437 مليونًا حجم سوق بلوك تشين في دبي بحلول عام 2025
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبحت الإمارة مركز جذب عالمي للشركات حول العالم

437 مليونًا حجم سوق "بلوك تشين" في دبي بحلول عام 2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 437 مليونًا حجم سوق "بلوك تشين" في دبي بحلول عام 2025

437 مليونًا حجم سوق بلوك تشين في دبي
دبي - صوت الامارات

أكّدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية إن دبي أصبحت مركز جذب عالمي لشركات "بلوك تشين" وتمكنت من ريادة هذه التقنية الحديثة على مستوى العالم وتعزيز أثرها الاقتصادي على اقتصاد الإمارة والإمارات باحتضانها اليوم أكثر من 100 شركة محلية وعالمية خاصة ناشطة في تقنية "بلوك تشين" ضمن بيئة داعمة، مع توقّع أن تصل القيمة السوقية لهذه التقنية في دبي 437 مليون درهم في  في 2025

وأكّدت بن بشر خلال مؤتمر في دبي أمس لاستعراض إنجازات استراتيجية دبي للبلوك تشين 2020 أن "دبي الذكية" ستقوم خلال "إكسبو 2020" بتسليط الضوء على تقنية بلوك تشين مع الشركاء العالميين من خلال إطلاق معرض دائم بإكسبو لعرض إمكانيات تقنية "بلوك تشين" وإنجازات دبي في هذه التقنية ونشر الوعي حول هذه التقنية التي يتوقع أن يصل حجم سوقها العالمي إلى ما يقارب 49 مليار درهم في 2025.

وأضافت أن "دبي الذكية" تمكنت منذ إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، في أكتوبر 2016 استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى من نوعها على مستوى العالم والهادفة إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال كفاءة التعاملات الحكومية، من رصد كافة الخدمات في دبي وتحديد الخدمات التي يمكن أن تستفيد ماديًا من تطبيق "بلوك تشين"، مشيرة إلى أن دبي الذكية تعمل مع شركائها في الجهات الحكومية والقطاع الخاص على تطوير المزيد سلسلة من دراسات حالات لاستخدام تقنية البلوك تشين في عدد من المجالات ذات الصلة، بما يتماشى مع رؤيتها في توظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض.

ولفتت إلى أن البنك الدولي في واشنطن دعا دبي الذكية مؤخرًا لعرض سياسات دبي في بلوك تشين والاستفادة منها في إطلاق مشاريع بلوك تشين استثمارية في 150 دولة.

وأضافت: عندما تم إطلاق الإنترنت كنا من مستهلكي هذه التقنية ولكننا اليوم أصبحنا مصممين لهذه التقنية بل من روّادها على مستوى العالم. وهذه التقنية قد لا تتعامل مع كافة التحديات التي تواجه العالم ولكنها ستسهل الكثير من الإجراءات، وعلينا أن نقوم بتحديد تلك الإجراءات لنتمكن من الاستفادة من هذه التقنية بالوجه الأمثل. وشملت الإنجازات تنفيذ 24 حالة استخدام للبلوك تشين في 8 قطاعات هي المالية والتعليم والعقارات والسياحة والتجارة والصحة والنقل والأمن، إلى جانب إطلاق سياسات دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين، وأول منصة بلوك تشين معتمدة حكوميًا.

وكانت دبي الذكية قد أطلقت منصة بلوك تشين دبي، بالتعاون مع شركة "أي بي أم"، بهدف تمكين الجهات الحكومية لإحداث تحول في اختباراتها للتقنية وتطويرها إلى مرحلة الإنتاج الكامل، ومن ثم تحويل ورقمنة العمليات والخدمات الحكومية المتوافقة.

وفقًا للإحصاءات التي قدمها فريق الدائرة أثناء العرض التقديمي فيما يخص محور "خلق بيئة داعمة"، فإن دبي تحتضن حاليًا 114 شركة قائمة على تقنية البلوك تشين، كما أن سوق البلوك تشين نما بنسبة 24% خلال العام 2018، متجاوزًا المعدل العالمي البالغ 19%.

طريق الحرير الرقمي

من المتوقع أن تعزّز مبادرة "طريق الحرير الرقمي" القائمة على بلوك تشين والتي تتعاون غرفة دبي مع موانئ دبي العالمية على تحقيقها حاليًا التبادل التجاري مع دول العالم من خلال تسهيل التمويل التجاري ومشاركة البيانات والحفاظ على سريتها وتوثيق الهوية، وتوحيد تسجيل الرخص التجارية ووثائق التصدير في دبي بما فيها المناطق الحرة من خلال توفير منصة إلكترونية تربط جهات الترخيص بالوحدات الحكومية

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

تقارير عالمية يؤكد أن قطاع الخدمات يُعزّز النمو في الإمارات

محمد بن راشد يصدر قانون مركز دبي المالي العالمي للملكية الفكرية

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

437 مليونًا حجم سوق بلوك تشين في دبي بحلول عام 2025 437 مليونًا حجم سوق بلوك تشين في دبي بحلول عام 2025



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates