تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقوم ليو هي بزيارة إلى واشنطن نهاية الشهر الجاري

تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين

الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر
واشنطن - صوت الامارات

يزداد التفاؤل الأميركي يومًا بعد يوم بتحقيق مكسب تجاري من الصين، في المحادثات التجارية القائمة بين الدولتين، في إطار الهدنة المعلنة لمدة 90 يومًا لعدم فرض رسوم حمائية على وارداتهما، تنتهي في مارس/ آذار المقبل.

أقرأ أيضًا:  أميركا تتجه للتصعيد في المعركة التجارية والهند تُعزز علاقاتها مع حلفاء جدد

ويعزو المتفائلون بتحقيق مكاسب أميركية، بما حققه ترامب في اتفاقية التجارة الحرة لدول أميركا الشمالية "نافتا"، وتغيير بنود الاتفاقية وحتى اسمها، فضلًا عن القوانين التجارية المحلية التي عدلها بالفعل، في إطار إستراتيجيته "أميركا أولًا".

وأفاد تقرير إخباري، الجمعة، بأنه من المقرر أن يقوم نائب رئيس وزراء الصين، ليو هي، بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن يومي 30 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري، لإجراء مزيد من المحادثات التجارية، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة أشارت إلى إحراز تقدم في جهود تسوية النزاع التجاري بين أميركا والصين.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرغ" الاقتصادية الأميركية، الجمعة، عن المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، القول إن ليو سيلتقي الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة ستيفان منوتشين، وقال مصدر إن توقيت الزيارة قد يشهد تغيرًا، وكانت جريدة "وول ستريت جورنال" أشارت إلى الموعد في وقت سابق.

وكان منوتشين تحدث عن الزيارة للصحافيين، الخميس في واشنطن، حيث ذكر أن نائب الرئيس الصيني هدفه الحالي، هو القيام بالزيارة في وقت لاحق الشهر الجاري، وأنه لا يتوقع أن يتعارض الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية مع هذه الخطط.

يُذكر أن ليو هو، أحد المستشارين الاقتصاديين الأساسيين للرئيس الصيني، شي جينبينغ، كما أنه مسؤول عن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، وستكون هذه زيارته الثانية لواشنطن من أجل إجراء محادثات بشأن التجارة، بعدما توصل إلى اتفاق مع أميركا في مايو/ أيار، انسحب منه الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاحقًا.

وأعرب مفاوضون من أميركا والصين، عن تفاؤلهم، بعد اختتام محادثات على مستوى متوسط في بكين في وقت سابق هذا الأسبوع، وكان ليو ظهر بشكل مفاجئ في اليوم الأول من هذه المحادثات الأخيرة، ولم يكشف أي من الجانبين تفاصيل ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الاجتماعات.

وتبقى 7 أسابيع قبل انقضاء موعد نهائي فرضته الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق، بعدها قد يقرر الرئيس الأميركي، استئناف زيادة الرسوم الجمركية على واردات بلاده من المنتجات الصينية.

وأعرب ترامب، الثلاثاء الماضي، عن تفاؤله بالتقدم في المحادثات التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين في العاصمة الصينية بكين، حيث كتب على موقع "تويتر"، "المحادثات مع الصين تمضي بصورة جيدة للغاية"، وذلك بعد أن أنهى الجانبان الصيني والأميركي يومين من المحادثات بين مسؤولين متوسطي المستوى.

وأعرب وزير التجارة الأميركي، ويلبور روس، في تصريحات تلفزيونية عن تفاؤله بتقدم المحادثات، وقال، "هناك فرصة جيدة للغاية للتوصل إلى تسوية معقولة"، في حين كان نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، قد التقى مع المشاركين في المفاوضات، في إشارة إلى أن الجانب الصيني يدفع من أجل التوصل إلى نتيجة إيجابية.

يُذكر أن هذه المفاوضات جاءت في إطار الهدنة التجارية، التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره الصيني شي جينبينغ، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بشأن النزاع التجاري بين البلدين.

واتفق الجانبان في ذلك الوقت على إبرام هدنة، بينهما تستمر حتى مطلع مارس/ آذار المقبل، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية، بوينس أيرس، الشهر الماضي.

قد يهمك أيضًا:

روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية

روس يتوقّع اتفاقًا "تجاريًا" يرضي الطرفين ويرى صعوبة في "المسائل الهيكلية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates