصلة التي يبذلها السوق والهادفة إلى تسهيل عمليات الاستثمار واجتذابه من خارج وداخل الدولة.

وأضاف أن المحفظة الرقمية توفر للمتعاملين والمستثمرين، خيارا جديدا يتمثل في محفظة رقمية غير نقدية ومجانية لتوزيع الأرباح النقدية إلكترونياَ، معرباً عن ثقته بأن المحفظة ستثبت خصائص الأمن والشفافة بكفاءة عالية، لأنها تتيح إرسال الأموال واستقبالها بسهولة وسرعة عاليتين، وتعد هذه المبادرة جزءا أساسياً من مساهمة سوق أبوظبي للأوراق المالية في رؤية دولة الإمارات المتمثلة في أن تصبح مجتمعاً "غير نقدي" بحلول عام 2020 من خلال تقديم الخدمات الرقمية للمستثمرين.

أما بالنسبة للمستثمرين، أوضح المنصوري أن المحفظة الرقمية ستوفر لهم مجموعة من خدمات الدفع مثل المدفوعات التجارية ودفع الفواتير والتحويلات الدولية والمحلية، إضافة إلى سهولة عملية التسجيل فيها حيث تتميز بالسرعة والتفعيل المباشر باستخدام الهوية الشخصية للمستخدم؛ علاوة على ذلك، سيكون لدى المستثمرين القدرة على الدفع رقميا لأي خدمات متعلقة بسوق أبوظبي للأوراق المالية مباشرة من خلال الدفع في أي من مراكز خدماته في جميع أنحاء البلاد.

من جهته قال عبدالعزيز النعيمي، مساعد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن هذه الشراكة امتداد طبيعي للجهود المتوالية لتحقيق التحول الرقمي الذي تنتهجه مختلف مؤسسات الدولة، فبالإضافة إلى كونها أداة حديثة من شأنها تسهيل عمليات تحويل الأموال للمستخدمين، فهي أيضا من النقاط التي تلتقي فيها سياسات مختلف المؤسسات الحكومية مع القطاع الخاص والمستثمرين من المجتمع المحلي والأجنبي، وهي دلالة على أن التحول الرقمي سيكون الطابع السائد لمختلف الإجراءات في القطاعين الحكومي والخاص على حد السواء.

من جانبها رحبت هناء الرستماني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول بتوقيع الاتفاقية مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، لإيجاد حلول فعالة تؤمن توزيع أرباح المتعاملين بأسلوب مرن وآمن، وباعتباره واحدا من الأسواق الرائدة في المنطقة، لافتة إلى أن شراكتهما ستستمر في طرح مزيد من الحلول المبتكرة من خلال دراسة تجارب العملاء وآرائهم.

وقال رامانا كومار النائب الأول رئيس قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول إن الشراكة مع بنك أبوظبي الأول تبرز أهمية التوزيع النقدي الرقمي، كما أنها ستتيح للسوق تقليل التكاليف المتعلقة بالعمليات اليدوية وتحسين تجربة عملائها مع الخدمات من ناحية الدقة والسرعة، كما تمثل دافعا لمختلف القطاعات لتبني الحلول الرقمية غير النقدية تمهيدا للأجيال الحالية والقادمة.

وتأتي الاتفاقية تتمة لغيرها من المبادرات التي يطلقها سوق أبوظبي للأوراق المالية باستمرار كالمنصة الرقمية "سهمي" ، والتي توفر خدمات رقمية للمستثمرين بشكل يتكامل مع خدمة " الدخول الذكي" ويتماشى مع مبادرة، "الحكومة المتكاملة"، حيث تقدم منصة "سهمي" خدمة موحدة للمستثمرين، وتوفر معلومات حول أعدادهم وتعمل على تحديث معلوماتهم، إضافة إلى إمكانية الاستفسار عن الأرباح أو أي معلومات متعلقة بالاكتتابات الأولية، ونقل الأوراق المالية أو إصدار التقارير المتعلقة بمحافظ المستثمرين والتداول، أو الأسهم المودعة وغيرها الكثير من الخدمات التي من شأنها تسهيل إجراء المعاملات عليهم.

قد يهمك ايضا

ارتفاع قيمة الأسهم المودعة للمستثمرين الإماراتيين في سوق أبوظبي المالي

مؤشرات البورصات الخليجية تسجل جميعها ارتفاعات خلال نهاية الأسبوع

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق أبوظبي للأوراق المالية توقع اتفاقية شراكة لتوزيع الأرباح على المستثمرين إلكترونيًا سوق أبوظبي للأوراق المالية توقع اتفاقية شراكة لتوزيع الأرباح على المستثمرين إلكترونيًا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates