تحرير الجنيه المصري يحفز الشركات المحلية على زيادة الواردات المصرية
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع أسعار المنتجات في الأسواق الإماراتية سيستغرق وقتًا

تحرير "الجنيه المصري" يحفز الشركات المحلية على زيادة الواردات المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحرير "الجنيه المصري" يحفز الشركات المحلية على زيادة الواردات المصرية

الحكومة المصرية
دبي - صوت الامارات

أفاد مسؤولون وخبراء بأن قرار الحكومة المصرية بتحرير أسعار صرف الجنيه المصري، أخيراً، الذي انعكس على تراجع قيمته مقابل الدولار والدرهم، سيسهم في إتاحة مزيد من الفرص للتوسع بزيادة الواردات المصرية في الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة.
وأشاروا إلى أن استمرار تراجع قيمة العملة المصرية سينعكس على تراجع أسعار المنتجات المصرية في الأسواق المحلية، لكن ذلك سيستغرق وقتاً، حتى انتهاء السلع المخزنة بمستودعات منافذ التجزئة والتعاقد على منتجات جديدة، لافتين إلى أن تأثيرات نسبية من الممكن أن تظهر وبشكل أسرع على أسعار الخضراوات والفواكه ذات المنشأ المصري خلال الفترة المقبلة.
وأوضح المدير التنفيذي في "أسواق" للتجزئة، يوسف شرف، إن "انخفاض قيمة الجنيه المصري أخيراً، عقب قرار تحرير أسعار الصرف في مصر، سيكون له العديد من الانعكاسات الإيجابية في زيادة توريد منتجات مصرية المنشأ بمنافذ التجزئة"، لافتين إلى أن تراجع أسعار السلع المصرية في الأسواق سيستغرق وقتاً حتى نفاد المخزون الحالي من تلك السلع، والتعاقد على سلع جديدة بأسعار منخفضة.
وأضاف أن "شركات التوريد في الغالب تحافظ على أسعار عقود توريدها، وتفضّل الانتظار حتى استقرار معدلات أسعار الصرف في الأسواق، وبالتالي، فإن استمرار الانخفاض في الأسعار، سينعكس على قيمة التعاقدات للمنتجات الجديدة المصرية، وأسعار بيعها في الأسواق الإماراتية".
ولفت شرف إلى أن "السلع التي من الممكن أن تظهر فيها الانعكاسات بشكل أسرع نسبياً هي الخضراوات والفواكه، نظراً لأن دورة توريدها تتم بشكل أسرع من السلع الاستهلاكية الأخرى".
وذكر مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، سهيل البستكي، إن "قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، سيسهم بشكل تلقائي خلال الفترة المقبلة في تحفيز شركات تجارة التجزئة على التوسع بالاستيراد من الأسواق المصرية، فضلاً عن خفض أسعار تلك المنتجات المصرية مقارنة بالفترة السابقة، ما سيعود بآثار إيجابية على المستهلكين في دولة الإمارات".
واتفق الخبير الاقتصادي والأستاذ المشارك في "جامعة الإمارات"، الدكتور أسامة سويدان، مع البستكي في أن انخفاض قيمة الجنيه المصري سيوسع إقبال الشركات الإماراتية على استيراد المنتجات المصرية، سواء في تجارة التجزئة أو غيرها من القطاعات، مع كون أسعار تلك المنتجات أصبحت ذات تنافسية عالية وهوامش ربح مرتفعة، بعد انخفاض أسعار توريدها بنسب كبيرة.
وذكر إن من المنتظر أن تنخفض أسعار السلع المصرية في الأسواق الإماراتية خلال الفترة المقبلة، إلا أن ذلك سيستغرق بعض الوقت، مع تحول الموردين للأسعار الجديدة التي تأتي بعد استقرار الأسعار عند معدلاتها المنخفضة.
وتوقع أن يسهم تراجع قيمة الجنيه المصري أيضاً بشكل كبير في زيادة استقطاب المستثمرين والشركات من الإمارات ودول الخليج للأسواق المصرية، لاسيما في العقارات والأراضي، التي تراجعت قيمتها بنسب كبيرة للمستثمرين عند احتساب فرق صرف العملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير الجنيه المصري يحفز الشركات المحلية على زيادة الواردات المصرية تحرير الجنيه المصري يحفز الشركات المحلية على زيادة الواردات المصرية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates